بعد غياب 17 عامًا.. أحلام تحيي حفلًا أسطوريًا في الأردن


٣٠ يوليه ٢٠١٨ - ١٠:٥٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - مها عطاف

بعد غيام دام لـ17 عامًا، تألقت الفنانة الإماراتية الشهيرة أحلام، في حفلها الغنائي بالأردن، الذي أقيم ضمن فعاليات الدورة الـ33 من مهرجان جرش، واستقبلت بتفاعل غير مسبوق خاصة أن تلك الدروة تحمل لقاء أحلام مع أكبر تجمع لمحبيها من مختلف الجنسيات العربية، وأكثر ما كان لافتاً في الحفل هو حضور والدة الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني لمهرجان جرش.

وافتتحت أحلام حفلها بأغنية "هاشمي .. هاشمي" للمطرب الأردني عمر عبد اللات وسط هتافات الآلاف ممن حجزوا أماكنهم قبيل الحفل بساعات داخل المسرح الجنوبي بالمدنية الأثرية بـ"جرش" حيث فاق عدد محبيها أضعاف الطاقة الاستيعابية للمكان، كما قدمت عددًا كبير من أغانيها الطربية المميزة بصحبة فرقتها الموسيقية بقيادة المايسترو العالمي وليد فايد.

والتقت أيضًا بالعراقية دموع تحسين، المتوجة بلقب الموسم الرابع أحلى صوت من برنامج The Voice والتي كانت ضمن فريقها بالبرنامج، وغرّدت أحلام في حسابها الرسمي على تويتر بمقطع فيديو لغناء دموع تحسين لأحد المواويل العراقية التراثية، وعلقت قائلة: "دموع في جرش، بنت العراق العظيم في الأردن العظيم".

وفي ختام الحفل قام مدير عام المهرجان محمد أبوسماقة بإهداء الفنانة الكبيرة أحلام درع "جرش" تقديرًا لمشوارها الفني الممتد.





إطلالتان مختلفتان ناجحتان

خلال إحيائها الحفل الغنائي في جرش، أطلّت أحلام في لوك كلاسيكي غالباً ما تلجأ إليه، حيث اعتمدت، كما في معظم إطلالاتها الرسمية وحفلاتها، فستان من Zuhair Murad، وهذه المرّة من مجموعته لخريف 2017.

التصميم باللون البنفسحي الفاتح المائل إلى الزهري، وقد اتّسم بالتطريزات والحبيبات البرّاقة، إضافة إلى الحزام المعدني، الفستان في الأصل ذو قماش شفاف، يتميّز بقصّة الـOff Shoulders، لكن أحلام حرصت على التعديل فيه بهدف الحشمة، فتمّ إضافة البطانة مع الإبقاء على القصّة الكاشفة للكتفين لكن من دون مبالغة. 

في ما يتعلّق بالإطلالة الثانية لأحلام في الأردن وتحديداً أثناء تلبيتها لدعوة غداء من والدة الملكة رانيا إلهام الياسين، اختارت النجمة الإماراتية لوك كاجوال يلائم المناسبة، وأطلّت في تصميم باللون الكحليّ وهو عبارة عن سروال وقميص قصير من الأمام وطويل من الخلف ومرفق بكاب قصير مزيّن بشراشيب حمراء، لتكمل إطلالتها، أضافت أحلام حزاما حدّد خصرها وحملت حقيبة من Herm�s باللون الأزرق الفاتح.




طاولة غداء تجمع بين أحلام ووالدة الملكة رانيا

والتقت المطربة أحلام بوالدة ملكة الأردن، ونشرت صورًا لهم على "إنستجرام" أرفقتها بتعبير: "اليوم كان مميز كثير بالنسبة لي وكل الكلام ما يوفي حق السيدة العظيمة الكريمة، إلهام الياسين والدة ملكة الأردن الملكة رانيا حفظها الله، أحب أشكرها من كل قلبي السيدة الجليلة التي شرفتني بحضورها حفلي في جرش، وأحب ان أشكرها على دعوتها الخاصة لي على الغداء اليوم والحفاوة التي غمرتني أنا وعائلتي وفريق عملي من كرم ضيافة واستقبال واهتمام كبير من قبلها".

كما زارت الفنانة الإماراتية معرض مؤسسة نهر الأردن، حيث اطلعت على مجموعة من منتجات المؤسسة الحرفية التي صممتها سيدات من المجتمعات المحلية من كافة أنحاء المملكة.




رحلة مدفوعة الأجر

كانت رحلة أحلام إلى مدينة البتراء أكثر ما أثار الجدل في زيارتها للأردن، ووصولها إلى المنطقة على متن مروحية تابعة للجيش، وظهورها وهي تتوسط طيارين من سلاح الجو الملكي الأردني، وعلى الجانب الآخر ذكر موقع "هلا أخبار" التابع للقوات المسلحة الأردنية، نقلا عن مصادر مطلعة، تأكيدها على أن الرحلة كانت "مدفوعة الأجر".

في المقابل، دافع آخرون عن ظهور أحلام بطائرة عسكرية، قائلين: إن "المطربة الإماراتية هدفها الترويج للسياحة في الأردن"، إذ استهجنت الناشطة ديما علم فراج الهجوم على الفنانة أحلام، معربة عن "فخرها باحترام ضيوف الأردن".

وكتبت فراج -في تغريدة لها- "نفتخر إذا تم احترام فنان أردني في الخارج على أعلى المستويات.. وإذا تم احترام فنان عالمي أو عربي على أعلى المستويات في الأردن، بيصير مش عاجبنا ونبدأ نتفلسف".
 






الكلمات الدلالية أحلام

اضف تعليق