جبال مجنونة ووديان مفتوحة.. هل شاهدت قرغيزستان من قبل؟


٢٧ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٣:٠٤ م بتوقيت جرينيتش

رؤية
مرتفعات وجبال هائلة، ووديان لا نهاية لها، وبحيرات فيروزية اللون، ونسور برية وأخاديد.. إنها أغلب ما ستشاهده إذا قررت يوما زيارة قرغيزستان.

قضى المصور ألبرت 3 أسابيع في قرغيزستان. وبصفته مصورا بالأساس فقد سافر إلى العديد من بلدان العالم، لذا اعتاد على مشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة. يقول: "حتى وقت قريب كانت آسيا الوسطى منطقة غير معروفة بالنسبة لي، رغم أنني أحب استكشاف البلدان التي لا يذهب إليها المصورين والسائحين بشكل عام".

كان أهم سبب لزيارة ألبرت إلى قيرغيزستان هو مقابلة عائلة صديقته. لكن بخلاف ذلك فقد أثاره جمال الطبيعة هناك التي لم يغيرها البشر، الجبال المجنونة مع الوديان المفتوحة.

لا تحتاج قيرغيزستان إلى تأشيرة دخول. يمكنك أن تسافر مباشرة إلى العاصمة بيشكك التي تحيط بها الجبال المجنونة، حيث ترى قمم عالية مغطاة بالثلوج من حولك.

يقول ألبرت لموقع boredpanda "هذا البلد لديه كل شيء. لقد فوجئت بمجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية في منطقة صغيرة إلى حد ما. فقط بضع ساعات من القيادة ستجلبني من الجبال المغطاة بالثلوج إلى المناظر الطبيعية التي بدت كالقمر مع الأخاديد الحمراء. أثناء الليل رأيت ألمع مشهد لدرب التبانة في حياتي".

عندما تستكشف الوديان، سترى السكان المحليين من وقت لآخر. إنهم يعيشون في خيام عبارة عن "منازل" صغيرة. هؤلاء الناس في الغالب يرعون الماشية في الصيف، حيث سترى المئات من الأغنام أو الخيول وفي الخلفية الأنهار الجليدية.

يقول ألبرت إنه مشهد رائع حقًا. هؤلاء الرعاة يعيشون دون أي رفاهية مثل الكهرباء أو المرحاض. جميع السكان المحليين الذين التقيت بهم في الجبال كانوا ودودين.
 
إنها الحياة في أبسط صورها. هؤلاء الناس يعيشون فقط يوما بيوم، لا يقلقون بشأن أي شيء في العالم. ينفصلون حرفيا عن العالم ويعيشون في عالمهم الصغير الخاص.
















































اضف تعليق