توك شو.. "كواليس وفاة طالب التختة الأولى".. و"إذاعة مصرية للمطلقات"


٢٤ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٦:٤٢ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

تستعرض شبكة "رؤية" الإخبارية، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في البرامج من خلال نشرة "التوك شو"، ومنها كواليس وفاة طالب التختة الأولى و إذاعة مصرية للمطلقات، والكشف على فيروس سي بأسعار مناسبة جدا.

وزير التعليم يعلق على وفاة طالب بسبب التدافع

علق طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على حادث وفاة تلميذ في إحدى المدارس في أول يوم دراسة، قائلا: "حوادث محدودة جدا، وطبعا لما يكون عندنا 55 ألف مدرسة فيها أكثر من 20 مليون تلميذ لا شك هتحصل الحوادث دي، وفي ظل هذا العدد الهائل، ده متوقع".

وأضاف الوزير في مداخلة هاتفية لبرنامج "انفراد"، مع الإعلامى سعيد حساسين: "إحنا قررنا إحالة مدير المدرسة للتحقيق، وسنصل لحقيقة الأمر.. فيه ناس مقصرة وبنحاول نعرفها ونشيلها من أماكنها"، مؤكدا أن إلقاء الضوء على حوادث مثل هذا النوع تحدث كل عام يأخذ الضوء من الشيء الكبير الجيد.



وزيرة الصحة: الكشف على فيروس سي بأسعار مناسبة جدا

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن الشركات الأجنبية تضع مصر على أولوياتها لإمدادها بأحدث التكنولوجيا الطبية في الأدوية والكشف على فيروس سي بأسعار مناسبة جدا.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال لقاء خاص لبرنامج "صباح البلد"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الشركات المختصة بالأمراض السارية والمعدية تريد توثيق عملها من خلال تواجدها في مصر.

وأوضحت أن الشركات وجدت أن مصر جادة في مجال الصحة ومساندة القيادة السياسية لنظام الصحة يجذبهم للسوق المصري ويشجعهم.
وأشارت إلى أن وجود الدعم السياسي لمجال الصحة من قبل رئيس الجمهورية يسهل للوزارة الكثير من الأمور، قائلة "أنا محظوظة إني بشوف ده بنفسي".



عضو رصد الأزهر : 50 % نسبة الطلاق عند الشباب

قال الشيخ أحمد المالكي، عضو لجنة الرصد العالمية بالأزهر الشريف و عضو حملة "عاشروهن بالمعروف"، إن الأزهر الشريف يعتمد دائماً علي المنطلق الديني والإنساني و الاجتماعي، موضحاً أن الأزهر ركز في الفترة الأخيرة علي قضايا المرأة لأنها نصف المجتمع وهي التي ولدت النصف الآخر فهي تُمثل المجتمع بأسره.

وأشار "المالكي" في حديثه لفضائية "ten" اليوم الاثنين، إلي أن المرأة في أيام الجاهلية كانت لا تُرث و كان هناك ما يُسمي ب "وأد الفتيات" في بعض القبائل، موضحاً أن هناك قبائل أخري كانت تحترم حقوق المرأة مثل قبيلة السيدة خديجة.

وأوضح عضو لجنة الرصد العالمية بالأزهر الشريف و عضو حملة "عاشروهن بالمعروف"، أن تلك الحملة تستهدف جميع الأسر بكافة الأديان، مؤكداً أن هناك ارتفاعاً كبيراً في نسب الطلاق عند الشباب تصل إلي 50 % تقريباً.



إذاعة خاصة للمطلقات في مصر

قالت محاسن صابر مؤسس إذاعة "مطلقات راديو"، إن تجربتها الشخصية مع الطلاق كانت الدافع الرئيسى وراء قيامها بإنشاء إذاعة " مطلقات راديو".

وأوضحت  صابر خلال حديثها فى برنامج "تفاعلكم" المُذاع عبر فضائية "العربية" اليوم الاثنين، أن تجربة الطلاق إما أن تدفع المرأة للقيام بشىء إيجابى تجاه المُجتمع أو على العكس تدفعها لاعتزال العالم و التعامل بسلبية مع كل ما يدور حولها.

 وأضافت مؤسس إذاعة "مطلقات راديو"، أن الراديو لا يشجع على الطلاق كما يظن البعض بل يهدف تقديم العديد من البرامج التى
تساعد المرأة لإنجاح زواجها وعدم التطرق إلى الطلاق سريعاً مع أول مشكلة تواجهها.

وأشارت إلى أن هناك رسالة ماجستير فى الجامعة الكندية تناقش أحد برامج الإذاعة وهو برنامج "قبل ما تقولى يا طلاق" نظراً لحلقاته الهادفة التى تعالج 30 مشكلة لتعريف المرأة بأن الكثير من السيدات يعايشن هذه المشاكل آيضا و أنها ليست سبباً قوى لطلب الطلاق.




اضف تعليق