لعنة الـ"+90" تزلزل الملاعب في مونديال الوقت بدل الضائع


٢٣ يونيو ٢٠١٨ - ١٠:٣٧ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

عندما تشاهد مدافعي الخصم يقفون مكتوفي الأيدي، تنتابهم ملامح الصدمة والاندهاش، وترى على الفور لحظات اليأس والإحباط تتسلل إلى وجههم، فاعلم أنهم وبكل تأكيد قد مُزقت شباكهم بإحداها!..

تلك التي تقضي على الآمال وتزرع بذور اليأس في الأعماق، لأنها عادة ما توصف بالضربة القاضية، تلك التي لا تعوض إلا فيما ندر، فكيف تعوض وهي أهداف الـ" +90"، أو أهداف الوقت بدل الضائع كما يطلق عليها؟!

في هذا السياق، كانت أهداف الوقت بدل الضائع قد أشعلت مباريات الجولة الأولى في دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2018 المقيمة حاليًا على الأراضي الروسية، والتي عملت بدورها على إقصاء منتخبات وإثبات أحقية منتخبات أخرى في الصعود والتأهل لدور الـ16 من هذه البطولة.

سويسرا تصعق صربيا بهدف قاتل


كان آخر هذه الأهداف التي وصفت بالقاتلة، هو هدف الفوز الذي سجله اللاعب شيردان شاكيري لمنتخب بلاده سويسرا أمام صربيا في الدقيقة الأخيرة ليمنح منتخب سويسرا الفوز.

وبهذا الفوز خطا المنتخب السويسري خطوة كبيرة نحو دور الـ16، بعدما قلب الطاولة على نظيره الصربي وفاز عليه 2-1 مساء أمس الجمعة، في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة من البطولة.

وكان المنتخب الصربي هو البادئ بالتسجيل عبر ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 5، ثم قلبت سويسرا الطاولة في الشوط الثاني بهدفين لجرانيت شاكا في الدقيقة 52، وشيردان شاكيري قبل نهاية الوقت الأصلي بثوان.

البرازيل تسحق كوستاريكا بهدفي الوقت "الضائع"


وفي مباراة أخرى من منافسات الأمس أيضًا، أحرز المنتخب البرازيلي ثنائية قاتلة في مرمى كوستاريكا، بعد الدقيقة 90 عن طريق فيليب كوتينيو ونيمار.

هدف منتخب "السامبا" الأول كان من توقيع اللاعب فيليب كوتينيو، نجم برشلونة الإسباني، في حدود الدقيقة (90 1) من عمر المباراة، في حين أضاف نيمار، ثاني الأهداف قبل صافرة النهاية بثوان في الدقيقة (90 7).

ثلاثية كرواتيا في الأرجنتين


كذلك وضع المنتخب الكرواتي نظيره الأرجنتيني في موقف محرج وصعب عليه الموقف بعد اكتساحه بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة الثالثة من الدول الأول لمونديال روسيا.

وقع على أهداف المباراة -والتي شملت أخر هدف في الوقت القاتل أيضًا- النجوم أنتي ريبيتش في الدقيقة (53)، ولوكا مودريتش في الدقيقة(80)، وإيفان راكيتيتش في الدقيقة (1 90).

إنجلترا وتونس.. وهدف "كين" القاتل


وفي منافسات المجموعة السابعة، خذل الوقت بدل الضائع المنتخب التونسي وحرمه من نقطه على أقل تقدير، عندما سجل اللاعب هاري كين هدفًا من ضربة رأس في لحظات اللقاء الأخيرة -هو الثاني له في المباراة- ليمنح منتخب إنجلترا الفوز بهدفين لهدف.

وكان الإنجليز قد تقدموا بهدف مبكر لهاري كين لكن التونسي فرجاني ساسي أدرك التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 35.

تعادل "رونالدو" المميت أمام إسبانيا


في مباراة مثيرة للغاية جمعت بين المنتخبين البرتغالي والإسباني، استطاع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أن يحرز هدف التعادل -والثالث له خلال اللقاء- في الوقت القاتل للمباراة.

وكان المنتخب البرتغالي قد أنهى الشوط الأول من اللقاء متقدمًا 2 / 1، حيث تقدم بهدف مبكر سجله رونالدو من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة، وتعادل دييجو كوستا للمنتخب الإسباني في الدقيقة 24 قبل أن يسجل رونالدو الهدف الثاني له وللمنتخب البرتغالي في الدقيقة 44.

وفي الشوط الثاني، سجل دييجو كوستا هدف التعادل للمنتخب الإسباني في الدقيقة 55، قبل أن يسجل ناتشو فيرنانديز الهدف الثالث للمنتخب الإسباني في الدقيقة 58 إلا أن رونالدو سجل الهدف الثالث له وللبرتغال في الدقيقة 88.

هدف قاتل لإيران في شباك المغرب


كذلك خسر المنتخب المغربي في الوقت القاتل أمام نظيره الإيراني، بهدف دون مقابل، ضمن منافسات المجموعة الثانية من البطولة، حيث قام اللاعب عزيز بوحدوز بتسجيل هدف الفوز للمنتخب الإيراني بالخطأ في مرماه بالدقيقة 95 من زمن المباراة.

هدف أوروجواي القاتل في شباك الفراعنة


بهدف قاتل في أخر دقائق المباراة استطاعت الأوروجواي أن تفوز على مصر بهدف نظيف، سجله اللاعب خيمنيز في الدقيقة 89 من المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى.

حيث سجل المدافع خيمنيز الهدف من ضربة رأسية بعد كرة ثابتة لعبت من الناحية اليمنى، عقب خطأ احتسب على الدفاع المصري؛ رغم تماسك الفراعنة طوال أحداث المباراة.

روسيا والسعودية.. مباراة "طالها من الحب جانب"


أما في المباراة الافتتاحية للنسخة الحالية من البطولة، والتي انطلقت يوم الخميس الموافق 14 يونيو، وجمعت بين المنتخبين الروسي والسعودي، ورغم أنها قد انتهت بخماسية نظيفة لصالح الدب الروسي، حسمت بأهداف مبكرة، إلا أنها حظيت بإثارة أهداف الدقائق القاتلة، حيث تم تسجيل هدفان في لحظات المباراة الأخيرة.

فبعد بداية قوية للمنتخب السعودي في الدقائق الأولى حاول خلالها فرض سيطرته على سير المباراة، إلا أن المنتخب الروسي خطف الهدف الأول في الدقيقة 12 عبر يوري غازينسكي، ثم أضاف البديل دينيس تشيريشيف الهدف الثاني قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول.

ولم تنجح تغييرات المدرب الأرجنتني أنطونيو يتزي في تعديل طريقة لعب المنتخب السعودي الذي تلقى هدفا ثالثا وقاتلًا في الدقيقة 71.

وفي وقت كان الجميع ينتظر نهاية المباراة سدد تشريشيف كرة جميلة ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة، ثم نفذ كولوفين مخالفة مباشرة في مرمى الحارس المعيوف ليختتم الخماسية في الدقيقة الرابعة للوقت بدلا من الضائع.


الكلمات الدلالية مونديال روسيا 2018

اضف تعليق