منها البيض واللحوم.. تعرف على أشهر أطعمة صينية "مزيفة"


٠٩ مايو ٢٠١٧ - ١٠:١٦ ص بتوقيت جرينيتش

بيض كيميائي:
يتكون البيض "المقلد" من أحماض "الألجينيك، شب البوتاسيوم، والجيلاتين وكلوريد الكالسيوم" وماء وألوان صناعية.

ويتم مزجهم عبر قوالب مخصصة ويجمد في الماء ليأخذ شكل هلام البيض، ويوضع داخل قشور مصنوعة من "كربونات الكالسيوم والميلامين".




وحذر الاطباء من تناول هذا البيض الصناعى وفقا لموقع "هواكس سلاير" لأنه قد يؤدى الى التسمم بسبب مادة الميلامين السامة ولذلك قررت وزارة الصحة الصينية سحبه من الاسواق ومنعت تصديره للخارج، إلا أنه يتم تداوله عبر مواقع إليكترونية كـ "eBay" وأمازون.


أرز بلاستيكي
انتشر في الآونة الأخيرة غش الرز بآخر مصنوع من البلاستيك وبعض المواد الكيماوية ليبدو أشبه بالرز الحقيقي.

ولجعل حبات الأرز تبدو حقيقية يتم خلطها مع البطاطس والراتنج المصنع، وهي مضرة جدا للجسم والقولون.


ويتم التمييز بين الأرز الحقيقي والبلاستيكي أثناء تسويته، فالرز المصنع لايختلط ببعضه ويصبح طريًا كالعجين مهما زاد وقت طهوه بخلاف الرز الحقيقي.


جوز أسمنتي
اكتشفت السلطات الصينية قيام بعض الصنيين بإفراغ الجوز من اللب الطبيعي وحشوه بمادة الإسمنت والورق ثم إعادة إقفالها، حيث جنوا أرباحا لا بأس بها من تجارة الجوز الإسمنتي.

ويلف التجار الخرسان بالورق لمنع صوت احتكاك القشرة بالخرسان وافتضاح أمره.


فلفل أسود بالطين
تشكيل الطين كرات صغيرة ونقشها بدقة لتبدو كالفلفل الأسود، ويمزج مع بعض الفلفل الأسود، ويرى بعض التجار أن ذلك ليس غشًا فادحا، فالطين لايميت الإنسان إذا أكله.


ملفوف صناعي مطلي
يستخدم بعض الفنانون البلاستيك المذاب الذي يجمد بالماء، ويضاف له اللون الأخضر بدرجاته، ويوضع جزء بسيط منه على سطح الماء ويسحب ويلف على هيئة ملفوف، وبعد تقطيعه من الصعوبة أن تميز بين الحقيقي منه والمزيف.


لحم مطاطي
لايختلف الحال في اللحم كثيرا عنه في الملفوف والخس، فبإضافة مواد كيماوية مختلفة وزيادة اللون الأحمر بدرجاته وخلطه مع الأبيض داخل الماء تعطي شكل قطع اللحم يتخللها أنسجة دهنية كالحقيقية حتى أنه يصعب التمييز أحيانًا بين الحقيقي منه والمزيف إلا عن بعد التجربة والتذوق.


ويقول بعض الخبراء أن أصحاب المطاعم قد يبرعون في إخفائه ويستخدمون منكهات وتوابل وألوان للطعام تحسن من مذاقة وتخفي ملمسه الناعم، ويسهل كشفه وهو مقلي أكثر من سواه.


الكلمات الدلالية الصين بيض لحم طعام مزيف

اضف تعليق