نجمات العرب للمرأة السعودية: قدها وقدود يا بنت المملكة


٢٤ يونيو ٢٠١٨ - ٠٦:٥٩ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

فرحة عارمها عاشتها السيدات في الوطن العربي بحصول المرأة السعودية على حقها في قيادة السيارات، وعبرت الكثيرات عن سعادتهم بهذا القرار التاريخي الذي يعيد للمرأة احترامها ككيان كامل متساو في الحقوق مع الرجل، ولم يكن غريبا أن تبادر نجمات الفن والغناء العربيات في التعبير عن سعادتهن بالمرأة السعودية في هذا اليوم الهام.

وهذه بعض مشاركاتهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة:

أنغام


نشرت الفنانة أنغام صورة لعلم المملكة العربية السعودية وكتبت تعقيبا عليها: سوقي كلنا معك قدها وقدود يا بنت المملكة.

ميساء مغربي


الممثلة المغربية ميساء مغربي نشرت صورة عبر حسابها على Instagram وكتبت لتبارك لفتيات السعودية وتؤكد أنه يوم تاريخي داعية الله أن يحفظهن ويرعاهن.

نوال الكويتية


أما المطربة الكويتية نوال فنشرت فيديو لها وهي تقود السيارة في مدينة الرياض بعدما أنهت حفلها هناك، لتكون بذلك أول فنانة تقود السيارة في المملكة، وكتبت لتبارك لبنات السعودية على هذا القرار.

زينة


أما الممثلة زينة فنشرت فيديو للحظات الأولى للسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة وكتبت لتهنئهن وتؤكد فرحتها بهذا القرار.

نادين نجيم


كما نشرت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم فيديو لها تظهر فيه خارجة من منزلها لتقود سيارتها وتأتيها رسالة مكتوب فيها أنه الآن أصبح للمرأة السعودية الحق في قيادة سيارتها، وكتبت تعقيبا عليه: "أنه يوم المرأة السعودية بامتياز".

أحلام


أما المطربة الإماراتية أحلام فنشرت صورة عبر حسابها على Instagram وكتبت لتبارك للمرأة السعودية وقالت إنها كانت ضد فكرة السواقة في السعودية بشكل عام لكنها سعيدة بحصول المرأة على حق من حقوقها، متمنية لهن النجاح وطلبت منهن أن ينتبهن خلال السواقة.

رزان مغربي


كما نشرت رزان مغربي صورا لسيدات سعوديات يقدن سيارتهن وباركت لهن.

هيا عبد السلام


الممثلة والمخرجة الكويتية هيا عبد السلام كتبت عبر حسابها على Twitter أنه يوم عظيم للمرأة السعودية.

ياسمين صبري


فيما كتبت الممثلة ياسمين صبري على Twitter لتعبر عن سعادتها بهذا الحدث.

كان الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر قرارا في 26 سبتمبر الماضي بإتاحة استخراج رخص القيادة للنساء.

كانت المملكة العربية السعودية على مدى سنوات كانت تتجاهل مطالب الكثير من المنظمات الحقوقية بالسماح للنساء بقيادة السيارات.

وتعرضت سعوديات لغرامات والسجن بسبب تجرئهن على القيادة بالمخالفة للقانون، نظرا لأن السعودية كانت البلد الوحيد في العالم الذي يحظر قيادة السيارات على النساء.


اضف تعليق