في ملعب الجوهرة .. إطلالة تاريخية لنساء السعودية


١٣ يناير ٢٠١٨ - ٠٢:٥٢ م بتوقيت جرينيتش

رؤية - مها عطاف

في إطلالة تاريخية للنساء السعوديات في المدرجات الوطنية، توافدت العوائل السعودية -أمس الجمعة- إلى ملعب "الجوهرة"، وذلك لحضور لقاء الأهلي والباطن، ضمن الجولة الـ17 من الدوري، ويعتبر ذلك أول حضور نسائي لمباريات الدوري السعودي منذ تأسيسه عام 1974، بعد قرار الهيئة العامة للرياضة أواخر أكتوبر الماضي، بالسماح للسيدات بدخول ملاعب كرة القدم، وتجهيز الملاعب في 3 مدن لاستقبالهن ابتداءً من مطلع العام 2018.




كانت الهيئة العامة للرياضة في السعودية قد أعلنت أن الملاعب الثلاثة وهي الجوهرة، واستاد الملك فهد الدولي بالرياض، واستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، التي ستستقبل العائلات، ستتمتع بخصوصية واستقلالية تامة، منذ الدخول في الممرات الخاصة وصولا إلى المدرجات، وسيتوفر أمن نسائي للقيام بدور التفتيش، إضافة إلى توفير عاملات نظافة في الملاعب، ونافذات خاصة لبيع التذاكر للعائلات، ومطعم نسائي ودورات مياه للسيدات.




تقدمت الحضور الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، وبلغت نسبة حضور النساء في الدور الخامس المخصص لهن 18.5% أي 4411 امرأة من أصل 23898. تحت تنظيم وإشراف 250 فتاة موزعات في مقار مختلفة للتنظيم، واختتمت المباراة بفوز فريق الأهلي بـ5 أهداف مقابل لا شيء.




وكان التنظيم رائعًا من هيئة الرياضة والجهات المسؤولة داخل الملعب، وقال المهندس بندر عسيري -مسؤول ملعب "الجوهرة"- إنه تم تدريب السيدات والشباب أيضاً على أكمل وجه، مؤكدًا: "الحمد الله أثبتن جدارتهن فقد كان التنظيم سلساً في المدرجات والممرات والمداخل والمخارج، وحتى جلوس الجماهير في المقاعد المخصصة وخروجهم والالتزام بالمصاعد المخصصة للعائلات، والسلالم الحلزونية، وكان الاستعداد والتنظيم حسب الخطة التي وضعت، ولا توجد أي ملاحظة سجلت".




وكانت "هيئة الرياضة" نشرت الخميس، عبر حسابها على تويتر، صوراً توضيحية لمداخل البوابات التي ستخصص لـ"العوائل"، ففي استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة الجوهرة كان الدخول من البوابات الخارجية أرقام 3 و6 إلى الممرات الداخلية أرقام 1 و6، وتم تخصيص الطابق الخامس العلوي كاملاً للعوائل، بسعة إجمالية قدرها 14000 مقعد.

وشهد موقع التدوين المصغر ردود أفعال مشجعة ومرحبة وفرحة عارمة من قبل السيدات لحضورهن مبارايات  الدوري السعودي لأول مرة










اضف تعليق