أمريكا مصنع الأثرياء وأرخص "برجر في مصر".. بم تتميز كل دولة؟


٠٨ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٨:٣٤ ص بتوقيت جرينيتش

أماني ربيع

لكل دولة نكهة ومذاق خاص، وكذلك صفة غالبة عليها تحتل فيها المركز الأول، وقامت صحيفة "تليجراف" البريطانية بالبحث عن هذا الأمر حول العالم لتكشف لنا قائمة بالصفة التي تتميز بها بعض الدول وتغلب عليها.


أمريكا.. لحوم وأسلحة وصناعة الأثرياء





تتميز الولايات المتحدة بأنها الدولة الأكثر تناولًا للحوم، وتقدر الكمية التي يتناولها المواطن الأمريكي من اللحوم 120 كيلوجرامًا سنويًا.

وبجانب اللحوم، فهي أكثر دولة تمتلك أسلحة عالميا، فهناك 112.6 سلاح لكل 100 مواطن، ليس هذا فحسب، فبها أيضا أكبر عدد مطارات بواقع 13513 مطاراً.

وتعد أمريكا مصنعا للمليارديرات وفاحشي الثراء، بواقع 540 مليارديراً.

فنزويلا.. وقود رخيص ومصنع الجميلات





وفقاً لموقع تحليل الوقود Global Petrol Prices، تبلغ تكلفة لتر البنزين في فنزويلا 0.01 دولار فقط، أي ما يعادل 1% فقط من متوسط التكلفة العالمي الذي يبلغ 0.97 دولار، محققةً فرقاً كبيراً بينها وبين صاحبة المركز الثاني، المملكة العربية السعودية، والتي تبلغ تكلفة لتر البنزين فيها 0.24 دولار.

ولا ننس كونها مصنعًا للجميلات، حيث خرجت من فنزويلا 6 فائزات بلقب ملكة جمال العالم.

وتحتوي فنزويلا على أكبر محمية طبيعية مقارنةً بإجمالي مساحة أراضيها؛ بنسبة 53.9% من إجمالي مساحتها.

كوستاريكا.. السعادة وكفى


كوستاريكا هي أكثر الدول بهجة على وجه الأرض، وفقاً لمؤشر السعادة العالمي السنوي، ويُصنف التقرير 140 دولة وفقاً "للأمور الأكثر أهمية"، بعيداً عن الأوضاع الاقتصادية للبلاد والناتج المحلي الإجمالي، ويُعتمد بدلاً من ذلك كلياً في التصنيف على "مدى تحقيق الدول حياة طويلة سعيدة مستدامة".

وهو ما يعني أن دولاً مثل سويسرا والدنمارك وأستراليا، والتي جرت العادة على اعتبارها من بين الدول الأفضل للعيش فيها، قد هبطت للمراكز الـ24 والـ32 والـ105 على التوالي.

فرنسا.. نجوم ميشلان ووجهة السياح المفضلة


تعتبر فرنسا وجه السياحة المفضلة لدى الملايين، ويبلغ عدد زوارها سنويًا نحو 84.5 مليون زائر، تليها في المرتبة أمريكا.

ويعتبر السواحف رنسا مكانا لكل شئ، فهناك الجبال للتزلج، والشواطئ للاستجمام، والمعالم التاريخية والقصور، ومطاعمها حاصلة على نجمة ميشلان أكثر من مطاعم أي دولة أخرى.

جزر المالديف.. شهر العسل وأكبر نسبة طلاق






رغم أنها وجهة مفضلة للعشاق، إلا أن الجزر التي تشتهر بعطلات قضاء شهر العسل فيها، سجلت معدل طلاق يقدر بـ10.97، ما أهلها لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

ووفقاً لتقديرات الأمم المتحدة، فإن المواطِنة المالديفية تحصل على الطلاق بمتوسط 3 مرات ببلوغها سن الثلاثين.

