أبرز ما تم تداوله في برامج الـ"توك شو" المصرية مساء أمس الأحد


٠٣ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٨:٣٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب 

تناولت برامج "توك شو" المصرية العديد من القضايا المهمة، والقضايا الرائجة على الساحة السياسية والاجتماعية ، ومن أبرز القضايا التي تم تداولها :

الأرصاد المصرية تحذر من طقس الخريف وتنذر بعواصف وسيول

حذرت الأرصاد المصرية من تقلبات الجو القوية الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن تشهد البلاد عاصفة رعدية وأمطار غزيرة تصل حد السيول.




"النقل" تكشف موعد افتتاح محطات الخط الرابع لمترو الأنفاق

كشف عمرو شعت نائب وزير النقل، عن موعد افتتاح محطات الخط الرابع لمترو الأنفاق، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح 4 محطات بنهاية 2018.

وأوضح "شعث"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة"، والمذاع عبر فضائية "cbc"، مساء الأحد أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق تضم 4 محطات، هارون وهليوبوليس، الألف مسكن ومحطة نادى الشمس، مشيرًا إلى أن معدلات التنفيذ بهذه المحطات تسير وفق الخطة الزمنية.






نائب وزير الاتصالات: 59 قاعدة بيانات لمعرفة وتحسين خدمات الدولة

قال خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الدولة يجب أن تكون لديها البنية المعلوماتية الكافية لتقديم الخدمات، مثل المعلومات عن المواطنين التي تتيح كيفية تقديم الخدمات.

وأضاف "العطار" في تصريحات تلفزيونية، الأحد، أن مشروع البنية المعلوماتية بدأ بربط 59 قاعدة بيانات لفهم طبيعة الحياة من الناحية الاجتماعية والاقتصادية، والتعليمية، وبالتالي الدولة أصبحت لديها المعلومات التي تمكنها من اتخاذ القرارات الصحيحة.





تهاني الجبالي: "السادات" دفع حياته ثمنًا لإعادة "الإخوان" للحياة العامة

قالت المستشارة تهاني الجبالي، رئيس المبادرة الوطنية للتفاعل الإيجابي، إن مصر مازالت في مرحلة الصراع، وبحاجة لإدارة هذا الصراع بحكمة، مشيرة إلى أن الدولة المصرية تتعامل بمنتهى الحكمة كي لا يتم استدراجها لمواجهة تدفع ثمنها كما حدث في السابق، فاستهداف مصر مازال قائمًا، مشددة على أن ما حدث بمصر تفكيك للدولة الوطنية وليس صراع سلطة، وخطة محددة كان مطلوب بها انتصار الدولة الموازية التى بناها تنظيم الإخوان الإرهابي.









فيديو.. حجازي عن زيارة السيسي للصين: تساهم في إحياء طريق الحرير

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون الأسيوية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الحالية للصين تفتح أفاقاً جديدة أمام مصر اقتصادياً سياسياً، مشيرا إلى أنها لها أبعاد ثقافية واجتماعية واقتصادية كبيرة.

وأضاف حجازى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة فى مصر المذاع عبر فضائية الحياة تقديم الإعلامي كمال ماضى أن مصر ستشكل محورا رئيسيا في إحياء طريق الحرير الذي أطلقته الصين مؤخرا، لاسيما أنها الشريك الأمثل فى منطقة الشرق الأوسط.







الكلمات الدلالية نشرة التوك شو توك شو

اضف تعليق