محمد صلاح يحجز مكانا بين أساطير كرة القدم في روسيا


٢٢ يونيو ٢٠١٨ - ٠٥:٢٥ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

يواصل اللاعب المصري محمد صلاح حصد المحبة ليس في مصر فحسب بل حول العالم أيضا، وأصبح المحترف في نادي "ليفربول" الإنجليزي ندا لأشهر نجوم كرة القدم بالعالم، تعقد بينه وبينهم المقارنات، ويرشح اسمه للفوز بالجوائز معهم.

ولأنه أصبح من نجوم الصف الأول تتواجد صورة لصلاح في متحف الأكاديمية الفنية للرسوم في مدينة سان بطرسبرج الروسية.


أقيم معرض فني تحت مسمى "مثل الآلهة" لعرض صور مرسومة بالزيت لأساطير كرة القدم الحاليين والسابقين.


 ويضم المعرض أكثر من 40 لوحة فنية قام برسمها الفنان الإيطالي فابريزيو بيريمبيلي، لعرض صور أساطير الكرة في الزي العسكري التاريخي، ومنهم نجوم كرة يشاركون في البطولة الكروية الأكثر متعة على مستوى العالم، مثل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، ونجوم كرة سابقون مثل مارادونا وزين الدين زيدان.

وقام الرسام الإيطالي بوضع صور أخرى لعدد من عظماء لاعبي ومدربي الكرة علي مر تاريخها بإيماءات وشارات مختلفة تعبر عن هوية كل منهم كان أبرزهم الإسكتلندي أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق، الذي ظهر مرتديا شارة الشياطين الحمر الكبيرة عبر صدره في إشارة إلى شعار الفريق الإنجليزي، وكذلك الحال مع كلا من الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، والذي وٌضع على صدره شعار الريدز.

بينما ظهر الفرعون ولديه شارة المنتخب المصري على زيّه الرسمي، وكذلك الدون الذي وٌضعت على صورته ميدالية تشبه شعار الفريق الملكي، ووٌضع على صدر الفرنسي بوجبا شعار الديوك في إشارة إلى شعار منتخب بلاده بالإضافة إلى ألوان علم فرنسا على شعره.
















اضف تعليق