"ذا جولدن بريدج" .. جسر في يد "عملاق" من مملكة الخواتم


٣١ يوليه ٢٠١٨ - ٠٥:٤٢ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

وكأنك تتابع جزءًا من فيلم "سيد الخواتم" على أرض الواقع، فالجسر الذهبي في فيتنام الذي تم افتتاحه في يوليو مؤخرًا بتصميمه المميز ينقلك في رحلة سحرية لعالم هوليوود الخيالي.

يعد جسر المشاه المرفوع على راحتي عملاق هو الأحدث في سلسلة جسور المشاه الأكثر إثارة في العالم، ويمتد الجسر الذهبي بين راحتين عملاقتين مصنوعتين من الحجارة، وكأنهما يدا عملاق ترفع الجسر للأعلى.

يقع الجسر على اترفاع 1.400 متر فوق مستوى سطح البحر، ويعرف باسم الجسر الذهبي ويمتد فوق تلال "بانا"، ويوفر إطلالات رائعة على المناطق الريفية المحيطة.

الممشى ذو اللون الذهبي مبطّن باللون البنفسجي ويمتد لمسافة 150 متر تقريبًا ويتميز بتصميم أنيق.

لكن عامل الجذب الحقيقي والجديد يكمن في الأيدي المنحوتة والتي تمنح الجسر كله رهبة وإطلالة لا مثيل لها.

أشرفت على تصميم الجسر شركة TA Landscape Architecture ويقول المتحدث باسم الشركة المصممة -كما ذكر موقع "بورد باندا"- "لقد صممنا الهيكل العظمي لليدين وغطيناهم بشبك فولاذي ثم انتهينا من الألياف الزجاجية وأضفناه عليها، استغرق بناء الجسر بالكامل حوالي عام".

كانت تلال "با نا"، ملاذًا لقضاء العطلات والمنطقة الآن موطنًا لقرية فرنسية وحدائق متماثلة، إلى جانب 5.8 كم من مسار التلفريك -الذي يعد الأطول في العالم- بالإضافة إلى مجمع ملاهٍ خرساني عميق مختبئ أسفل القرية ذات المظهر الأنيق.

ويعد مشروع الجسر جزءًا من استثمار بقيمة ملياري دولار لجلب أكثر من 1.5 مليون زائر لفيتنام، والتي تعتبر إحدى الدول السياحية الجاذبة للسياح.

نترككم مع الصور 


 
















اضف تعليق