ليست مجرد لعبة.. لقطات إنسانية في كأس العالم 2018


٠٣ يوليه ٢٠١٨ - ٠٥:٠٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية - مها عطاف

"وليمةٌ للعينَين وفرحةٌ للجسد الذي يلعبُها".. هكذا وصف الكاتب "إدواردو غاليانو" كرة القدم، والذي كان مهووسًا بها إلى حد كبير، وكتب عنها مؤلفه "كرة القدم بين الشمس والظل"، نعلم جميعًا أن ما من أحد إلا وتعلق بكرة القدم يومًا ما، ويمكنها أن تتحول من كرة من القماش المطاط، إلى ساحة من الحب والإنسانية، وفي مونديال روسيا 2018، رصدت كاميرات وسائل الإعلام المختلفة، لحظات مؤثرة منذ انطلاق البطولة، والتي أثبتت أنها ليست مجرد لعبة:

منتخب أيسلندا في لفتة إنسانية

قدم لاعبو منتخب أيسلندا لفتة إنسانية رائعة، بتضامنهم مع حارس منتخب نيجيريا "كارل إيكيم" المصاب بسرطان الدم، قبل مواجهة المنتخبين في الجولة الثانية من بطولة كأس العالم، وظهر اللاعبون وهم يرفعون قميص منتخب بلادهم واضعين عليه اسم الحارس عليه.




"ملحمة إنسانية "لخدمة مصري في المونديال

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمشجع مصري من ذوي الاحتياجات الخاصة يجلس على كرسي متحرك ويحمله جماهير من المكسيك وكولومبيا خلال تواجده في روسيا في ساحة المشجعين لمتابعة مباريات منتخب مصر الوطني في أولى جولات المونديال واصفة إياها بأنها "صورة المونديال".




مباراة أستراليا وبيرو

بعد خروج أستراليا من مونديال روسيا 2018 أمام بيرو، ظهر اللاعب الأسترالي مارك وهو يشعر بالحزن الشديد، وبمجرد انتهاء المباراة جلس على أرض الملعب، وبعد لحظات اقترب منه بناته الثلاث في لقطة أثارت إعجاب العديد، حيث بدأن في مواساة والدهن الذي يبكي بعد خروجه من البطولة، وفي النهاية خرج ميليغان من هذا المشهد منتصرًا رغم الهزيمة.




زوجة ليفاندوفسكي تواسيه بعد الخسارة

رصدت الكاميرات في مباراة بولندا والسنغال، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة في كأس العالم 2018، لحظات خاصة جمعت بين الهداف روبرت ليفاندوفسكي وزوجته آنا ستاتشورسكا، وبعد الخسارة ونهاية اللقاء، توجه ليفاندوفسكي إلى المدرجات حيث كانت زوجته "آنا" في انتظار، وظلت تواسيه للرفع من معنويات بعد الهزيمة.




معلم مريض يقود أوروجواي نحو المجد

أوسكار تاباريز رفض الاستقالة من تدريب منتخب الأورغواي، رغم إصابته بمرض مزمن، قد يسبب له الشلل، وتعهد بمواصلة مهمته ويدير المبارايات وهو بالعكاز.




 سوباسيتش لا ينسى صديقه

بعد مباراة كرواتيا والدنمارك، كان سوباسيتش حارس كرواتيا يرتدي قميص يحمل صورة لصديقه الراحل كوزيتش الذي تُوفي في عام 2006 أثناء مباراة لكرة قدم.




كابتن ماجد في المونديال

رفعت الجماهير اليابانية، التي احتشدت في مدرجات ملعب "روستوف أرينا"، أمس الإثنين، لافتة كبيرة للشخصية الكرتونية الشهيرة "كابتن ماجد"، قبل انطلاق مباراة "الساموراي" وبلجيكا، وتعيد للجميع ذكريات الطفولة.




منتخب اليابان يودع المونديال بلافتة مثالية

لاعبو المنتخب الياباني على الرغم من مغادرتهم كأس العالم، قاموا بتنظيف غرفة ملابسهم قبل الرحيل، وتركوا عبارة "شكرًا".




الأب والإبن

احتفل بيتر شمايكل حارس المرمى الأسطورى للمنتخب الدنماركى السابق، بجنون عندما تصدى نجله كاسبر شماكيل حارس المرمى الحالى للدنمارك وحارس ليستر سيتى الانجليزى، لركلة جزاء مودريتش فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الثانى الإضافى لمواجهة كرواتيا فى دور الـ 16 من نهائيات كأس العالم، والتى انتهت بفوز الأخير عن ظريق ركلات الترجيح.




رونالدو وكافاني

قدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لقطة رائعة خلال مباراة أوروجواي، وذلك بعد قيامه بمساعدة إدينسون كافاني مهاجم منتخب السيلستي للخروج من الملعب، بعد تعرضه للإصابة خلال المباراة.




اضف تعليق