توك شو | مصر.. "أسعار فواتير المياه" و"أزمة البطاطس" و"أخطاء المضاد الحيوي"


٣٠ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٢:١٤ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

تستعرض شبكة "رؤية" الإخبارية، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في البرامج من خلال نشرة "التوك شو"، حيث سيطرت الأخبار الخاصة بأسعار الفواتير المياه، و إحالة مدرس ثانوي للتحقيق بعد اعتدائه على الطلبة بالضرب والسب، ومنع تكرار أزمة ارتفاع أسعار البطاطس و أخطاء استخدام المضاد الحيوي.

القابضة للمياه والصرف الصحي: لا صحة لزيادات في أسعار الفواتير

قال اللواء حسن عبد الغني المتحدث الرسمي باسم الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، إنهم لا يعدون بالأساس جهة تسعير، وعليه لا معلومات لديهم تفيد بزيادة أسعار المياه حاليًا كم أشيع.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية بقناة "الحدث اليوم" أنهم تعاقدوا مع 3 شركات كبرى وتم تغطية شريحة كبيرة من قوائم انتظار العدادات.

 ولفت إلى أنه لا توجد لديهم أي مشاكل فيما يخص استبدال عدادات المواطنين فور إبلاغهم عن عطل عداد المياه الخاص بهم في مراكز الخدمة المنتشرة على مستوى الجمهورية.



"التعليم" تكشف تفاصيل إحالة مدرس ثانوي للتحقيق بعد اعتدائه على الطلبة بالضرب والسب

كشف أحمد صابر سليم المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم تفاصيل إحالة وزير التربية والتعليم  مدرس ثانوي صناعي للتحقيق بعد اعتدائه على الطلبة وتوجيه الشتائم لهم، مشيرًا إلى أنهم عرضوا الفيديو على وزير التعليم الدكتور طارق شوقي بمجرد معرفتهم به، ومن قام وزير التعليم بإحالة الواقعة للتحقيق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار اليوم"، أن الوزارة اتخذت قرارًا بإيقاف المدرس ومدير المدرسة والمشرفين عن العمل.

وأشار إلى أن الواقعة تتلخص في قيام هذا المدرس بضرب التلاميذ بسبب إحداثهم إزعاجًا وفوضى مستغلين في ذلك غياب المدرس الأساسي.

وأكد سليم أن الوزارة تستهجن من جانبها تصرف هذا المدرس وتعتبره انتهاكًا مخالفًا للقانون ومبادئ وزارة التربية والتعليم.



جهاز حماية المنافسة: تشكيل فريق عمل لمنع تكرار أزمة ارتفاع أسعار البطاطس

قال الدكتور أمير نبيل رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، خلال تعليقه على أزمة ارتفاع أسعار البطاطس، إن دور الجهاز يتلخص في إصلاح آليات العرض والطلب في السوق التي أدت إلى الأزمة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" المذاع على قناة "سي بي سي" أنه ليس لديهم صلاحيات مصادرة المنتج مثلًا كشرطة التموين في حالة احتكار منتج ما.

وأوضح أنهم لم يتلقوا شكوى من المتأثرين بإنتاج وتوزيع البطاطس، مؤكدًا أنهم بادروا من تلقاء أنفسم بتشكيل فريق عمل لدراسة هذه الأزمة لمنع تكرارها.



نقيب الصيادلة يوضح أخطاء شائعة في استخدام المضاد الحيوي

قال الدكتور محي الدين عبيد نقيب الصيادلة، إنه يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي مضاد حيوى، موضحًا أنه من الضرورى استخدام المضاد الحيوي بالساعات والعيارات الصحيحة.

وأضاف"عبيد" خلال استضافته ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" والمذاع عبر فضائية "سي بي سي"،اليوم الثلاثاء، أن هناك بعض الأشخاص ينتحلون مهنة الصيدلى على الرغم من الكثير من التحذيرات.

وأشار نقيب الصيادلة إلى أن بعض ربات المنازل يعطين المضاد الحيوى لأبنائهن دون الرجوع إلى الطبيب المتخصص، وكذلك البعض يتناولون شراب المضاد الحيوى بالملعقة وهذا خطأ شائع.




اضف تعليق