انفجار بمحيط مطار القاهرة.. خزانين للوقود لم يتحملا حرارة الجو


١٢ يوليه ٢٠١٨ - ٠٨:٥٦ م بتوقيت جرينيتش

كتب - حسام عيد

انفجار شديد وقع، مساء اليوم الخميس، بمحيط مطار القاهرة الدولي، وتحديدا في خزاني وقود تابعين شركات البتروكيماويات.

الحادثة أيضا لم تقع في قاعدة تابعة للقوات المسلحة أو خزانات وقود تابعة للقوات المسلحة قرب المطار.

وشاهد المواطنون في أحياء مصر الجديدة، ومدينة الرحاب، ومدينة نصر القريبة من موقع الحادث ألسنة اللهب تتصاعد في السماء.

مطار القاهرة الدولي.. آمن

بدوره، أكد وزير الطيران المدني المصري الفريق يونس المصري، أن الانفجار الذي حدث بالقرب من مطار القاهرة الدولي، وقع في خزانين للمواد البترولية خارج محيط المطار.

وأوضح الفريق يونس المصري، أنه تفقد مطار القاهرة، مؤكدا أن كل الأمور تسير بشكل طبيعي، وأن ومطار القاهرة لم يتأثر بالحريق، وحركة الملاحة لم تتأثر إطلاقًا.

وأشار إلى أن الطيران الداخلي والخارجي يعمل في مواعيده، ولم يتأثر بالحريق المتداول، وأن المطار آمن، ووعد الشعب المصري بأن يرى قطاع الطيران المدني بشكل يليق بمصر وبالقطاع.

ومن جانبه، أكد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية محمد سعيد محروس، إنه لم تحدث أية انفجارات داخل أسوار المطار.

فيما نفى باسم عبد الكريم المتحدث الرسمي لوزارة الطيران المدني، توقف حركة الملاحة الجوية بمطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الخميس، كما نفى وقوع أي انفجارات بالمطار ومبانيه، أو محطة الوقود بالمطار.

وأكد سامي استمرار الحركة الجوية بمطار القاهرة الدولى، وعدم تأثر حركتي الهبوط والإقلاع.

وطمأن هاني يونس المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، المصريين، بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن انفجار بمحيط مطار القاهرة الدولي قائلا: "اطمئنوا.. مطاركم بخير".

ونشر "يونس" تدوينة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نظرا لارتفاع حرارة الجو حدث انفجار في أحد مخازن الوقود لشركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية.. اطمئنوا".

وأضاف المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء أن وزير الطيران أكد انتظام حركة الطيران، وأنه لا صحة لتوقف حركة الملاحة.

الانفجار بأحد مخازن شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية

قال المتحدث العسكرى المصري، العقيد تامر الرفاعى، إن الانفجار خارج مطار القاهرة جاء نظرأ لارتفاع حرارة الجو، حيث حدث انفجار فى أحد مخازن شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية.

وعلى الفور، اعلنت سلطات مطار القاهرة أن أجهزة الدفاع المدني المصرية تعمل الآن على إخماد الحريق تمامًا الذي نشب في خزانيين للوقود خارج مطار القاهرة.

ومن جانبه، أكد اللواء إبراهيم عوض، رئيس غرفة العمليات المركزية والمتابعة الميدانية بمحافظة القاهرة، أن الانفجار الذي وقع مساء اليوم كان بطريق الهايكستب وليس داخل مطار القاهرة.

ودفعت قوات  الحماية المدنية بالقاهرة بـ ١٢ سيارة إطفاء و٢ سيارة خزان مياه، حيث تمكنت من السيطرة علي الحريق الذي نشب بأحد مخازن شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية، وتم نقل ١٢ شخص للمستشفي لتلقي العلاج.

رئيس الوزراء المصري يتابع الحادث

ويتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق مع الأجهزة المعنية تداعيات انفجار أحد مخازن الوقود لشركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية.

وقالت مصادر حكومية، إن رئيس الوزراء كلّف المسئولين بالوقوف على أسباب الانفجار والسيطرة على الآثار المترتبة عليه، فيما انتظمت حركة الطيران دون توقف، خاصة وأن الانفجار خارج مطار القاهرة تماما.


 






















التعليقات

  1. ١٣ يوليه ٢٠١٨ - ١٢:٥٧ م

اضف تعليق