من "لاسا" حتى "بوتوسي".. تعرف على أعلى مدن في العالم


٠١ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٩:٢٦ ص بتوقيت جرينيتش

هدى إسماعيل

على مدار القرون السابقة اعتاد البشر التأقلم على الظروف المناخية حتى لا يتعرضوا للموت، فمن ارتفاع درجة الحرارة إلى انخفاضها، استطاع الإنسان أن يذلل الصعاب من أجل الحياة.

وتعتبر المناطق المرتفعة من أصعب المناطق التي يمكن أن يعيش عليها الإنسان بسبب نقص الأوكسيجين وصعوبة الوصول إليها، إلا أن الإنسان بنى مدنًا على الجبال المرتفعة وتكيّف للعيش فيها نذكر منها.

- بوتوسي.. بوليفيا




هي مدينة وعاصمة إدارية في بوليفيا، تعتبر من أعلى المدن في العالم حيث يبلغ ارتفاعها 4090 مترًا، ويبلغ عدد سكان المدينة 164,481، تقع على سفوح جبل "كيرو ريكو"، وهو الجبل الذي يعتقد أنه مصنوع من فلز الفضة والذي اشتهرت المدينة بإنتاجها له.

 يعتبر هذا الجبل سبب الشهرة التاريخية لمدينة "بوتوسي"، حيث كانت المدينة المزود الرئيسي للفضة إلى إسبانيا أثناء دخول الإمبراطورية الإسبانية للعالم الجديد.

- لاسا.. التبت




هي العاصمة التقليدية للتبت المتمتعة بالحكم الذاتي من جمهورية الصين الشعبية، تقع عند سفح جبل "جيفيل" على ارتفاع نحو "11975 قدمًا"، وهي موطن لحوالي 255.000 نسمة، وتعتبر إحدى أعلى المدن في العالم، وكانت في السابق مقر إقامة الـ"دلاي لاما".

وعلى الرغم من هوائها السميك بسبب الارتفاع، إلا أن المدينة تعج بالزوار، الذين يأتون إليها للحج والتجول في شوراعها الضيقة.

تتميز "لاسا" بمعبد "جوكانغ"، الذي يعتبر الأكثر قدسية في التبت، وأعلى مكان للديانة البوذية، ويعود المعبد إلى القرن السابع، ويعتبر المكان الأقدس للحجاج.

وفي عام 2000، تم إدراجه كموقع للتراث العالمي لليونسكو، ويتدفق الكثير من الناس من أماكن بعيدة لزيارة الموقع التاريخي.

- لاباز.. بوليفيا




لاباز عاصمة دولة بوليفيا في أمريكا الجنوبية، والتي يقع مركزها على ارتفاع 3600 متر فوق سطح البحر بينما يصل ارتفاع أعلى حي فيها إلى 4000 م فوق سطح البحر.

أعلى مدينة في العالم يبلغ ارتفاعها عن سطح البحر أكثر من 3600م، وبالرغم من ذلك فإن عدد سكانها يقارب المليون النسمة.

- لارينكونادا.. البيرو




تقع المدينة في منطقة أنانيا في مقاطعة "سان أنطونيو دي بوتينا" على ارتفاع 5100 متر فوق مستوى سطح البحر، ويبلغ متوسط هطول الأمطار السنوي فيها 707 مللم. وقد ارتفع عدد السكان فيها حتى 50000 نسمة من مجرد مجتمع صغير يعمل في منجم، وذلك بفضل ارتفاع سعر الذهب فيها.

- أورورو.. بوليفيا

 مدينة بوليفية تقع على جبال الأنديز، يبلغ عدد سكاها أكثر من 215 ألف، تقع في غرب وسط البلاد على ارتفاع 3710 أمتار عن سطح البحر، وهي عاصمة مقاطعة أورورو، تشتهر بكرنفال أورورو السنوي.

- شيغاتسي.. التبت





تقع في إقليم التبيت الصيني ويقدر عدد سكانها بـ703,292 نسمة، ومساحتها 182,000 كم2، وترتفع عن سطح البحر بـ3840م، وتتمتع بإطلالة جميلة على وادٍ أخضر.


الكلمات الدلالية أعلى مدن في العالم

اضف تعليق