أبرز ما تناولته برامج الـ"توك شو" المصرية مساء أمس


٠٤ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٧:٠٠ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب 

تناولت برامج "توك شو" المصرية العديد من القضايا والموضوعات مساء أمس الأربعاء، ومن أبرزها: 




أحمد موسى: يوم الأحد عطلة رسمية بقرار رئيس الوزراء

قال الإعلامي أحمدموسى، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أصدر بيانا اليوم أكد أن الأحد المقبل سيكون إجازة رسمية للقطاع العام بدلا من يوم السبت احتفالا بنصر أكتوبر.

وأضاف موسى، خلال تقديمه، برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أن وزير القوى العاملة سيصدر غدا قرارا للإعلان أن يوم الأحد أيضًا سيكون إجازة للقطاع الخاص.


 
وزير التربية والتعليم: البحرين تسعى لمشاركة مصر في بنك المعرفة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة افتتحت عددًا من الفصول الجديدة لاستيعاب الطلاب، وهناك من الأفكار التي سوف يتم تطبيقها مع وزارة الشباب والرياضة لحل مشكلة الكثافات الكبيرة داخل الفصول، مضيفًا أنه من الضروري متابعة الإيجابيات والابتعادعن تصيد السلبيات.

وأوضح "شوقي" خلال لقاء تليفزيوني أذيع على فضائية الحياة، أن مملكة البحرين تولي اهتمامًا للقوانين والتطوير التي تقوم بها الدولة المصرية بالتعليم، مؤكدا أن هناك العديد من المعلمين المصريين بالبحرين، تبع للتعاون التعليمي المشترك بين الدولتين.


 
الطب البيطري في مطروح: تفشي مرض ليبي يصيب الماشية وإجراءات لمنع وصولها مصر

قال الدكتور محمدالمصري، مدير إدارة الطب البيطري بمحافظة مطروح، إنه ورد إلينا شكوى من إحدى المربيين الذين يذهبون إلي ليبيا تفيد بانتشار مرض بمنطقة فلوق ببنغازي التي تبعد عن الحدود المصرية حوالي ألف كيلو.

وأضاف "المصري"،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "رأي عام"، تقديم الإعلامي "عمرو عبدالحميد"،المُذاع عبر فضائية "تن"، أن هذا المرض يصيب الأغنام ويتسبب في نفوق كمية كبيرة من الأغنام، معربا عن خوفه من انتقال المرض من ليبيا إلي مصر.




نقيب الزبالين: القاهرة هتبقى أحسن من لندن

أكد شحاتة المقدس، نقيب الزبالين، أن هناك خطة تنقسم بين الحكومة وجامعي القمامة للبدء بتنظيف القمامة في مصر، مشيرًا إلى أن الحكومة قامت بشراء معدات خاصة لجمع القمامة بتكلفة 300 مليون جنيه، بواسطة اللودارات والسيارات وحتى التكاتك الصغيرة الخاصة بالدخول للأزقة والحواري الصغيرة.

أضاف "المقدس" في حواره لبرنامج "صباح الورد" على فضائية "TEN"، الأربعاء، أنه سيتم تنظيف القاهرة، قائلًا:"هتشوفوا قاهرة المعز على حق وهنبقى أحسن من لندن"، مؤكدًا أن هذا التغيير لن يكون بين يوم وليلة، وذلك حيث أنه يتم رفع تأثير وتراكمات 15 سنة في الشوارع.



محافظ جنوب سيناء: الفترة القادمة ستشهد تنمية كبيرة

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن اليوم المحافظة تحتفل وسط أبنائها وأطفالها بالذكرى الخامسة والأربعين بنصر أكتوبر المجيد، مؤكدًا أن الذكرى ستظل غالية على المصريين وسيتذكروها كل عام ويعلموها للأطفال بالمدارس.

وأضاف محافظ جنوب سيناء في لقاء خاص بفضائية "إكسترا نيوز"، أن الدرس الأول بالمدارس سيكون يوم الأحد عن انتصارات وإنجازات الجيش العظيم وجهودهم في استرداد أرض الوطن والدفاع عليها.



مواطنة تكتشف تعيينها دون علمها لمدة 10 سنوات

قالت زينب محمد ابراهيم، صاحبة واقعة توظيفها دون علمها، إنها فوجئت في يوليو الماضي بأنها موظفة في حي شرق شبرا الخيمة منذ 10 سنوات، وأنها تتقاضى أجرها كاملا كل شهر وهناك من يمضي بالحضور والانصراف نيابة عنها، مشيرة إلى أنها تقدمت للعمل منذ 10 سنوات ولم يصلها أي رد بقبولها في الوظيفة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج "هذا الصباح" بفضائية اكسترا نيوز،  الأربعاء، أنه بعد وفاة والدها ذهبت للتأمينات لاستخراج معاش والدها، إلا أنهم رفضوا منحها المعاش لأنها موظفة وتحصل على راتب مقابل ذلك.



 وزير التعليم: النظام التعليمي الجديد في الصعيد يسير بشكل أفضل من المدن الكبيرة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه قام مع رئيس الوزراء بزيارة عدد من المدارس بمحافظات الصعيد، موضحا أنهم قاموا بدخول أكثر من 15 مدرسة حكومية بدون ترتيبات مسبقة.

وأضاف "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "رأي عام"، تقديم الإعلامي "عمرو عبدالحميد"، المُذاع بر فضائية "تن"،: "السعادة التي كانت في عيون الأطفال كانت بالنسبة لنا مفاجأة أكثر مما توقعنا"، مشيرا إلى أن تطبيق النظام الجديد في مدن الصعيد يسير بشكل أفضل من المدن الأخري الكبري". 




الكلمات الدلالية نشرة التوك شو

اضف تعليق