أبرز ما تناولته برامج الـ "توك شو" المصرية مساء أمس الثلاثاء


١٧ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٨:٤٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب 

تناولت برامح "توك شو" المصرية مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا المحلية والعربية، ومن أبرز ماتم تناوله:




سياسي روسي: العلاقات مع مصر ترتقي إلى درجة تحالف

قال المحلل السياسي الروسي، تيمور دويدار، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى روسيا تؤكد أن العلاقات المصرية - الروسية أصبحت استراتيجية، ودليل على زيادة معدل الثقة بين البلدين.

وأضاف " دويدار" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز في برنامج " 90 دقيقة " المذاع على قناة " المحور"، أن مكافحة الإرهاب إحدى النقاط المشتركة التي تجمع مصر وروسيا، لأن كلا من الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين يتفقان على جمع المعلومات الإستخباراتية، وإقامة مركز إدارة عمليات متحد لمكافحة الإرهاب.




مستشار ملك البحرين: الإعلام القطري الأكثر إساءة للعرب 

قال نبيل يعقوب الحمر، مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام، إن المؤسسات القطرية الإعلامية صاحبة أكثر أكاذيب وادعاءات تسيء إلى العالم العربي بأكمله، مشيرًا إلى أنه في النهاية سيكتشف العالم مدى أكاذيب تلك المؤسسات. 

ونوه "الحمر"، خلال لقاء خاص مذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" أمس الثلاثاء، بأن الإعلام العربي له دور مهم في كشف أكاذيب وتلاعب الإعلام القطري، حتى فقد مصداقيته. 




الحرف اليدوية: 250 مليون دولار حجم تصدير المنتجات إلى الخارج

قال هشام الجزار وكيل المجلس التصديري للحرف اليدوية، إن صادرات مصر من المنتجات اليدوية بلغت 250 مليون دولار خلال العام الماضي ، معتبرا أن ذلك يمثل رقما ضئيلا مقارنة بالإمكانات المصرية.

وأضاف الجزار في تصريحات هاتفية لبرنامج " هنا العاصمة " ، المذاع عبر فضائية " سي بي سي " ، أن هناك 200 عارض بين شركة تصدير ، ومحلل للحرفيين ، وفنان مستقبل بمعرض " كرافيتي ايجيبت " قادرون على التواصل مع المستهلك .




متحدث "الكهرباء" يكشف أهمية محطة الضبعة للمصريين

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أن اجتماع وزير الكهرباء مع الجانب الروسي يأتي في إطار متابعة الخطة التنفيذية لبناء الـ 4 مفاعلات نووية.

وأضاف "حمزة" في مداخلة هاتفية ببرنامج "صح النوم" الذي يقدمه الإعلامي محمد الغيطي، أن محطةالضبعة النووية في مرحلة التحضيرات والتعاقد مع المقاولين لبدء الإنشاء.




معتز الدمرداش يتعرض لموقف محرج على الهواء

تعرض الإعلامي معتز الدمرداش لموقف محرج على الهواء عندما تلقى اتصالا هاتفيًا من حسن فتوح والد الطفل محمد الذي تعرض لعضة كلب حراسة أمام بوابة مدرسة بعين شمس.

قال والد الطفل أزيك يا أستاذ وائل ليرد الأخير أنا مش وائل، أنا معتز بس وائل حبيبى.




رابطة مربي الدواجن: قرار منع الطيور الحية طوق النجاة للصناعة

قال عبد الخالق النويهي، نائب رئيس رابطة المصرية لمربي الدواجن، إن قرار منع تداول الدواجن الحية تطبيقه مهم جدًا، وهو المخرج الوحيد وطوق النجاة لصناعة الدواجن خلال الفترة المقبلة، وبدونه ستنهار صناعة الدواجن بالكامل، لكننا نحتاج لآليات واضحة لتطبيقه تتمثل في توفير مجازر وثلاجات على مستوى الجمهورية قبل تطبيق القانون.




محافظ الشرقية: رخصنا 14 ألف توك توك مخالف

كشف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن ترخيص نحو 14 ألف "توك توك" بالمحافظة فضلًا عن التحفظ على نحو 1000 توك توك آخر، وذلك خلال حملة مكثفة بدأت منذ 10 أيام.

وقال "عبدالفتاح"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع على فضائية "cbc"، مساء الثلاثاء إن ملف "التوتوك" يحتاج لشغل كبير حتى يتم جبار أصحابها على الترخيص، مؤكدًا أن هناك حملة مكثفة منذ 10 أيام على "التوتوك" ولا يتم الإفراج عنه إلا بعد التراخيص.






الكلمات الدلالية نشرة التوك شو توك شو

اضف تعليق