تويتر يغرد فرحًا بحرية "عهد التميمي"


٢٩ يوليه ٢٠١٨ - ٠٩:٥٠ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - مها عطاف

تصدر هاشتاج عهد التميمي، قائمة الأكثر تداولًا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك عقب الإفراج عن أيقونة المقاومة الفلسطينية، عهد التميمي والتي أصبحت رمزًا للكرامة والنصر والحرية، من يد الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، بعد اعتقالها قرابة 8 شهور في سجون الاحتلال، وشارك عدد كبير من المشاهير والإعلاميين والنشطاء، على موقع التدوين المصغر"تويتر"، الهاشتاج، معبرين عن سعادتهم بالإفراج عن عهد، ونشر صور لعهد التميمي، وهي وسط عائلتها ودموع الفرح تذرف من عينيها.




ونشرت النجمة اللبنانية إليسا تهنئة خاصة عبر حسابها الرسمي على تويتر، للمقاومة الفلسطينية عهد التميمي بعد الإفراج وكتبت إليسا -في تغريدة لها- "مبروك الحرية عهد التميمي أجمل خبر لأهم قضية، كل أهل فلسطين عندنا بطلة"، وكتبت أيضًا الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم: "بتلبقلك الحرية، صباح الحرية".






ونشر الفنان راغب علامة، صورة للشابة الفلسطينية وعلق عليها قائلًا: "عهد التميمي هي مقاومة حقيقية للاحتلال، ليس بالشعارات والمزايدة كما الكثير من المزيفين في زمننا هذا! كل الحب والاحترام لك يا بطلة هذا الزمن"، وأضاف: "صغيرة في السن وأكبر من كبيرة في الكرامة والوطنية، خرجت من سجون الاحتلال لكنها دخلت التاريخ، حماكِ الله يا بطلة هذا العصر".




ونشر الإعلامي مصطفى الأغا صورة عبر حسابه على تويتر لعهد التميمي معلقًا عليها: "صاحب الحق أقوى، والعين يمكن أن تقاوم المخرز"، وعلق هاني قبيسي، نائب في مجلس النواب اللبناني على إفراج عهد قائلًأ: "صنعت مقاومتها وحريتها بيديها، هي عنوان حرية فلسطين".








الكلمات الدلالية عهد التميمي

اضف تعليق