باختراقها البث الحي.. قطط تدخل عالم الشهرة


١٠ يوليه ٢٠١٨ - ٠٤:١٦ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

دخلت قطط عالم الشهرة باختراقها البث الحي على الهواء مباشرة ومنافستها سواء للمذيعين أو المحللين السياسيين أو حتى لعمدة مدينة أمريكية.

فيبدو أن القط موغي لديه الآن اهتمام خاص بالأوضاع السياسية خاصة في بولندا، حيث اخترق قط مقابلة تليفزونية لمحلل سياسي بولندي وخطف منه الأضواء، في أحدث وقعة على الهواء.

فخلال مناقشة الدكتور جيرزي تارجالسكي وهو أكاديمي بولندي بارز وناشط سابق مناهض للشيوعية حول التوتر السياسي في بولندا قاطع قط ضخم المقابلة وتسلق رأس الدكتور جيرزي، ليستقر به الحال والجلوس على رأسه مباشرة.

واستمر القط في أداء دوره غير مبالٍ بأن صاحبه يتكلم للتلفزيون، حيث صعد إلى أعلى ولفّ ذيله بمقدمة وجه البروفيسور.

ولم يبد تارجالسكي أي انزعاج، لكن يبدو أنه قد توتر بعض الشيء في الحديث، في ترديد بعض الكلمات أو تقطيع العبارات حيث كان يتكلم بالإنجليزية؛ ما أدى به إلى الإمساك بذيل القط في النهاية.

وقد شارك الصحفي الهولندي رودي بوما، الذي كان يجري المقابلة، تسجيل الفيديو الخاص بالقط على حسابه بتويتر، حيث تمت مشاركته حوالي 9000 مرة.


لم تكن هذه الوقعة هي الأولى أو الأخيرة لمنافسة الحيوانات للمذيعين والمحللين على الهواء أثناء المقابلات التلفزيونية أو النشرات، فقد سبق وأن اقتحم "قط" الأستوديو التحليلي في التلفزيون الجزائري أثناء تحليل مباريات الدوري الجزائري لكرة القدم.

وتفاجأ متابعو الاستديو التحليلي لمباريات الدوري الجزائري، حينما دخل حيوان أليف "قط" إلى الاستوديو على الهواء مباشرة ليظهر بشكل واضح أثناء قيام المعد كريم آيت عثمان بالإضافة إلى ضيوفه، اللاعب السابق للمنتخب الجزائري عبد الحكيم سرار، والحكم الدولي السابق زكريني بتحليل المباريات.


ولم يتوقع نيلس أوساكوفس عمدة مدينة ريغا عاصمة لاتفيا، أن تنهي قطة أليفة جديته التي بدا عليها وهو يتحدث إلى الجمهور في بث مباشر على موقع فيسبوك، حيث اقتحمت القطة البث أثناء تلقي العمدة أسئلة من الجمهور.

مقطع الفيديو لعمدة ريغا انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الإلكترونية، و ظهرت فيه القطة وهي تدخل إلى المشهد بكل هدوء فيما كان العمدة في غاية الجدية أثناء مواجهة الجمهور، ولم تكتف القطة بالإحراج الذي سببته لعمدة ريغا والذي توقف عن الحديث، بل توجهت إلى كوب الماء الموضوع إلى جواره وشربت منه.

ولم يحرك نيلس أوساكوفس المعروف بحبه للقطط ساكناً، وبعد لحظات ابتسم وربت على القطة التي قفزت مبتعدة عن الكاميرا، ويُعرف عن أوساكوفس حبه للقطط، وتبنى قطتين عام 2011 من  ملجأ.


كما نشر موقع "برايت سايد" مقطع فيديو طريف، يظهر مذيع نشرة الخبار التركية أثناء اقتحام قط مشرد للاستوديو، ولم يكتف بذلك فقط بل قفز أعلى الطاولة بجوار المذيع.

وحاول المذيع حل الموقف بطريقة سلسة فتجاهل القط تمامًا، وأكمل نشرته الإخبارية، متوقعًا انصراف القط، لكن دون جدوى ظل القط يمشي على الطاولة وعلى الصحف، حتى أن جلس على الكمبيوتر المكتبي الخاص بالمذيع، فاضطره للتوقف قليلًا، والتحدث عن دهشته من هذا الموقف.

ولاقى الفيديو رواجًا كبيرًا على مواقع التواصل الإجتماعى، وتسائل الرواد كيف لقط مشرد أن يقتحم ستوديو على الهواء مباشرة.




الكلمات الدلالية بث مباشر القطط عالم الشهرة

اضف تعليق