"الدراجات الإماراتية".. "فخر" العرب في بلاد النور


٣١ يوليه ٢٠١٨ - ٠٩:٥٧ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

بأداء قوي، وثبات منقطع النظير، فرض الفريق الإماراتي المشارك في الموسم رقم 105 من سباق الدراجات الهوائية بـ"طواف فرنسا" هيمنته على منافسات البطولة، واستطاع أن يكون فخرًا للرياضة الإماراتية بشكل خاص، وللرياضة العربية عامة، إذ تمكنت نتائجه المميزة في جولات البطولة من تحقيق انتصار تاريخي للدولة من خلال فوزه بلقب الجولة الختامية للطواف.

وقد مثلت انتصارات الفريق الإماراتي بنتائجه الحاسمة، قيمة كبيرة للبلاد، في فترة زمنية قياسية، بعد أن تأسس الفريق في 4 يناير 2017، واستطاع المشاركة في السباقات العالمية المصنفة والمعتمدة في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية.

"الدراجات الإماراتية".. إنجازات للتاريخ

تمكن الفريق الإماراتي -المشارك في منافسات السباق- من تحقيق إنجاز قوي لم يعد ينقصه إلا تدوين التاريخ له، حيث حل فريق الامارات بدراجه ألكسندر كريستوف ثانيًا في تصنيف النقاط برصيد 246 نقطة، وذلك بعد الدراج السلوفيني الشهير بيتر ساغان من فريق بورا هانزغروي الذي جاء في المركز الاول برصيد 477 نقطة، فيما حل الفرنسي أرنو ديمار في المركز الثالث من فريق جروبما إف دي جاي برصيد 203 نقاط.

الدراج "كريستوف" تمكن من الفوز في المرحلة النهائية ليواصل فريق الإمارات تألقه في السباقات العالمية، ليرسخ نجاحات فكرة تأسيسه منذ البداية.

كما قدم البطل الأوروبي -الذي فاز في مرحلة من طواف أبوظبي سابقًا هذا العام- أداءً قويًا خلال سباق السرعة التنافسي وصولاً إلى الشانزليزيه ليتمكن من تحقيق الفوز في إحدى أبرز مراحل الجولات الكبرى.

ولم تقتصر نجاحات فريق الإمارات على هذا الحد، بل جسد حصول الدراج دان مارتن -أحد أبطال الفريق- على جائزة أفضل دراج مهاجم في جولة فرنسا، وذلك بعد أن قدم عددًا من العروض الهجومية الملهمة في المراحل الجبلية الرئيسية.

وتعد هذه هي الجائزة الأولى التي يفوز بها "مارتن" منذ انضمامه إلى فريق الإمارات في بداية موسم الجولة العالمية 2018 التي ينظمها الاتحاد الدولي للدراجات.

وتعقيبًا على الفوز قال "كريستوف": "حلمت بهذا الفوز لسنوات عديدة، وأنا سعيد جدًا بهذه النتيجة وها هو قد تحقق الحلم".

أما "دان مارتن" فقد عبر عن فرحته قائلًا: "فخور جدًا بهذه الجائزة القيمة، والنجاحات الكبيرة لفريقنا، إننا نتعلم من كل جولة نشارك فيها، وسأحاول الاستفادة من هذه الدروس في العام المقبل".

حقائق وأرقام

طواف فرنسا هو أحد سباقات طواف العالم للدراجات الهوائية، وقد بدأ الموسم الحالي منه، والذي حمل الرقم 105، خلال الفترة من 7 يوليو 2018، وحتى 29 يوليو 2018، وامتد لمسافة 3329 كيلومتر، بمشاركة العديد من الفرق العالمية والقارية.

وكان فريق الإمارات قد أعلن منذ بداية المنافسة عن أقوى تشكيلة له على الإطلاق، إذ استعد الفريق لمشاركته الثانية في السباق المرموق بتشكيلة مكونة من الدراج دان مارتن، وإلكسندر كريستوف، والتي عقدت عليهما الآمال لتحقيق نتائج مميزة.

كما اعتمد الدراجان المتميزان على دعم رفاقهما داروين أتابوما، وماركو ماركاتو، وكيستيان دوراسيك، وأوليفييرو ترويا، وروبرتو فيراري، وروري ساذرلاند.

