30 ميدالية حتى الآن.. الألعاب الفردية" تعيد الفرحة للمصريين


٢٧ يونيو ٢٠١٨ - ٠٩:٤٤ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - إبراهيم جابر

القاهرة - حققت البعثة المصرية المشاركة في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقامة في إسبانيا، نجاحا باهرا خلال الأربعة أيام الأولى من البطولة، حيث نجحت في الوصول إلى 30 ميدالية متنوعة، لتمحو آثار الخروج المبكر لمنتخب مصر لكرة القدم من منافسات كأس العالم المقامة حاليا في روسيا.

"رفع الأثقال"

تمكنت بعثة  المنتخب المصري لرفع الأثقال من الوصول إلى أكبر عدد من الميداليات الذهبية، حيث نجح البطل المصري محمد إيهاب في الحصول على ميداليتين ذهبيتين في الخطف والنتر بوزن 77 كجم،  كما نجحت البطلة المصرية سارة سمير في تحقيق ذهبيتين وزن 69 كجم.

وتوج البطل المصري في رفع الأثقال أحمد سعد بميداليتن ذهبيتين في وزن 62 كجم، كمل حصل البطل الأوليمبي رجب عبد الحي على الميدالية الذهبية في الخطف بمنافسات وزن 85 كجم، فضلا عن حصول الرباع المصري في رفع الآثقال مصطفى إبراهيم على الميدالية الفضية خلال منافسات البطولة المقامة في مدينة تاراجونا.

ونجح الرباع المصري مصطفى إبراهيم في الفوز بالميدالية الفضية، كما حققت البطلة المصرية هبة أحمد في تحقيق الميدالية الفضية في رفع الأثقال.

"فريدة عثمان"

ونجحت السباحة المصرية فريدة عثمان في التتويج بثلاث ميداليات حتى الآن، حيث تمكنت من تحقيق الميدالية الذهبية في سباق 50 متر فراشة لتحطم الرقم القياسي بزمن 25.48 في دورة العاب البحر المتوسط 2018، إضافة إلى حصولها على ميدالية ذهبية في سباق 50 متر حرة في دورة ألعاب البحر المتوسط بإسبانيا.

وأحرزت الفراشة المصرية الميدالية الفضية أمس في سباق 100 متر فراشة بزمن قدره 58.51 ثانية.

وتوج السباح المصري عبد الرحمن العربي بالميدالية الفضية خلال منافسات البطولة، إضافة إلى تحقيق السباح مروان القماش لميداليتين برونزيتين، إحداهما في سباق 200 متر حرة لدورة ألعاب البحر المتوسط، التي تقام في مدينة ترجونا الإسبانية.

وأحرز لاعب المنتخب المصري للسباحة على خلف الميدالية البرونزية 50 متر حرة.

"المصارعة والجمباز والكاراتيه"

وتمكن المصارع المصري هيثم فهمي من تحقيق الميدالية الذهبية في وزن 60 كجم، إضافة إلى فوز لاعبة الجمباز المصرية نانسي طمان بالميدالية الذهبية.

ونجح ثنائي المصارعة سامي مصطفى ومحمد السيد في التتويج بميداليتين فضيتين خلال المنافسات، إضافة إلى تحقيق ثنائى المصارعة أحمد حسن وحسام المرغني ميداليتين برونزيتين.

ونجح بطلا الكاراتيه أحمد الأصفر وجيانا فاروق في الفوز بميداليتين فضيتين، إضافة إلى تحقيق ثلاثى الكاراتيه مالك سلامة وأحمد المصرى وأريج راشد ثلاث برونزيتان.

وتمكن بطل الجمباز علي زهران من التتويج بالميدالية البرونزية، ليصل إجمالي ما حصل عليه المنتخب المصري إلى 30 ميدالية.

"المركز الخامس"

واحتلت مصر المركز الخامس في ترتيب ميداليات دورة ألعاب البحر المتوسط، وتصدرت إيطاليا الترتيب برصيد 78 ميدالية متنوعة تليها تركيا برصيد 51 ميدالية، وفرنسا برصيد 50 ميدالية، وإسبانيا برصيد 68 ميدالية، ثم مصر في المركز الخامس برصيد 30 ميدالية.



اضف تعليق