توم كروز يحقق المعادلة الصعبة.. وشباك التذاكر لا يخذل ميريل ستريب أبدا


٣١ يوليه ٢٠١٨ - ٠٦:٣٢ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

دخلت أفلام جديدة إلى سباق الإيرادات في الولايات المتحدة، أهمها المهمة المستحيلة رقم "6" في مسيرة توم كروز، والذي نجح في تحقيق المعادلة الصعبة بالجمع بين إرضاء النقاد والنجاح الجماهيري في شباك التذاكر، ليحقق الفيلم افتتاحية تاريخية.

وبالترتيب وفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo، تراجع فيلم The First Purge مركزين ليحتل المركز العاشر بعد تحقيقه مليوني و230 ألف دولار.

وواصل فيلم Skyscraper إخفاقه في شباك التذاكر بعدما حقق 5 ملايين و400 ألف دولار في أسبوع عرضه الثالث ليشغل المركز التاسع في القائمة.

وجاء في المركز الثامن فيلم Jurassic World: Fallen Kingdom حاصلا على 6 ملايين و775 ألف دولار، وكان المركز السابع من نصيب فيلم Incredibles 2 الذي استطاع تحقيق 7 ملايين و157 ألف دولار هذا الأسبوع.

واحتل فيلم Ant-Man and the Wasp المركز السادس محققا 8 ملايين و400 ألف دولار في أسبوعه الرابع.

أما الأفلام الخمسة الكبار التي تصدرت هذا الأسبوع فمعظمها من أفلام السلاسل متعددة الأجزاء، وجاء ترتيبها كالتالي:

المركز الأول.. Mission: Impossible - Fallout


تمكن الجزء السادس من سلسة الحركة والإثارة الشهيرة من تحقيق المعادلة الصعبة بعدما نال تقييمات إيجابية من قبل النقاد، واحتل المركز الأول في قائمة الإيرادات حاصلا على لقب أعلى افتتاحية في تاريخ سلسلة Mission: Impossible .

حصد الفيلم في أول أيام عرضه 61 مليونا و500 ألف دولار على مستوى شباك التذاكر الأمريكي، فيما حقق على مستوى العالم 92 مليون دولار، وإجماليا حصل على 153 مليون و500 ألف دولار. لكن يشار إلى أن ميزانيته تقدر بـ178 مليون دولار.

تدور الأحداث حول مهمة جديدة يتولى مسؤوليتها فريق "إيثان هانت"، يسابقون فيها الزمن بعد سير الأمور على نحو خاطئ.

المركز الثاني.. Mamma Mia! Here We Go Again


حافظ الجزء الثاني من الفيلم الموسيقي Mamma Mia! على مكانته بين الأفلام المتصدرة، حاصلا على 15 مليون دولار، وإجماليا وصلت إيراداته إلى 167 مليونا و225 ألف دولار.

تدور الأحداث حول "صوفيا" التي تقرر الذهاب إلى جزيرة كالوكايري اليونانية، بعد معرفتها بخبر حملها. وذلك لأن والدتها زارت المكان نفسه عندما كانت حبلى بها. هناك تخوض تجارب مختلفة وتتعرف على ماضي والدتها الذي لا تعرف عنه شيئا.

انضمت الممثلة ليلي جيمس إلى جانب أبطال الجزء الأول: ميريل ستريب، وبيرس بروسنان، وأماندا سيفريد، وكريستين بارانسكي وكولين فيرث.

المركز الثالث.. The Equalizer 2


يبدو أن تجربة الأجزاء نجحت مع الممثل دينزل واشنطن، الذي يخوضها لأول مرة بعد 55 فيلما. فقد حقق الجزء الثاني من The Equalizer إيرادات وصلت إلى 14 مليونا هذا الأسبوع، وإجماليا حصد 70 مليونا و331 ألف دولار.

تدور أحداثه حول "روبرت ماكول" الذي يهب وقته وحياته لتحقيق العدالة للمقهورين والمظلومين في المجتمع. يركز هذا الجزء على سؤال: إلى أي مدى سيجازف ماكول في سبيل من يحب؟

المركز الرابع.. Hotel Transylvania 3: Summer Vacation


هبط ثالث أفلام سلسلة Hotel Transylvania، مركزا واحدا هذا الأسبوع بعدما حصد 12 مليونا و305 ألاف دولار، فيما تقدر إيراداته إجماليا بـــ284 مليونا و228 ألف دولار.

تدور الأحداث حول الرحلة العائلية التي تخطتها "مافيس" لمفاجأة "دراكولا" حتى يتمكن من الحصول على إجازة بعيدا عن الفندق. خلال السفر، يقع "دراكولا" في حب قائدة السفينة الغامضة التي تدعى "إريكا"، وتبدأ المغامرات.

المركز الخامس.. Teen Titans Go! To The Movies


الفيلم المأخوذ عن مسلسل تليفزيوني يحمل اسم Teen Titans Go! حقق افتتاحية جيدة بلغت 10 ملايين و510 آلاف دولار على مستوى شباك التذاكر الأمريكي، فيما وصلت إيراداته عالميا مليون دولار. وإجماليا حصد الفيلم 11 مليون 510 آلاف دولار.

تدور الأحداث حول خطة يضعها مهووس شرير للسيطرة على العالم، يُوقفها خمسة أبطال خارقين في سن المراهقة يحلمون بالنجومية في هوليوود.


اضف تعليق