لا تستغني عن هذه الأطعمة خلال سفرك


٠٤ يوليه ٢٠١٨ - ٠٩:١٥ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

 لا غنى عن السفر في الصيف للكثيرين، فالكل يبحث عن وجهة حيث الجو منعش أكثر، وبينما ننشغل بتحضير الحقائب استعدادا للسفر الذي طال انتظاره ونحرص على أخذ جميع احتياجاتنا الأساسية ومنها الملابس وواقي الشمس والتذكارات والهدايا، ننسى دوما أهم شيء يجب أن نحمله معنا في سفرنا، ألا وهو الطعام الصحي.

وفي رحلات الصيف عادة، نلجأ لتناول الطعام والوجبات في المطاعم طوال الوقت، على الرغم من علمنا المسبق أنها غير صحية، لكننا لا نملك خيارا آخر أو نظن ذلك. وما يمكننا فعله هو أن نحمل معنا بعض الأطعمة الصحية من شأنها أن تمدنا بالطاقة اللازمة وتزود الجسم بالمواد المغذية المطلوبة.

إليك بعض المواد الغذائية التي يجب أن تحمليها معك أثناء السفر، وهي تناسب أيضا الرحلات، أو عند المشي لمسافات طويلة، وفي حال لم يكن لديك وقت لتناول وجبة كاملة ستساعدك هذه الأطعمة الخفيفة قادرة على التزود بالطاقة اللازمة.

المكسرات:


يعتبر هذا المزيج أحد أفضل الوجبات الخفيفة المناسبة للسفر والحركة، فهو أكثر الخيارات المنشطة والمغذية ومناسب لتحمليه معك أثناء تحركك دون الحاجة لأي تحضيرات.

احملي معك مزيجا من المكسرات مثل اللوز والكاجو والجوز والفستق جنبا إلى جنب مع البذور مثل الشيا والكتان والقرع. وتتمتع هذه المكسرات والبذور بمحتوى عالٍ من المواد الغذائية المفيدة للصحة.

الجرانولا:


هي طعام آخر مناسب أثناء السفر يجب أن تحمليه معك، والجرانولا المصنوعة في المنزل ليست مناسبة من حيث التكلفة فحسب، بل هي صحية أكثر من النوع المتوفر في المتاجر.

يمكنك إعداد بعض أصابع الجرانولا اللذيذة باستخدام الكينوا والمكسرات، وتحتوي الكينوا على نسبة عالية من البروتين والحديد وهي أكثر الأطعمة الفائقة انتشارا.

الكينوا:


تعتبر خيارا صحيا ممتازا يمكنك حمله معك أثناء السفر، كونها تشعرك بالشبع وتمنحك الكثير من الطاقة.

يمكنك طهي الكينوا بالماء الساخن وإضافة المكسرات والفواكه والحليب إليها، وتعتبر وجبة فطور صحية غنية بالبروتين والألياف وخالية من الجلوتين.

أكياس الشاي الأخضر:


توجد مزايا كثيرة لحمل اكياس الشاي الأخضر، ليس فقط لأنها غنية بمضادات الأكسدة والمواد الغذائية الصحية، ولكن لأن لها استخدامات أخرى أيضا. فهي معطر رائع للفم، لذلك في كل مرة تتناولين فيها شيئا قوي الرائحة، يمكنك تناول كوب من الشاي الأخضر للتخلص منها.

كما يمكنك أيضا استخدام أكياس الشاي الأخضر لتخفيف تعب العين وإرهاقها أثناء السفر.


الكلمات الدلالية صحة وتغذية سفر ورحلات

اضف تعليق