شاهد.. كيف تغير العالم من حولك


٠٢ سبتمبر ٢٠١٨ - ١١:٣٦ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية
هل تتذكر عندما كان السفر بالطيران متاحا للأغنياء فقط؟ أو تتذكر عندما كنت طفلا متحمسا للعب خارج المنزل؟ وهل تنتبه كيف تغير شكل العالم من حولك؟

تذكر دراسة استقصائية أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 15 عامًا قضوا حوالي 12.2 ساعة في الأسبوع وهم يلعبون ألعاب الفيديو في عام 2017. لذا يتساءل موقع Brightside إذا كان الوضع الطبيعي اليوم يساعدنا أو يجعلنا نعتمد أكثر على التكنولوجيا؟

مظهر البشر وأجهزة الكمبيوتر


هل سبق لك أن تساءلت عن سبب تعرضنا لكثير من المشكلات الصحية هذه الأيام، ومنها السمنة على سبيل المثال؟ لقد جعلتنا الأيام نعتمد بشكل كبير على أجهزة الكمبيوتر. في الماضي كنا نعتمد عليها بشكل أقل كثيرا، أما اليوم فنحن مدمنون بها تمامًا.

الانفصال


الجيل الجديد أصبح عمليا جدا لدرجة أنه لا يبكي على الأشياء المفقودة أو على البشر. إنهم يبحثون عن المغامرة، ولا شيء يمنعهم عن ذلك.

الزواج


ما زال الأزواج يحبون بعضهم البعض، لكن المسافات بينهم تزداد مع مرور الوقت. وربما أصبح أكبر عائق بين الأزواج في هذه الأيام هو زيادة استخدام التكنولوجيا.

سحب الأموال


هل تتذكر عندما اعتدت الانتظار في صفوف طويلة لسحب الأموال من حسابك المصرفي؟ من كان يعلم أنه بعد بضعة عقود فقط، سوف تحصل على أموالك مثلما تحصل على مياة غازية باردة من ماكينة بيع؟!

دور السينما


ربما الآن تنسى تجربة مشاهدة الفيلم وأنت جالس في السينما. الجيل الجديد يحب التجريب، هناك دور سينما ثلاثية الأبعاد وأخرى رباعية الأبعاد، وحتى تلك التي يمكنك فيها مشاهدة الفيلم في سيارتك الخاصة.

العقاب في المدارس


لا داعي للخوف من معلميك بعد الآن. لن يقوموا بضربك لأنهم لا يريدون الوقوع تحت طائلة القانون.

السكان


الشوارع لم تعد خالية. الأماكن العامة الآن أغلبها مزدحمة، والانفجار السكاني يعم مناطق كثيرة من العالم.

الإسكان


ولت الأيام التي كان فيها الناس العاديون يستطيعون شراء العقارات الفخمة. الآن تم استبدال المنازل الكبيرة بشقق صغيرة. فالمساحات محدودة والقدرة على تحمل التكاليف انخفض كثيرا.

التحدث مع الأصدقاء


تذكر في طفولتك عندما كنت تنتظر وقت اللعب، كان الأطفال يجتمعون ويخرجون للعب. هذا لم يمنحهم التمرين البدني فقط، بل أيضًا جعل روابطهم الاجتماعية أقوى. أما هذه الأيام فإن العلاقات الوحيدة التي يمتلكها الأطفال فهي التحكم عن بعد في لعبة الفيديو المفضلة لديهم.

التكنولوجيا


في الماضي كان عليك حجز مكالمة خارجية للاتصال بشخص ما. أما الآن فيمكنك الدردشة مع أي شخص عبر مكالمة فيديو دون أن تدفع ما في جيبك.

الترفيه


كانت هناك نزهات، حفلات منزلية، ولعب في الشوارع. الآن كل ما يقوم به الأطفال هو الاستمتاع بألعاب الفيديو والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر.


العمل


الآن تم استبدال أكوام كبيرة من الملفات، لم تعد تحتاج الإقامة الطويلة في المكتب، حيث هناك خيارات للعمل من المنزل. فالتكنولوجيا العمل أسهل ويستهلك وقتًا أقل بكثير.


الكلمات الدلالية رسوم توضيحية

اضف تعليق