جحيم "التشامبيونزليج" يجتاح عناوين الصحف العالمية


٣١ أغسطس ٢٠١٨ - ١١:٠٨ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

كشرت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2018/2019 عن أنيابها، وأسفرت عن مجموعة من المواجهات النارية من الدور الأول للبطولة، ليتجدد الصراع بصدامات عنيفة بين الكبار في أكثر من مجموعة.

كانت مراسم قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، قد أقيمت مساء أمس الخميس في إمارة موناكو، وجاءت النتيجة النهائية للقرعة والتي تشكلت على إثرها المجموعات الثمانية كالتالي:


ردود الأفعال تتوالى..


بعد المواجهات الصعبة والقوية التي أسفرت عنها القرعة، توالت ردود أفعال الصحافة العالمية صباح اليوم الجمعة، ليتصدر جحيم التشامبيونزليج عناوين وأغلفة الصحف والمجلات العالمية.

الصحف الإسبانية: "حظ مدريد ومجموعة البرسا"

في هذا السياق سلطت الصحف الإسبانية، الضوء على نتائج قرعة دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال لهذا الموسم، حيث
عنونت صحيفة "ماركا": "قرعة صعبة لفالنسيا.. معقدة لبرشلونة.. وسهلة لريال مدريد وأتلتيكو".

وأضافت الصحيفة: "القرعة هي الأسوأ بالنسبة لبرشلونة وفالنسيا، حيث وقع الأخير في المجموعة الأكثر تعقيدًا بجانب مانشستر يونايتد ويوفنتوس، وبرشلونة لم يكن محظوظًا بالوقوع مع توتنهام وإنتر ميلان"، مشيرة إلى أن الطريق أمام أتلتيكو مدريد وجاره ريال مدريد ممهدًا للعبور للدور المقبل.

أما صحيفة "موندو ديبورتيفو" فقد عنونت: "مواجهات صعبة لبرشلونة.. وفرصة سهلة لريال مدريد"، وتابعت: "ربما هذه القرعة هي الأصعب في تاريخ برشلونة في مشاركته في البطولة، بينما كان الحظ بجانب ريال مدريد وأتلتيكو".


كذلك جاء عنوان صحيفة "سبورت": "الحظ يغيب عن برشلونة في دوري الأبطال هذا الموسم، ويذهب لريال مدريد"، وتابعت: "لم يحالف الحظ برشلونة في قرعة دوري الأبطال، ويحتاج الفريق لعدم التهاون إذا كان يريد الوصول لمراحل خروج المغلوب".



أما في الصفحة الأولى لصحيفة "سوبر ديبورتي"، جاء العنوان "إلى التنافس"، وواصلت: "فالنسيا يقع في مجموعة قوية مع يوفنتوس ومانشستر يونايتد".

الصحف الفرنسية: "قرعة معقدة ومواجهات مثيرة"

من جانبها سلطت الصحف الفرنسية الصادرة، صباح اليوم، الضوء على عدة موضوعات بشأن نتائج قرعة دور المجموعات، وأبرزها مصير الأندية المحلية، حيث كتبت صحيفة لو باريزيان: "قرعة معقدة لأندية فرنسا في دوري الأبطال".


كما تصدرت صورة الثلاثي أنطوان جريزمان، ومحمد صلاح، وسيرجيو أجويرو، غلاف الطبعة الأولى من صحيفة "ليكيب" تحت عنوان "مواجهات مثيرة".

الصحف الإيطالية: "قرعة صعبة لأنشيلوتي.. والإنتر في جحيم"

الصحافة الإيطالية هي الأخرى ركزت على نتائج قرعة دور المجموعات ومواجهاتها الصعبة، حيث عنونت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت": "قرعة دوري أبطال أوروبا جنة ليوفنتوس وروما.. وأليجري يتحدى مورينيو، بالإضافة لفالنسيا، ويانج بويز.. أما زملاء دي روسي فسيواجهون ريال مدريد، وسيسكا، وفيكتوريا".

وتابعت الصحيفة: "جحيم إنتر، ونابولي، سباليتي وأنشيلوتي في مجموعة الموت، والنيراتزوري يصطدم بميسي، وتوتنهام وآيندهوفن، أما كارليتو يواجه خطر نيمار، وليفربول، والنجم الأحمر".


أما صحيفة "كوريري ديللو سبورت" فقد خرجت بعنوان: "بوجبا إلى يوفنتوس، كافاني إلى نابولي، مودريتش إلى روما وميسي إلى إنتر ميلان.. قرعة دوري الأبطال تحول أحلام سوق الانتقالات لواقع أوروبي غير مريح".

وأضافت: "قرعة صعبة جدًا لأنشيلوتي وسباليتي، أما أليجري ودي فرانشيسكو الأكثر حظًا".

كما جاء عنوان صحيفة "توتو سبورت": "لقد تم لم شمل كريستيانو رونالدو مع العدو مورينيو"، مضيفة: "قرعة جيدة ليوفنتوس، وإنتر وميسي وصرخة الرعب، ومجموعة الموت لسباليتي".

الصحف الألمانية: "حظوط البايرن وشالكه"

كذلك سيطر الحديث عن قرعة دور المجموعات، على أغلفة وعناوين الصحف الألمانية، حيث خصصت صحيفة "فوسبال بيلد" مساحة من غلافها، للحديث عن قرعة دوري الأبطال، مشيرة إلى سهولة القرعة لبايرن ميونيخ وشالكه.


ومن جانبها، استعرضت صحيفة "Westfalenpost"، المجموعات للفرق الألمانية، معنونة "حظ في القرعة لشالكه وللبايرن".


كذلك عنونت صحيفة "Abendzeitung"، قائلة: "مجموعة جيدة لبايرن ميونيخ"، في إشارة إلى وقوع البايرن مع كل من بنفيكا وأياكس وأيك أثينا، فيما وقع شالكه مع لوكوموتيف موسكو وبورتو وجالطة سراي.



اضف تعليق