توك شو.. طباخ الملك فاروق وعلاقته بالسادات والقذافي.. وأسعار الكهرباء والبطاطس


٢٣ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٥:٣٠ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

تستعرض شبكة "رؤية" الإخبارية، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في البرامج من خلال نشرة "التوك شو"، ومنها ما فعله طباخ الملك فاروق للرئيس السادات ومعمر القذافي، والكهرباء تكشف حقيقة زيادة الأسعار، و طرح بطاطس بأسعار مخفضة في المجمعات الاستهلاكية.

شاهد ما فعله طباخ الملك فاروق للرئيس السادات ومعمر القذافي

قال الحاج علي محمد علي تمام طباخ الملك فاروق، إنه عمل مع الرئيس محمد أنور السادات حيث جهز مأكولات للرئيس السادات في نادي اليخت، وكان برفقته الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، وكانت المأكولات عبارة عن سمك وجمبري وكابوريا.
 
وأضاف "طباخ الملك فاروق" خلال لقائه في برنامج " صبايا " المذاع على فضائية الحياة "الرئيس جمال عبد الناصر عرض عليا أسافر معه برا مصر لكن أنا رفضت علشان مش بحب اشتغل في المطابخ الأجنبية، عبد الناصر كان شهم وجدع وطيب".


الكهرباء تكشف حقيقة زيادة الأسعار

نفى الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، ما يتردد حول زيادة أسعار الكهرباء، في الوقت الراهن.
 

 
وتابع "حمزة" خلال حواره مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد" مساء اليوم الثلاثاء، أن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء يحرص دائما على استقبال وحل شكاوى المواطنين الخاصة بانقطاع التيار، فضلا عن مشكلات الفواتير.
 
وأضاف، أننا نبحث جميع الشكاوى، التي نستقبلها وفي بعض الأحيان تكون هناك شكاوى وهمية، مشيرا إلى حرص الوزارة على منح المواطن جميع حقوقه.


 
وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الوزارة تحاول مواجهة عمليات سرقة الكهرباء من خلال جهود شرطة الكهرباء التابعة لوزارة الداخلية، فضلا عن منح الضبطية القضائية لعدد من المهندسين بشركات التوزيع، مشيرًا إلى أن عددا كبيرا من المنازل بالعشوائيات تحصل على التيار الكهربائي بطريقة غير مشروعة، كونها مباني مخالفة.


التموين: طرح بطاطس بأسعار مخفضة في المجمعات الاستهلاكية

قال محمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إنه تم طرح البطاطس في المجمعات الاستهلاكية بسعر 9.25 جنيهات للكيلو بدلًا من 14 جنيهًا، مشيرا إلى أنه هناك  تحركات من الوزارات المختلفة بالحكومة لتخفيض أسعار السلع الأساسية كاللحوم والدواجن والخضراوات والفاكهة.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث المساء"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، إلى أنه تم تخفيض سعر كيلو الدواجن المجمدة جنيهين في الكيلو ليصبح سعرها 38 جنيهًا، واللحوم المجمدة 3 جنيهات للكيلو ليصبح سعرها 60 جنيهًا، وطرح اللحوم السودانية الطازجة بـ90 جنيهًا.

وأكد أن الوزارة قررت طرح كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة من خلال السيارات المتنقلة بالميادين الرئيسية في المدن المختلفة والمجمعات الاستهلاكية.


 
 



اضف تعليق