سان مارينو.. قيادة أكثر أمانا





تعد سان مارينو المكان الأكثر أمناً للقيادة على مستوى العالم، فوفقاً لإحصاءات منظمة الصحة العالمية، هناك صفر حالة وفاة لكل 100 ألف نسمة، بينما الدول الأكثر خطورة، هي إريتريا بمعدل 48.4.

ويعد هذا البلد الصغير أيضاً إحدى 4 دول لا تحتوي على الغابات مطلقاً، وليس بها أي محميات طبيعية، وهي واحدة من 45 دولة غير ساحلية على مستوى العالم.

كوريا الجنوبية.. أسرع إنترنت





يجب على مدمني الإنترنت التوجه إلى كوريا الجنوبية؛ ف بها أعلى متوسط لسرعة الاتصال بالإنترنت في العالم.

ووفقاً لموقع OpenSignal، يتوافر في كوريا الجنوبية أفضل تغطية لشبكات الجيل الرابع، ويأتي بعدها كل من اليابان وليتوانيا.

الهند.. نباتيون وإجازات رسمية


تستهلك الهند وجارتها بنجلاديش أقل كميات من اللحوم في العالم؛ إذ يتناول الفرد في البلدين 4.4 كيلوجرام، و4 كيلوجرامات فقط على التوالي.
والهند أرخص دولة على مستوى العالم، وفقاً لدراسة أجراها موقع Numbeo على قرابة 50 بنداً، تتضمن تشكيلة متنوعة من أماكن السكن، والطعام والشراب لدى المتاجر والمطاعم، والملابس، وأجرة سيارات الأجرة، والأنشطة الترفيهية، والخدمات، وفواتير الإنترنت والهواتف الجوالة.

وتتمتع الهند بـ18 يوماً من العطلات الرسمية في العام أكثر من أي بلد آخر.

مصر.. برجر رخيص!


قد يتشابه مذاق ساندويتش "بيج ماك" في أنحاء العالم كافة، إلا أن سعرها يختلف بشكل كبير.

يمكنك الحصول على كل ما تحتاجه من اللحوم في مصر، فـ 3 شطائر بيج ماك تحتوي على 6 شرائح من اللحم يمكنك تناولها مقابل 4.38 دولار فقط.

أما أغلى دولة في الحصول على المقدار نفسه هي سويسرا؛ إذ يبلغ سعره هناك 6.35 دولار.

نيوزيلندا.. المودة



يمنح مؤشر "ليجاتوم" للرفاهية، والذي يعد جزءاً من التقييم السنوي للرفاهية العالمية، دول العالم نقاطاً وفقاً لـ100 فئة؛ مثل: قوة العلاقات الشخصية، والمشاركة المدنية، وشبكات الدعم الاجتماعي.

يوضح المؤشر أن أستراليا هي الجانب الأكثر مودة اجتماعية في العالم، جنباً إلى جنب مع نيوزيلندا التي تحتل المركز الأول في القائمة العالمية؛ إذ تأتي أستراليا في المركز الثاني. بينما أخذت كندا، على الجانب الآخر من العالم، المركز الثالث.

سورينام.. أرض الأشجار


وفقاً لتقرير البنك الدولي، تعد سورينام هي الدولة التي تغطي الغابات النسبة الأكبر من مساحتها في العالم؛ إذ تغطي الأشجار ما نسبته 95% من مساحة البلاد.

جرينلاند.. واحة العزلة


تتميز بالعزلة، وتبلغ نسبة الكثافة السكانية هناك0.0، مقرَّبةً إلى أقرب رقم عشري، ويعيش في أكبر جزيرة بالعالم قرابة 56000 نسمة، كانت  هذه الأراضي الشاسعة مأهولة بالسكان منذ نحو 4500 عام، فهناك شواطئ جبلية، ومضايق بحرية زرقاء.

هولندا.. طول القامة


يعد طول الرجل الهولندي النموذجي 1.838 متر، بينما متوسط طول السيدات 1.699 متر، وهو ما يجعلهم الأمة الأطول على وجه الأرض.


الكلمات الدلالية أسلحة أمريكية

اضف تعليق