مصر الوجهة السياحية الأكثر نموًا في أفريقيا


١١ يوليه ٢٠١٨ - ٠٦:٠٣ ص بتوقيت جرينيتش

كتب - هالة عبدالرحمن

بدأ السياح في العودة إلى مصر بعد فترة من عدم الاستقرار بعد ثورة 2011، في الوقت الذي تركز فيه مبادرات الحكومة المحلية لتعزيز السياحة والعمل على استعادة الأجانب الذين يفضلون الرحلات الجماعية والإقامة في المنتجعات.

وزادت الحجوزات في مصر بنسبة 134٪ في العام الماضي ، وفقاً لتقرير أصدرته شركة "إير بي إن بي"، مما جعل البلاد الوجهة الأسرع نمواً في أفريقيا.


وعادت صناعة السياحة في مصر بقوة، وفتحت أسواق جديدة في السنوات القليلة الماضية، بينما تراجعت الأسعار حيث تمر البلاد بإصلاح مالي يجعلها في متناول مجموعة أكبر من السياح.

وأشار تقرير "جالوب" الأخير إلى تصنيف مصر كدولة أكثر أمانا من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بعد أن سئل المشاركون حول مشاعرهم وهم يمشون في الليل، والتجارب مع السرقة، والثقة في الشرطة.

وفي أعقاب هذه التغييرات، تتوقع وزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط زيارة أكثر من 8 ملايين زائر هذا العام.


وتمتلك مصر فرصة فريدة لكسب المزيد من سوق السفر الأمريكية والأوروبية كدولة ذات أغلبية مسلمة، ويمكن لمصر أن تكون بوابة للسياح المسلمين.

ووفقًا لدراسة أجرتها "حلال تريب" في عام 2017، من المتوقع أن ينفق آلاف السائحين في العالم أكثر من 100 مليار دولار بحلول عام 2025.

ونشر موقع "فوربس" الأمريكي تقريرًا حول أبرز 15 معلما سياحيا يجب زيارتهم في 2018، وكانت مصر ضمن القائمة.


وكتب الموقع عن مصر قائلا "لو كنت من عشاق الحضارات القديمة العظيمة فيجب عليك أن تكتشف الحضارة الفرعونية العظيمة في مصر و تذهب إلى الأقصر و أسوان و تشهد جمال المعابد و المتاحف الفرعونية، وتذهب إلى القاهرة و تكتشف بنفسك جمال الأهرامات و أبو الهول".

و أكد الموقع أنه تم اختيار تلك المناطق السياحية لأنها تتمتع بجو وحضارة مختلفة يجب مشاهدتها لو كنت من عشاق السفر.

وأشار تقرير لتوماس كوك للعطلات في عام 2018 عن زيادة 89% من حجوزات السياح البريطانين لمصر مقارنة بعام 2017.


وأصدر "ويجو" تقرير "وجهات السفر الأكثر شعبية لدى مسافري منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، ويصنف التقرير وجهات السفر العالمية اعتماداً على جاذبيتها وشعبيتها لدى المسافرين من دول المنطقة، فيما تصدرت مصر التصنيف خلال الربع الأول من عام 2018، باعتبارها الوجهة الأكثر شعبية لدى المسافرين من شتى دول المنطقة، بخاصة إلى العاصمة القاهرة التي كانت أكثر الوجهات بحثاً على مستوى العالم.

 


اضف تعليق