توك شو.. "كشف لغز نقل أحجار الأهرامات" و"ابن الخفير أصبح وزيرًا" و"الخضروات بأسعار مخفضة"


٣١ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٢:٥٣ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

تستعرض شبكة "رؤية" الإخبارية، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في البرامج من خلال نشرة "التوك شو"، حيث سيطرت الأخبار الخاصة بكشف لغز نقل أحجار الأهرامات من المنيا للجيزة، وطرح الخضراوات المضبوطة في الأسواق بأسعار مخفضة، وابن الخفير أصبح وزيرًا، و زاهي حواس: الأقصر بها أهم آثار في العالم لكنها لا تحتوى على ثلث آثار العالم.

كشف لغز نقل أحجار الأهرامات من المنيا للجيزة

قال الدكتور مختار الكسباني، المستشار العلمي لوزارة الآثار، إن الوزارة أعلنت للمرة الأولى حل لغز الطريقة التي نقلت بها الكتل الحجرية لبناء الأهرامات، من محافظة المنيا في صعيد مصر إلى الجيزة المتاخمة للقاهرة.

وأضاف "الكسباني" خلال مداخلة هافية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضتائية "ten" اليوم الأربعاء، أنهم اكتشفوا لغز نقل الأحجار إلى الجيزة من خلال برديات جرى اكتشافها في تل العمارنة بمحافظة المنيا.

وأشار إلى أن هذا الاكتشاف يساعد في كشف ألغاز حيرت علماء الأثار، خلال  السنوات الماضية، لافتا إلى أنه حتى الآن لا تزال المعاهد العلمية المتخصصة على مستوى العالم تدرس كيفية بناء الأهرامات وعلاقته بالفلك والهندسة الإنشائية.

وأوضح أن المصريون القدماء استخدموا عربات يجرها الثيران والحيوانات لنقل هذه الأحجار من المنيا إلى الجيزة.



التموين: طرح الخضراوات المضبوطة في الأسواق بأسعار مخفضة

قال هشام كامل، وكيل وزارة التموين بالجيزة، إنهم يقومون بطرح الخضراوات المضبوطة خلال الحملات التموينية على التجار الجشعين، في الأسواق، للجمهور بأسعار مخفضة.

وأضاف "كامل" خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر الفضائية "الأولى" اليوم الأربعاء، أن طرح وزارة التموين للخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة، رسالة إلى المواطنين

أن الوزارة تشعر به وقت الأزمات وتلغي حلقات التدوال التي يحدث خلالها استغلال وتربح.

وأشار إلى أن الوزارة ستطرح خضراوات بأسعار مخفضة، في كل حي ومنفذ من منافذ التموين بمحافظة الجيزة، حتى تستطيع الوصول لكل المواطنين.



وزير المالية: "تصريحي بأني ابن خفير للتأكيد أنه لا يوجد مستحيل"

علّق الدكتور محمد معيط، وزير المالية، على تصريح قاله من قبل "ابن خفير أصبح وزيرًا"، قائلًا: "كانت كلمة غير مرتبة.. كان فيه مشروعات إنتاجية عاملها الشباب، وتواجههم صعوبات وعقبات، وقد يصلون إلى مرحلة الإحباط، فهم يحتاجون إلى أمثلة قريبة لما يعيشونه على أرض الواقع، للتأكيد أنه لا يوجد مستحيل".

وأوضح معيط، خلال لقائه مع برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "ONE"، اليوم الثلاثاء، أن الشخصيات التي تتولّى الآن منصاب كانوا في فترة شبابهم يواجهون صعوبات وتحديات، ولكنهم عملوا وتغلبوا على ذلك حتى أصبحوا قيادات في الدولة، متوجهًا بحديثه إلى الشباب، قائلًا: "خلِّي عندكم أمل أن اجتهادكم وعملكم وإخلاصكم واستمراركم وتوكلكم على الله، ربنا بيجازيكم عشان تكملوا".

وطالب وزير المالية الشباب بالسعي والعمل لتحقيق أحلامهم، معربًا عن فخره أن بلده يعطي الفرصة لمَن يجتهد فيه.



زاهي حواس: الأقصر بها أهم آثار في العالم لكنها لا تحتوي على ثلث آثار العالم

قال الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، إن مدينة الأقصر تحتضن أهم اَثار العالم لكنها لا تحتوي على ثلث الاَثار كما يشاع، معتبرا أن الصين لديها 10 أضعاف آثار مصر، ومدينة الأقصر أهم مدينة في العالم.

وأضاف في لقائه مع برنامج "الحياة اليوم" أن الوجه القلبي به اَثار كثيرة تحتاج إلى ترميم، ومنازل المصريين مبنية على كنوز أثرية، والدلتا من أهم مناطق الآثار في العالم، ولكن الزراعة وطبيعة الجغرافيا فيها تتسبب في ضياعها.


 


اضف تعليق