وبالفعل قد تمكن الفريق الإماراتي من تحقيق نتائجه المميزة بعد انتهاء السباق حيث جاءت النتائج الأخيرة كالتالي:

نتائج المرحلة 21
1. ألكسندر كريستوف (النرويج) فريق الإمارات 2:46:36

2. جون ديجينكولب (ألمانيا) تريك- سيجافريدو

3. أرنو ديمار (فرنسا) جروبما إف دي جاي

نتائج التصنيف العام
1. جيرانت توماس (بريطانيا) فريق سكاي 83:17:13

2. توم دومولين (هولندا) فريق صن ويب 01:51

3. كريس فروم (بريطانيا) فريق سكاي 02:24

8. دان مارتن (إيرلندا) فريق الإمارات 09:05

تصنيف النقاط
1. بيتر ساجان (سلوفينيا) بورا هانزغروي 477 نقطة

2. ألكسندر كريستوف (النرويج) فريق الإمارات 246 نقطة

3. أرنو ديمار (فرنسا) جروبما إف دي جاي 203 نقاط

إشادة ودعم
من خلال هذه النجاحات التي دونت في ذاكرة التاريخ، فاز الفريق الإماراتي أيضًا باهتمام كبار دولة الإمارات العربية المتحدة، تمجيدًا لهذه الانتصارات، ودعمًا لمسيرة التنمية الرائدة.

الرميثي: "الإنجاز" يواكب مكانة الإمارات العالمية في مسيرة التنمية

وفي هذا السياق بارك معالي اللواء محمد خلفان الرميثي -رئيس الهيئة العامة للرياضة- الانتصارات المميزة للفريق، مؤكدًا على أن الفوز يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لمسيرة تقدم وتنمية القطاع الرياضي، بما يواكب السمعة والمكانة العالمية التي تحتلها الدولة في مسيرتها التنموية الرائدة.

كما أشاد بقيمة هذا الإنجاز ورفع علم الإمارات في منصات التتويج العالمية، وتقدم بالتهنئة لقيادة وإدارة الفريق التي استطاعت بتخطيطها السليم، وحسن التنظيم تحقيق ألقاب مهمة في مشاركات عالمية وسباقات عريقة في ظل فترة زمنية وجيزة، الأمر الذي يدل على احترافية منظومة العمل ومكانتها في التأثير السريع على نتائج الفريق.

وأكد الرميثي على أن "هذه الإنجازات تمثل إضافة مهمة للرياضة الإماراتية، وسمعتها في المحافل العالمية"، موضحًا أن المشاركة في السباقات العالمية المعتمدة في أجندة الاتحاد الدولي باسم الإمارات يمثل مكسبًا كبيرًا ومهمًا، وتمنى للفريق وإدارته وطاقمه المزيد من النجاحات خلال السباقات العالمية المقبلة.

اليبهوني: إنجاز وانتصار مميز في تاريخ رياضة الإمارات
ومن جانبه أهدى مطر سهيل اليبهوني -رئيس فريق الإمارات- الإنجاز الذي حققه الفريق إلى قيادة الدولة الرشيدة وعموم شعب الإمارات، موضحًا أن الإنجاز يمثل انعطافة مهمة في مسيرة مشاركات الفريق في السباقات العالمية، باعتبار الفوز بالجولة الختامية لطواف فرنسا إنجازًا وانتصارًا مميزًا في تاريخ رياضة الإمارات والدولة.

كما نوه إلى أن الفريق حقق نقلة نوعية كبيرة بفوزه بهذا اللقب للمرة الأولى بتاريخ طواف فرنسا، ومسيرته الواعدة التي انطلقت قبل عام.

تبريكات "العواني"
من جهته تقدم سعادة عارف حمد العواني -الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي- بالتهنئة والتبريكات للقيادة الرشيدة بمناسبة هذا الفوز المميز، والإنجاز الكبير الذي حققه فريق الإمارات وفوزه بلقب الجولة الأخيرة من طواف فرنسا الذي يعد أشهر الطوافات في العالم.

بهذا الإنجاز القيم "حقًّا" ليس فقط لدولة الإمارات العربية المتحدة، بل للعرب ككل، لا يمكننا سوى أن نرفع القبعة لتلك الإدارة الرشيدة التي عملت على الارتقاء بمكانة الفريق، وتخطيطه الاحترافي، لتأتي بثمار الفرحة بدوره في هذا الإنجاز المميز، ومهنئين أبطاله على ما حققوه من انتصارات.



اضف تعليق