أعلى النجوم أجرا في 2018.. السينما وحدها ليست مصنع الأموال


٣١ أغسطس ٢٠١٨ - ٠١:٤٠ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

كشفت مجلة Forbes الاقتصادية، عن قائمتها الثانية المتخصصة في رصد أجور الممثلين وترتيبهم وفقًا للأعلى دخلًا، وذلك بعدما أعلنت خلال الأسبوع الماضي عن قائمة الممثلات الأعلى أجرًا لعام 2018.

جورج كلوني


المفارقة هنا أن صاحب المركز الأول لم يتصدر القائمة بفضل أفلامه وإنما بسبب مشروعاته الخاصة. فقد احتل الممثل جورج كلوني مركز الصدارة بعد وصول أجره إلى 239 مليون دولار، ليصبح الأعلى أجرا في تاريخ المجلة الاقتصادية.

يرجع الفضل في ذلك إلى شركة الخمور Casamigos Tequila التي أسسها بالتعاون مع صديقيه راندي جربر ومايك ميلدمان في عام 2013، وباعها في العام الماضي إلى شركة بريطانية مقابل ما يقرب من مليار دولار.

 دواين جونسون


حافظ الممثل دواين جونسون الشهير بـ "ذا روك"، على المركز الثاني الذي شغله في عام 2017. وقد بلغ أجره هذا العام 124 مليون دولار، ليصبح الأكثر تحقيقا لأموال من وراء التمثيل. واستطاع تحصيل هذا المبلغ الضخم بفضل فيلمه Jumanji: Welcome to the Jungle، إلى جانب نسبته من الترويج للأفلام على مواقع التواصل الاجتماعي نظرا لأن لديه ملايين المتابعين.

روبرت داوني جونيور


تقدم الممثل روبرت داوني جونيور، ثلاثة مراكز هذا العام حاصلا على 81 مليون دولار. فقد تقاضى 15 مليون دولار نظير مشاركته في فيلم Spider-Man: Homecoming، وبالطبع تضاعف الرقم مع الفيلم الأضخم إنتاجا Avengers: Infinity War. إلى جانب تعاقده على بطولة فيلم The Voyage of Doctor Dolittle المقرر طرحه في العام المقبل.

كريس هيمسورث


في المركز الرابع، جاء زميله في أفلام شركة Marvel، الممثل كريس هيمسوورث، الذي يجسد دور البطل الخارق "ثور". وصل أجره هذا العام إلى 64.5 مليون دولار بعد مشاركته في فيلمي Thor: Ragnarok، وAvengers: Infinity War.

جاكي شان


لم تقتصر القائمة على نجوم هوليوود ،وإنما تضمنت الممثل الصيني الشهير جاكي شان، الذي احتل المركز الخامس للعام الثاني على التوالي. يقدر دخله السنوي بـ45.5 مليون دولار وذلك بعد مشاركته في 6 أفلام بين عامي 2017 و2018 منها Bleeding Steel، و The Foreigner، إلى جانب الأرباح من أفلام قديمة ودور العرض السينمائية التي يمتلكها.
 
ويل سميث




وكان المركز السادس من نصيب الممثل الأمريكي ويل سميث الذي بلغ أجره هذا العام 42 مليون دولار. يرجع الفضل في ذلك إلى فيلمه Bright المنتج من قبل Netflix الذي تقاضى عنه 20 مليون دولار، إلى جانب تعاقده مع شركة Disney على فيلم Aladdin. كما أنه عاد إلى الموسيقى هذا العام، وشارك في أغنية كأس العالم لعام 2018 التي حملت اسم Live It Up.

أكشاي كومار وسلمان خان


لم تخل القائمة من مشاهير بوليوود، فقد جاء الممثل أكشاي كومار في المركز السابع بعد نجاح أفلامه مثل Toilet، و Padman، بالإضافة إلى مشاركته في عدد من الإعلانات التجارية لصالح شركة Tata Group الهندية، وشركة Eveready. ويقدر دخله هذا العام بـ 40.5 مليون دولار.
 
آدم ساندلر


تراجع الممثل الأمريكي آدم ساندلر، أربعة مراكز هذا العام بعد حصده 39.5 مليون دولار شاغلا المركز الثامن. يرجع الفضل في ذلك إلى عقده المبرم مع شركة Netflix الذي يلزمه بصناعة أفلام أصلية خاصة بها.

سلمان خان


فيما شغل المركز التاسع الممثل الهندي سلمان خان الذي بلغ أجره 38.5 مليون دولار بعد المشاركة في مجموعة من الأفلام الناجحة بالتمثيل والكتابة أيضًا مثل Tiger Zinda Hai، إلى جانب تعاقده على حملات إعلانية لأشهر الماركات العالمية.

كريس إيفانز


استطاع الممثل كريس إيفانز، احتلال المركز العاشر بعد بلوغ أجره 34 مليون دولار.يأتي هذا بفضل دور "كابتن أمريكا" في سلسلة أفلام شركة Marvel. وبذلك يكون ثالث ممثل من أبطال فيلم Avengers: Infinity War يشغل القائمة بعد روبرت داوني جونيور وكريس هيمسوورث.
 
يشير تقرير المجلة الاقتصادية إلى أن حصيلة أجور الممثلين العشرة في الفترة من 1 يونيو 2017 إلى 1 يونيو 2018 تقدر بـ748.5 مليون دولار.
واعتمد التقرير على البيانات الصادرة من Nielsen، وComScore، وBox Office Mojo، وIMDB، بالإضافة إلى لقاءات أجريت مع عاملين في مجال صناعة السينما والترفيه.


الكلمات الدلالية دواين جونسون جورج كلوني

اضف تعليق