حفل "الأفضل".. لاجئ الحرب الأول عالميا.. وصلاح يحصد بوشكاش


٢٤ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٧:٠٣ م بتوقيت جرينيتش

رؤية - إبراهيم جابر:
لندن - أسدل الستار على حفل الأفضل في العالم في كرة القدم، والمقامة في العاصمة الإنجليزية لندن، اليوم الإثنين، مع تتويج لاعب ريال مدريد الإسباني ومنتخب كراوتيا لوكا مودريتش بجائزة الأفضل في العالم، متفوقا على الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، والفرعون المصري محمد صلاح.

"مودريتش الأفضل"

الكراوتي لوكا مودريتش أنهى سيطرة العملاقان كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على جائزة الأفضل منذ عام 2008، حيث حصد جائزة "الأفضل" متفوقا على المصري محمد صلاح والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

لاجئ الحرب الذي عانى بسبب الحرب بين كرواتيا التي أرادت الاستقلال عن يوغوسلافيا، نجح في الموسم الماضي في الحصول على دوري أبطال أوروبا رفقة ريال مدريد الإسباني، والوصول إلى نهائي كأس العالم، قبل الخسارة أمام فرنسا بأربعة أهداف لهدفين، في روسيا.

وأصبح مودريتش هو أول لاعب كرواتي يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم ليتفوق على إنجاز الأسطورة الكرواتية ورئيس الاتحاد الحالي لكرة القدم دافور سوكر، والذي حصد المركز الثالث في قائمة أفضل لاعب في العالم عام 1998.

وقال الأفضل بعد تتويجه بالجائزة، إنه لفخر كبير وشرف وإحساس رائع أن أقف هنا متوجا بتلك الجائزة، مضيفا: "أود أن أهنئ صلاح ورونالدو على الموسم الرائع الذي قدماه".

وأردف موجها حديثه إلى صلاح قائلا: "في المستقبل ستكون أمامك الفرصة لتحظى بتلك الجائزة".

وأختتم لوكا تصريحاته، قائلا: "هذه الجائزة لكل زملائي في ريال مدريد ومنتخب كرواتيا ولكل الجمهور الذي كان يشجعني ويدعمني دائما".

"جائزة بوشكاش"

النجم المصري محمد صلاح لم يخرج خالي الوفاض من حفل الأفضل في العالم، حيث توج لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل هدف في العام بعد منافسة شرسة مع العديد من النجوم، عن هدفه في شباك إيفرتون في الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز في ديربي ميرسيسايد.

وأعرب الدولي المصري، عن سعادته البالغة فور حصوله على جائزة بوشكاش" لأفضل هدف في العالم، متمنيا الحصول على جائزة ثانية، قبل أن ينهي مودريتش آماله، إضافة إلى خروج من قائمة منتخب العام.

 ويعد "مو صلاح" أول لاعب عربي وأفريقي في التاريخ يحصد جائزة أفضل هدف.

وحل صلاح ثالثا في سباق جائزة أفضل لاعب في العالم خلف مودريتش الأول ورونالدو الثاني.

"أفضل مدرب"

وتوج الفرنسي ديديه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا في كأس العالم بجائزة أفضل مدرب في العالم متفوقاً على مواطنه زين الدين زيدان المتوج بدوري أبطال أوروبا، والكرواتي زلاتكو داليتش وصيف كأس العالم.

وحصد ديشامب كأس العالم 2018 مع منتخب فرنسا، بعد الفوز على كرواتيا في المباراة النهائية.

"أفضل حارس"

وانتزع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد لقب أفضل حارس في العالم، من الفرنسي هوجو لوريس حارس توتنهام الإنجليزي والمتوج بلقب كأس العالم رفقة منتخب بلاده، والدنماركي كاسبر شمايكل حارس ليستر سيتي ومنتخب الدنمارك.

وتوج تيبو كورتوا حارس ريال مدريد جائزة أفضل حارس مرمى في العالم بعد أدائه الرائع مع منتخب بلاده في كأس العالم.

"أفضل مدرب في كرة القدم النسائية"

رينالدو بيدروس -المدير الفني لفريق ليون للسيدات- هو أفضل مدير فني في كرة القدم النسائية لعام 2018.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب أو مدربة للسيدات إلى جانب رينالدو، مدرب منتخب اليابان أساكو تاكاكورا، ومدرب منتخب هولندا سارينا ويجمان.

وقاد بيدروس فريق ليون للسيدات للفوز بدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي بعد الانتصار على فريق فولسبورج بنتيجة 4-1.

"أفضل لاعب صاعد"

وحصد النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي جائزة أفضل لاعب صاعد في العالم لعام 2018 بعد قيادته منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم الصيف الماضي في روسيا.

وذكر حساب شبكة "سكواكا" على "تويتر" أن صاحب الـ19 عاما أصبح أصغر لاعب (أول مراهق) يدخل تشكيلة الفيفا منذ انطلاقها بعام 2005.

"أفضل جمهور"

جمهور منتخب بيرو فازوا بجائزة أفضل جمهور في العالم لعام 2018 بعد المشهد الرائع الذي ظهروا به في روسيا خلال منافسات كأس العالم 2018.

"منتخب العالم"

وأعلن فيفا عن تشكيل أفضل فريق في العالم الذي ضم 11 لاعباً.

وضم التشكيل في حراسة المرمي، الحارس الإسباني ديفيد دي خيا.

وشكل خط الدفاعي، "البرازيليان داني ألفيش ومارسيلو، إضافة إلى الفرنسي رفائيل فاران، والإسباني سيرجيو راموس"

وضم خط الوسط "الكرواتي لوكا مودريتش، والفرنسي نجولو كانتي"

واختار الفيفا 4 لاعبين لخط الهجوم، هم: إدين هازارد، ليونيل ميسي، كيليان مبابي، كريستيانو رونالدو"

"أفضل لاعبة"

البرازيلية بارترا فازت بجائزة أفضل لاعبة في عالم كرة القدم النسائية لعام 2018 لتصعد مرة أخرى إلى منصة تتويج الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد أن احتلت المركز الثاني عام 2016، خلف الأمريكية كارلي لويد.

وتنافست مارتا مع نجمتي ليون دزينيفر ماروزسان وأدا هيجربرج.











الكلمات الدلالية محمد صلاح

اضف تعليق