شاهد.. أجمل صور الطيور لهذا العام


٢٦ أغسطس ٢٠١٨ - ١٢:٤٠ م بتوقيت جرينيتش

رؤية
نشرت "بي بي سي عربي" مجموعة من الصور الفائزة في مسابقة أفضل مصور للطيور هذا العام، والتي جاءت كالتالي:

التقطت هذه الصورة في منطقة البانتانال في البرازيل بعدسة المصور بيتر بامبوسيك الذي فاز في فئة أفضل مجموعة صور في المسابقة. يقول بامبوسيك: "كنت في عطلة في منطقة البناتانال في البرازيل، وأثناء استقلالي قاربا لاحظت وجود طائر الزقة الأمريكي وهو يصيد فطلبت من قائد القارب أن يبطئ قليلا لإحساسي أن هناك فرصة للقطة جيدة، كما طلبت منه أن يجعل القارب في مكان يسمح بوجود إضاءة خلفية وراء الطائر ثم التقطت الصورة".


التقطت هذه الصورة في حديقة جورونغ للطيور في سنغافورة بعدسة دايفيد إيستون لحمامة غربية ذات تاج. وقال إيستون: "أردت أن التقط صورة لتألق ريش التاج الذي يعلو رأسها، ما اضطرني إلى الانتظار حتى تدير الحمامة رأسها، ولأن الطيور سريعة الحركة، كان علي أن أكون أسرع أثناء التقاط الصورة".


قال ريتشارد شاكسميث: "التقطت هذه الصورة أثناء رحلة بحرية مع صديق اصطحبنا فيها معدات تصوير مجهزة لالتقاط صور لأشياء نصفها تحت الماء والنصف الثاني على سطح المياه". وتظهر الصورة طائر الأطيش يغطس في المياه بغرض الصيد في المياه الاسكتلندية.


التقط سلفادور كوفليه هذه الصورة عبر الكثبان الرملية في حديقة ناميب نوكلوفت في ناميبيا أثناء بحثه عن الظباء، وتظهر في الصورة نعامة "معزولة وسط بحر من الكثبان الرملية"، ما دفعه إلى اتخاذ قرار تصويرها لما رآه من جمال في صورة طائر في هذه البيئة القاسية في هذا المكان المعزول.


صورة لطائر أبوقردان التقطتها عدسة المصورة البريطانية سيينا أندرسون بعد زيارتها لنفس المكان ثلاث مرات خلال أسبوع بهدف الاستعداد لالتقاطها للطائر وهو يحلق، وفي الخلفية سماء سوداء.


سافيريو غاتو التقط هذه الصورة لطائر الفلروب أحمر العنق، وهو يطفو في حالة استرخاء على سطح المياه.


لاحظ نيكوس بوكاس انجذاب طيور الروبن للأرض المحروثة، إذ تتغذى على الديدان والرخويات التي تخرج على السطح أثناء الحرث. وكان بوكاس يجهز أرضه لزراعة البطاطا في حقله في إكليسوكسور شمال غرب اليونان. وبعد ملاحظته انجذاب هذه الطيور للأرض المحروثة، وضع بوكاس دودة إلى جوار شوكة الحرث ليحذب الروبن إلى وجبة شهية.


فاز جوهان كارلبرغ بلقب أفضل مصور للطيور هذا العام. ضبط كارلبرغ ساعة التنبيه ليعلمه بحلول الساعة الثالثة صباحا وهو في منزله المطل على بحيرة في مدينة ستوكهولم وذلك ليلتقط صورة لطائر الغواص الضخم أثناء الطفو على سطح البحيرة وسط أضواء الصباح الذهبية.


هذه الصورة الفائزة للمصور بدرو جاركيو من بيرو وأطلق عليها "بلاك فرايداي" لأنها تذكره بالتزاحم القاتل على السلع في هذا اليوم من كل عام. ويظهر في الصورة بعض طيور الفلامنكو الأمريكية وسط مشاجرة في محمية طبيعية في العاصمة الإسبانية مدريد.




اضف تعليق