طيور وحيوانات وبشر.. شاهد موزاييك أوراق الشجر في متنزه جاك كارتييه


٢٨ أكتوبر ٢٠١٨ - ١١:٠٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية- شيرين صبحي

امرأة جميلة مغمضة العينين، ترفع يدها اليمنى ناحية السماء، وفوقها يقف نسر عظيم يرتشف الماء الذي يسيل منها باتجاه الأرض. تستقر اليد الأخرى على الأرض، حيث تمرح بجوارها الغزلان وترتاح على العشب بأمان.

إنها إحدى منحوتات "جاك كارتييه بارك" في مدينة جاتينو بمقاطعة كيبيك الكندية، التي تقع فوق قاعدة جسر ألكسندرا، على نهر أوتاوا، وتستمد اسمها من اسم المستكشف الفرنسي جاك كارتييه، الذي وصل إلى مصب نهر أوتاوا بينما كان يبحث عن الممر الشمالي الغربي.

يضم المتنزه أكثر من 40 عملا من الأعمال النحتية النباتية، تمثل أنواع الحيوانات التي تعيش في كندا، وتسرد العديد من الحكايات والأساطير مثل قصة الأميرة النائمة.

تم بناء المتنزه في ثلاثينيات القرن العشرين، عندما كانت تستخدم هذه المنطقة مكانًا للتوقف والتخييم قبل الوصول إلى شلالات Chaudi�res.

وتقوم فكرته على فن زراعة الفسيفساء، حيث تستخدم هياكل داخلية من الفولاذ وتعتمد على أنظمة ري داخلية، والزخارف الجمالية للطلاء تستخدم لتعزيز المنحوتات العضوية في الغالب.

وتعود زراعة الفسيفساء إلى عصر النهضة، عندما كانت تصميمات الحدائق الثنائية والثلاثية الأبعاد؛ تستخدم عادة في زخرفة القلاع الأرستقراطية والقصور.

داخل المتنزه يمكنك رؤية اثنين من المباني ذات الأهمية التاريخية. أولهما منزل "ميزون تشارون"، الذي بني بين عامي 1826 و1841، وهو مثال لمنزل مستوطن أوروبي. وفيه يتم تقديم برامج ثقافية يوميًا خلال فصل الصيف.

الثاني هو مبنى "جلمور هيغسون"، الذي بني عام 1892، في الطرف الشمالي من الحديقة، والذي يعود إلى شركة جلبور هيجسون ليمبر، وهي شركة كبرى للخشب الكندي تأسست في القرن التاسع عشر.

يعتبر المتنزه أحد الحدائق الرئيسية في العاصمة "أوتاوا"، لذلك يستضيف الاحتفالات الوطنية مثل "يوم كندا" و"وينترلود"، وتقدم داخله أنشطة مثل الموسيقى وعروض الرقص، الترفيه، وأنشطة الأطفال.

الحديقة أيضًا مكانا رائعا لركوب الدراجات، فمنها يمكنك أن تأخذ الطريق الترفيهي إلى قلب وسط مدينة كابيتال، أو البحث عن الطبيعة في بحيرة ليمي، أو استكشاف منتزه جاتينو. فيها أيضا ستجد مرسى هال، الذي يحتوي على رصيف عام لمشاهدة المعالم السياحية ومشاهدة قوارب الرحلات البحرية.























الكلمات الدلالية جاك كارتييه بارك

اضف تعليق