نشرة التوك شو.. الفئة المستثناة من بحث التموين وموعد الأوكازيون الصيفي


٠٦ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٦:٣٤ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

تستعرض شبكة "رؤية" الإخبارية، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في البرامج من خلال نشرة "التوك شو"، حيث سيطرت الأخبار الخاصة بمتابعة إضافة المواليد على البرامج الحوارية، وبدء الأوكازيون الصيفي، وفواتير الكهرباء.

التموين: بدء الأوكازيون الصيفي اليوم لمدة شهر

كشف أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين، عن موعد الأوكازيون الصيفي والذي بدأ من اليوم ولمدة شهر، موضحا أن الأوكازيون اختياري للتجار وليس إجباريا.

وأضاف "كمال" -في لقاء تليفزيوني ببرنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "dmc"- أن فترة الأوكازيون ستغطي فترة عيد الأضحى المبارك، مفيدًا بأن التخفيضات تتراوح ما بين 20% وحتى 60%.

وأشار إلى أن مفتشي التموين سينظمون جولات ميدانية للتأكد من عدم وجود عروض وهمية ومراجعة مصدر البضاعة ومدى جودتها، مضيفا أنه يجب على التجار المشتركين في الأوكازيون الإعلان عن أسعار السلع قبل التخفيض وبعده.


رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة: متوسط مدة عمل الموظف 27 دقيقة

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إنه تم عقد ورش عمل مع متخصصين وأساتذة في علم النفس والاجتماع وخبراء، وبرلمانين حول مقترح تخفيض أيام عمل الموظفين في بعض مؤسسات الدولة.

وأضاف "الشيخ" -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأحد- أن هناك دراسة ذكرت أن متوسط مدة عمل الموظف 27 دقيقة فقط، متابعًا: "هناك دراسات عالمية تعرف باسم دراسة استخدام الوقت، وهذه الدراسات لم تكن موجودة في مصر من قبل".

ولفت رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إلى أنه سيتم إجراء استطلاع رأي عن استخدام الموظفين للوقت، وكم يقضي من الوقت في عمله وفي إفطاره، وكم يستغرق من الوقت في المواصلات.


"التموين" تكشف الفئة المستثناة من البحث الاجتماعي لإضافة المواليد

قال أحمد كمال -معاون وزير التموين، المتحدث باسم الوزارة- إنه سيتم إصدار بيان عقب انتهاء الأسبوع الأول من بدء إضافة المواليد الجدد على البطاقات، والمقرر استمراره حتى العاشر من أغسطس الجاري، لإطلاع المواطنين على ما تم في ملف إضافة المواليد.

وأضاف "كمال" -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين- إنه تم إعفاء العمالة الموسمية غير المؤمن عليهم من تقديم بحث اجتماعي أثناء إضافة المواليد الجدد على البطاقات، على أن يكتفى بتقديم الرقم القومي وشهادات الميلاد، مشيرًا إلى أن وزارة التموين سوف تتحقق من صحة استحقاقه لإضافة المواليد من خلال قاعدة البيانات المركزية الموجودة في التضامن الاجتماعي.


متحدث الكهرباء: فواتير شهر يوليو بالزيادة الجديدة

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه سيتم بدء تحميل فواتير استهلاك الكهرباء عن شهر يوليو بالزيادة الجديدة.

وطالب "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" تقديم الإعلامية "عزة مصطفى" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، "المواطنين بالتقدم بشكوى إذا كان الاستهلاك فى الإيصال أكبر من قراءة العداد".

وأشار متحدث الكهرباء، إلى أن رقم 121 هو الخط الساخن لتلقى شكاوى الفواتير، فى حالة ما تعرض المواطن لأي مشكلة.

وأكد أنه "لا يوجد شيء اسمه ادفع قيمة الفاتورة وبعدين اشتكى"، مرددًا "من حق الواطن أن يشتكى فى حالة وجود خطأ قبل دفعه الفاتورة".




اضف تعليق