الأقوى منذ ربع قرن.. إعصار "جيبي" يضرب اليابان


٠٤ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٠:٤٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - مها عطاف

شهدت اليابان يومًا مرعبًا لم يمر عليها مثله منذ 25 عامًا، وذلك بعد أن ضرب الإعصار القوي "جيبي" مقاطعة توكوشيما غرب البلاد، والذي وصلت قوته إلى 216 كيلومترًا في الساعة، مسجلًا الدرجة القصوى الخامسة، مصحوبًا بأمطار غريزة ورياح عاتية، ومن المتوقع أن تصل ذروته يوم الخميس المقبل.




اليابان تعلق حركة الطيران والقطارات
اضطرت أكثر من 10 شركات طيران يابانية إلغاء 589 رحلة في المنطقة الوسطى وجنوب غربي البلاد، وإلغاء الرحلات الجوية التي يكون إقلاعها وهبوطها في مدن منطقة كانساي وبينها أوساكا وكوبي، واضطرت أيضًا شركات السكك الحديدية كذلك لإلغاء رحلات القطارات السريع إلى مدينتي أوساكا وهيروشيما وغيرهما.

وبسبب الإعصار العنيف قررت المتاجر الكبرى في منطقة أوساكا (غرب) بشكل خاص إغلاق أبوابها اليوم أما الشركات التي تقع مقراتها في مناطق يتوقع أن تكون الأكثر تضررا من الإعصار، فطلبت من موظفيها ملازمة منازلهم، وكذلك فعلت المدارس مع تلامذتها ومعلميها.


ضحايا الإعصار إلى الآن

تسبب الإعصار إلى الآن في مقتل شخصين وإصابة العشرات، حيث تسبب بسقوط أسطح بعض البنايات وانقلاب شاحنات نقل، وأحدث أضرارًا جسيمة، ولا سيما في شرق الأرخبيل الذي ما يزال يعاني من الدمار الشديد الذي نجم عن فيضانات وانهيارات أرضية في شهر يوليو الماضي.​

نرصد لكم أبرز المشاهد المرعبة لإعصار جيبي المدمر في اليابان:







الكلمات الدلالية إعصار اليابان إعصار اليابان

اضف تعليق