توك شو مصر.. "ارتفاع أسعار السجائر" و"تقليل ساعات العمل" و"سقوط الأمطار"


١٠ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٢:٥١ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

تستعرض شبكة "رؤية" الإخبارية، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في البرامج من خلال نشرة "التوك شو"، ومنها: بعد سقوط عشماوي.. والد الحايس يوجه رسالة لضباط الجيش والشرطة، وتفاصيل ارتفاع أسعار السجائر والاتجاه لتقليل ساعات العمل، وانخفاض تدريجي لدرجات الحرارة وسقوط الأمطار.

بعد سقوط عشماوي.. والد الحايس يوجه رسالة لضباط الجيش والشرطة

وجه الدكتور علاء الحايس والد النقيب محمد الحايس رسالة إلى مؤسسة الجيش والشرطة عقب القبض على الإرهابي هشام عشماوي.

وقال "والد الحايس" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" على فضائية "سي بي سي"، إن هناك حالة فرحة عارمة بين أهالي شهداء العمليات الإرهابية التي نفذها الإرهابي هشام عشماوي لافتا إلى أن مؤسسة الشرطة والقوات المسلحة تعمل جاهدة للقضاء على الإرهاب الأسود في مصر واعتبر أن عملية القبض على الإرهابي هشام عشماوي ستكون نقطة البداية للقضاء على الإرهاب في مصر".

وأردف "علاس الحايس"، أن ما قدمه ابنه محمد الحايس في العملية الأخيرة ضريبة تدفع للحفاظ على الوطن مؤكدًا أن أبناء الوطن سيحافظون عليه من الإرهاب الأسود".



"الشرقية للدخان" تشكف تفاصيل ارتفاع أسعار السجائر

كشف المهندس محمد هارون، رئيس الشركة الشرقية للدخان، تفاصيل ارتفاع أسعار السجائر خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن تحريك أسعار السجائر مرتبط ارتباطًا وثيقًا بسعر تكلفة الإنتاج وهامش الربح الذي تحققه الشركة من الإنتاج.

وأضاف هارون "في مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي"، أن جميع الشركات المتواجدة في مصر تضخ منتجاتها في السوق المصري، موضحا أن القانون يحدد التسعيرة على أساس ثلاث فئات سعرية، ممثلة في الشريحة الأولى للسجائر حتى سعر 18 جنيها، والشريحة الثانية من 18 وحتى 30 جنيها، والشريحة الثالثة للسجائر التي تتخطى الـ 30 جنيها.

وأردف "رئيس الشركة الشرقية للدخان:" متاح لأي شركة تحريك الأسعار في إطار تلك القواعد التي أرساها القانون، فالشركات التي رفعت أسعار السجائر مؤخرا تكون تكلفة الإنتاج لديها مرتفعة وبالتالي تؤثر على هامش الربح".



الحكومة: الاتجاه لتقليل ساعات العمل بالجهاز الإداري بدلاً من الأيام

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن هناك بعض اللبس فيما يخص تقليص أيام العمل، وأنه كان مقترحًا تقدم به البعض.

وأضاف خلال "سعد"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي معتز الدمرداش، مقدم برنامجه "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار وأن "مساء الثلاثاء، أن رئيس الوزراء أحال الاقتراح  إلى لجنة لدراستها، بشرط ألا يؤثر على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، وألا يؤثر على تقليل الأجور.

وأشار إلى أن اللجنة توصلت إلى عدة نتائج بعد استطلاع الآراء، وكانت النتيجة أن 88% من موظفي الهيئات والمؤسسات بالمحافظات، و67% من الموظفين بالدولة رفضوا مقترح تقليل أيام العمل خشية التأثير على تقديم الخدمة للمواطنين، وأن اللجنة اقترحت النظر في بدائل أخرى، من ضمنها تحريك عدد ساعات العمل.



الأرصاد تتوقع انخفاضا تدريجيا لدرجات الحرارة وسقوط أمطار حتى الجمعة

أكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن كافة أنحاء الجمهورية تشهد انخفاضاً تدريجيًا في درجات الحرارة، ما أدى إلى تحسن كبير في أحوال الطقس على الأنحاء كافة.

وتوقع رئيس هيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، سقوط أمطار خفيفة اليوم على أقصى الساحل الشمالي الغربي، وتمتد إلى السواحل الشمالية غدا حتى الجمعة المقبل.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية كافة، سوف يصل حتى الجنوب، موضحا أن الشبورة المائية انتشرت في الصباح الباكر على أغلب الطرق، خاصة القريبة من المسطحات المائية والزراعات، وهناك أمطار خفيفة على أقصى الساحل الشمالي الغربي.

وتابع عبدالعال، أنه وبالنسبة للطلاب يجب ارتداؤهم لجاكيت خفيف صباحا، لانخفاض درجة الحرارة في ذلك التوقيت.




اضف تعليق