الأردن ومصر تتصدران.. 7 دول عربية في قائمة "فوج" لأجمل الأماكن السياحية


٢٤ أغسطس ٢٠١٨ - ٠١:٢١ م بتوقيت جرينيتش

أماني ربيع

رغم تحول الوطن العربي لبؤرة صراع وحروب، إلا أن هذا لا ينفي تمتعه بالعديد من الوجهات الخلابة ذات التاريخ العريق الضارب في القدم، وهي أمور قد تفتقدها كثير من الدول الغربية المتقدمة، ولا زالت العديد من الدول العربية محطا لاهتمام السواح حول العالم، رصدتها مجلة "فوج" لتعطي للسياح دليلا مختصرا حول أفضل الأماكن التي يمكن الاستمتاع فيها بالوطن العربي.

الأردن


وفي رأس القائمة التي وضعتها "فوج" جاءت الأردن، ودعت المجلة السواح لزيارة ذلك البلد الشهير بالبيوت المنحوتة في الجبال التي تعود لحضارة الأنباط، وبخاصة مدينة البتراء المدينة الوردية، إضافة إلى السياحة العلاجية والجمالية في البحر الميت وأملاحه العلاجية وطميه الذي أصبح من أحدث صيحات التجميل بالعالم.

مصر


لا يمكن ذكر السياحة والتاريخ والعراقة دون أن يذكر اسم مصر، التي حلت ثانية في القائمة، وعددت المجلة مميزات السياحة في مصر من تمتع بالثقافة المصرية التراثية إضافة إلى السياحة الترفيهية والتمتع بالطبيعة الخلابة، ولم تنس المجلة ذكر المواقع الأثرية والتاريخية الهامة وعلى رأسها الأهرامات وأبوالهول، وكون مصر غنية بالمتاحف الثرية بمعروضتها والمعابد التاريخية في الأقصر واسوان، ونهر النيل، وحفلات الأوبرا المصرية.

وذكرت "فوج" مدينة الإسكندرية بشواطئها الزرقاء وموقعها الساحر على البحر المتوسط.

 المغرب


وصفت المجلة المغرب بجنة الله على الأرض التي تعتبر همزة الوصل بين الغرب والوطن العربي، ولم تنس ذكر طبيعة البلاد الخلابة وشلالاتها الساحرة، ونصحت بزيارة مراكش ثالث أكبر مدن المغرب، ومدينة إفران الملقبة بسويسرا المغرب، حيث تغطيها الثلوج في الشتاء وتجعلها قبلة للتزلج على الجليد.

تونس


رغم صغر حجمها إلا أنها تتمتع بطبيعة ساحرة تجعلها أشبه بواحة خضراء، وتتمتع بمناخ معتدل جميل وتتنوع الأنشطة السياحية فيها بين الثقافة والتاريخ العريق والمنتجعات الفخمة والجزر والشواطئ الخلابة، وهي من الوجهات السياحية منخفضة التكلفة، وإذا كنت تبحث عن العراقة فعليك بزيارة المدينة القديمة بأزقتها وجامع الزيتونة وسوق العطارين.

السعودية


وتتمتع السعودية بمكانة كبيرة فيما يخص السياحة الدينية، لكن بخلاف ذلك يمكن للسواح زيارة جبال عسير والمباني القديمة في مدينة جدة، ومدائن صالح حيث المناطق الأثرية.

الإمارات


وتتميز الإمارات برحلات السفاري الرائعة والخدمات الفندقية الممتازة، وجامع الشيخ زايد في أبوظبي بتفاصيله الهندسية الخلابة.

لبنان


واختتمت القائمة بلبنان حيث الطبيعة الساحرة وشجر الأرز، ويمكن زيارة مدينة بعلبك الأثرية حيث ترى بصمة الحضارة الرومانية القديمة، وصخرة الروشة التي تعتبر من الصخور البحرية الطبيعية الأكثر شهرة حول العالم، ومغارة جيتا بالإضافة إلى بيروت عاصمة الجمال والموضة والمطاعم العالمية.


اضف تعليق