فضائيات.. بتر ذراع الطفلة ضحية الإهمال الطبي ووالد "المذبوح" يعتذر بعد إهانتها للمصريين والإسلام


٠٩ يوليه ٢٠١٨ - ٠٥:٣٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

تستعرض شبكة "رؤية" الإخبارية، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في البرامج من خلال نشرة "التوك شو"، ومنها آخر تطورات الطفلة ضحية الإهمال الطبي، ووالد "منى المذبوح" يعتذر عن إهانتها للشعب المصري والدين الإسلامي، والخطة البديلة لصفقة القرن، وارتفاع الأسعار.

إحالة الممرضة المتسببة فى بتر ذراع الطفلة للنيابة الإدارية

علق الدكتور نصيف حفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية على واقعة الإهمال الطبي التي تعرضت لها الطفلة "سلمى" بأحد المستشفيات الحكومية والتي تسببت في بتر ذراعها، قائلا:"الطفلة دخلت المستشفى مصابة بتشنجات وارتفاع في درجة الحرارة، وتم احتجازها بالمستشفى".

وأضاف في وكيل وزارة الصحة فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc": "إن الممرضة حاولت سحب عينات من دم الطفلة إلا أنها أصابتها بتجلطات في الدم، وتم تحويلها لمستشفى الجامعة بعد تشكيل لجنة من أطباء الأوعية الدموية وفحص حالتها".

وأشار إلى أن "الممرضة من أشطر الممرضات بالمستشفى لذلك تم استدعاؤها لسحب عينات من الطفلة، ولكن حدث ما حدث، ولذلك تم إحالتها للنيابة الإدارية للتحقيق".


والد منى المذبوح: ابنتي مريضة ولا تدري ما تقول

قال على المذبوح والد الفتاة اللبنانية "منى" إنه يستحي من سماع أو رؤية الفيديو الذي نشرته ابنته والتي تطاولت فيه على الشعب المصري وإهانة الدين الإسلامي، مضيفا: "ابنتي أجرت جراحة، عاجلة وهى تبلغ من العمر 12 عامًا، بعد تعرضها لجلطة في المخ ولا تدر ما تقول".

وأضاف والد منى المذبوح في مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساء" والمذاع عبر قناة "دريم":" تقدمت بمجموعة من الصور والتقارير الطبية للقنصل المصري في لبنان للكشف عن حالتها الصحية، واعتذرت له وللشعب المصري عن إهانة ابنتي للمصريين"، منوها : "أنا أبلغ من العمر 72 عامًا، ومش عارف إذا كانت ابنتي هتشوفني تاني أو لا وابنتي لم تحصل على أي شهادات جامعية وكانت تعمل بالسوق الحرة بمطار بيروت ومن كتر حبها لمصر، تعلمت اللهجة المصرية".

وتابع: "ابنتي لم تعد مثل الأول بعد الجراحة التي أجرتها بالمخ، وسلوكها تغير بشكل كبير وأصبحت عصبية جدا ولكني أقدر ذلك لحالتها المرضية فهي لا تدري ما تقول".

وأوضح: "بكيت بعد مشاهدة الفيديو التي نشرته ابنتي وأكرر اعتذاري للمصريين عما بدر من ابنتي ونحن نرفض ما فعلته ابنتنا لأن مصر هي أم العرب ونرفض الإساءة لها ولن يخدش تاريخ مصر بهذا الفيديو السيئ".


طارق فهمي يكشف الخطة البديلة لصفقة القرن

قال طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن رفض مصر لصفقة القرن من الأسباب التي تعيق تنفيذها.

وتابع فهمي خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد "أمريكا الآن تبحث عن الأطراف التي سيتم الاتفاق معها على الخطة البديلة لصفقة القرن، هل ستتعامل الإدارة الأمريكية ودول أوروبا مع حركة حماس أم لا".

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أن الخطة البديلة لصفقة القرن تتمثل في رغبة إسرائيل في إقامة تعاون إقليمي عن طريق إنشاء خطوط سكك حديدية وإقامة جزيرة اصطناعية أمام سواحل غزة، وتحقيق تعاون مصرفي.


بالفيديو.. خبير عسكري: الحوثيون في موقف مرتبك

أكد اللواء ركن متقاعد عبد الله القحطاني الخبير العسكري والاستراتيجي، اليوم السبت، أن استهداف قوات التحالف العربي لمدينة صعدة معقل الحوثيين يؤكد أن التحالف لا يقف عند مكان معين.

وأضاف القحطاني، في مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، أن هذا سيضع الحوثيين في موقف مرتبك، حيث باتت ميليشياتهم المسلحة مكشوفة أمام قوات التحالف العربي.


وزيرة التخطيط: لا بد من ترشيد الاستهلاك لمحاربة الغلاء

قالت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، إن المصريين في حاجة إلى ترشيد الاستهلاك لمحاربة الغلاء، موضحة أن 66% من ارتفاع الأسعار كان بسبب تحرير سعر صرف للعملة و44% نتيجة ارتفاع تكلفة النقل.

وأضافت "السعيد"، خلال تصريحات تلفزيونية، لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد"، أن الارتفاعات الأخيرة في الأسعار طفيفة، والدولة تعمل على إحكام الرقابة على الأسواق من أجل منع الاحتكار وجشع التجار، مشيرة إلى أن الحكومة تسعى لوصول الدعم لمستحقيه.




اضف تعليق