قتل أم تهرب ضريبي.. اختفاء أهم نجمة صينية في ظروف غامضة


٠٨ أغسطس ٢٠١٨ - ١٠:٣٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

حالة من القلق يعيشها الجمهور الصيني بسبب اختفاء واحدة من أكبر نجوم السينما هناك، منذ الأول من يوليو الماضي عندما زارت مستشفى للأطفال.

فان بينج بينج، الفنانة المعروفة كمغنية وعارضة أزياء وممثلة أيضًا شاركت في سلسلة X-Men، تعتبر واحدة من أعلى النجوم أجرا على مستوى العالم. وقد لاحظ متابعوها إنها لم تظهر في وسائل الإعلام منذ أكثر من شهر، كما أنها توقفت عن التفاعل مع متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي منذ 23 يوليو الماضي، رغم إنها عادة ما تحدث صفحاتها الرسمية باستمرار.

ووفقا لما جاء بموقع هيئة الإذاعة البريطانية BBC، فإن متابعيها يطالبونها بالرد للتأكد من إنها بخير، أو إصدار بيان رسمي يوضح سبب الابتعاد كل هذه الفترة. خاصة بعدما نشرت إحدى الصحف الاقتصادية تقريرا يزعم بأنها قيد التحقيق بسبب التهرب الضريبي.

فقد ذكرت صحيفة The Economic Observer يوم 26 يوليو الماضي، أن عددا من فريق عمل بينج بينج يخضع للاستجواب من قبل الشرطة، وأن شقيقها ممنوع من مغادرة البلاد.

بعد انتشار التقرير على نطاق واسع، تم حذفه من قبل الموقع، إلى جانب حجب العديد من المنشورات والتغريدات التي تداولت تفاصيله. كما مُنعت الصحف التابعة للدولة من إعادة نشره وتحليله، وفقا لموقع Free Weibo، المتخصص في متابعة الرقابة على وسائل الإعلام.


في الوقت الذي لا توجد فيه معلومة حول حقيقة احتجازها من قبل الشرطة، فإن البعض يشير إلى أن السبب الحقيقي وراء ذلك أنها تستخدم ما يسمى بعقود "يين- يانج".

بعض المشاهير يستخدمون هذه النوعية من العقود المزدوجة؛ أحدهما يتضمن الأجر الحقيقي الذي يتقاضاه الممثل نظير المشاركة في عمل ما، والآخر يتضمن أجر أقل قيمة يقدم إلى الجهات الرسمية بهدف خفض نسبة الضرائب.

في يونيو الماضي، ردت Huayi Brothers، الشركة المتعاقدة مع فان بينجبينج صاحبة الـ36 عامًا، على هذه الادعاءات نافية استخدامها هذه النوعية من العقود.

وجاء في البيان الرسمي الصادر عنها: "الشركة والسيدة بينج بينج على استعداد للتعاون بشكل كامل مع السلطات المعنية، نآمل أن يتم إعلان نتيجة التحقيقات في القريب العاجل من أجل طمأنت الرأي العام".

على جانب آخر، يعتقد آخرون أن فان بينجبينج ربما قررت الابتعاد قليلا عن الأضواء للحصول على إجازة.

جدير بالذكر أن فان بينجبينج احتلت المركز الخامس في قائمة مجلة Forbes للمممثلين الأعلى أجرا في العالم عام 2016.


الكلمات الدلالية تهرب ضريبي فان بينج بينج

اضف تعليق