على طريقة الكبار.. أبطال مصر يقتنصون 45 ميدالية من أعماق "الأبيض المتوسط"


٠١ يوليه ٢٠١٨ - ١١:٤٦ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

شباب مصري أصيل استطاع بإصراره وعزيمته أن يرفع اسم مصر عاليًا في سماء المحافل الدولية، شباب أقل ما يقال عنهم إنهم حقًا أبطال من ذهب، وُلدوا من أجل رفع رايات النصر وتحقيق العديد من الإنجازات التاريخية، ليكتب كل منهم اسمه بحروف الذهب في ذاكرة الرياضة المصرية.

فعلي طريقة الكبار نجحت البعثة المصرية المشاركة في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقامة بمدينة تاراجونا الإسبانية، في اقتناص العديد من الميداليات المتنوعة لأكثر من لعبة، برصيد 45 ميدالية (18 ذهبية، 11 فضية، 16 برونزية)، لتنهي مشوارها في البطولة محتلة الترتيب الخامس.

الـ 5 الكبار

تصدرت إيطاليا جدول ترتيب الميداليات برصيد 152 ميدالية متنوعة ( 54 ذهبية، 53 فضية، 45 برونزية).

وجاءت بالوصافة المستضيفة إسبانيا برصيد 117 ميدالية متنوعة (36 ذهبية، 39 فضية، 42 برونزية).

واقتنصت تركيا المرتبة الثالثة برصيد 92 ميدالية متنوعة (30 ذهبية، 24 فضية، 38 برونزية).

وحلت بعدها فرنسا بالمرتبة الرابعة برصيد 95 ميدالية متنوعة (28 ذهبية، 29 فضية، 38 برونزية).

بينما احتلت مصر المرتبة الخامسة في البطولة متوفقة بفارق الميداليات الذهبية على اليونان صاحبة نفس رصيد الميداليات.

نهاية سعيدة بـ 3 ذهبيات في الملاكمة

في الوقت الذي كان من المقرر أن تختتم فيه البعثة المصرية مشاركتها في فعاليات الدورة -والمقرر مساء اليوم الأحد- أبت البعثة المصرية أن تختتم البطولة إلا بمواصلة زف الأخبار السارة لمتابعي البطولة، حيث توجت أسرة الملاكمة في اليوم قبل الأخير بثلاث ميداليات ذهبية  للمرة الأولى في تاريخ اللعبة بمصر.

حيث كانت الميدالية الأولى من نصيب وليد صديق، بعد فوزه على بطل إسبانيا في نهائي وزن 69 كجم ليحرز الذهبية الأولى، ثم اتبعه عبد الرحمن عرابي بطل وزن 81 بعد تغلبه على لاعب تركيا.

وكانت ثالث ذهبيات الملاكمة من نصيب يسري رزق في وزن 91 بالفوز على المغربي محمد فراس بنتيجة 5-0.

3 ميداليات في التايكوندو

كذلك حققت بالأمس أسرة التايكوندو 3 ميداليات متنوعة، حيث حصل سيف عيسى على فضية وزن 80 كجم، وفازت رضوى رضا بالميدالية الفضية في منافسات 57 كجم، فيما توجت الأولمبية هداية ملاك ببرونزية وزن 67 كجم بعد خسارتها مباراة نصف النهائي أمام لاعبة فرنسا.

12 ميدالية في رفع الأثقال

وفي رفع الأثقال حققت مصر 12 ميدالية متنوعة في البطولة، حيث فاز جابر فرحان بـ "ذهبيتين" خطف ونطر وزن 105 كجم.

وفاز أحمد سعد بـ "ذهبيتين" أيضًا خطف ونطر وزن 62 كجم، كذلك توج محمد إيهاب بـ "ذهبيتين" خطف ونطر وزن 77 كجم.

وتوجت سارة سمير بـ "ذهبيتين" خطف ونطر وزن 69 كجم، كما حصد رجب عبد الحي ذهبية وزن 94 كجم، بالإضافة إلى فضية مصطفى إبراهيم وزن 69 كجم، وبرونزية هبة أحمد وزن 48 كجم، وبروزنية دينا بركات وزن 75 كجم.

7 ميداليات في السباحة

وفي السباحة حققت النجمة فريدة عثمان ذهبيتين وفضية، بينما حصد مروان القماش على فضية وبرونزية، بالإضافة إلى فضية  عبدالرحمن العربي، وبرونزية على خلف الله.

6 ميداليات في المصارعة 

كذلك اقتنصت البعثة المصرية 6 ميداليات متنوعة في لعبة المصارعة، بواقع ذهبية لهيثم محمود وزن 60 كجم، وفضية لسامي مصطفى وزن 74 كجم ، وفضية لمحمد إبراهيم وزن 67 كجم، وبرونزية لحسام الميرغني وزن 97 كجم، وبرونزية لأحمد حسن وزن 97 كجم، وبرونزية لسمر عامر وزن 68 كجم.

5 ميداليات في الكاراتيه

أما في لعبة الكاراتيه، كان لمصر نصيب ليس بقليل في عدد الميداليات المتنوعة، حيث حصدت أفراد أسرة الكاراتيه في البعثة 5 ميداليات، بواقع فضية لأحمد الأصفر وزن 84 كجم، وفضية لجيانا فاروق وزن 61 كجم، وبرونزية مالك سلامة وزن 60 كجم، وبرونزية أحمد المصري وزن 84 كجم، وأخيرًا  برونزية أريج راشد وزن 50 كجم.

3 ميداليات في الجودو

أما لعبة الجودو فقد حققت مصر فيها 3 ميداليات، بواقع ذهبية لرمضان درويش وزن 100 كجم، وفضية لمحمد عبد العال وزن وزن 81 كجم، وبرونزية لمحمد محي الدين وزن 73 كجم.

الجمباز 

وفي الجمباز حققت مصر ميداليتين، الأولى ذهبية لنانسي طمان في حصان القفز، و الثانية برونزية لعلي زهران في جهاز الحلق.

الرماية

كما حققت البعثة المصرية ميداليتين، بواقع فضية لأحمد قمر، وبرونزية لعفاف الهدهد.

الفروسية

وفي الفروسية حصدت البعثة ميدالية برونزية وحيدة، للفارس عبد القادر سعيد.

تنس الطاولة

كذلك حصدت البعثة على ذهبية وحيدة لدينا مشرف في فردي سيدات.

أخيرًا.. وبعد تتويج أبطال مصر وشبابها الواعد بكل هذه الميداليات، وتصنيفهم ضمن الـ 5 الكبار في دورة ألعاب البحر المتوسط، لا يمكننا سوى أن نرفع القبعة لهؤلاء الأبطال الذين لا يتوانون عن خدمة بلادهم، ومحاولة النهوض بها في جميع المجالات.

ومن المنتظر، عودة البعثة المصرية اليوم الأحد، بعد انتهاء مشاركتها في البطولة، على أن يكون في استقبال أبطالها السيد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في مطار القاهرة.



التعليقات

  1. احمد عبد الرحمن ٢٤ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٦:١٢ م

    تقرير رائع محرره رائعه كالعاده شكرا

اضف تعليق