إنجاز مشرف.. "جواز الإمارات الأول عالميًا" هاشتاج يتصدر تويتر


٠١ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٢:٢٦ م بتوقيت جرينيتش

رؤية - مها عطاف

صعد جواز السفر الإماراتي في ترتيب جوازات السفر الأقوى في العالم، إلى المركز الأول، تزامنًا مع احتفال الإمارات بعيدها الوطني الـ47، وحسب التصنيف العالمي الذي يصدره موقع passport index المتخصص، فقد ارتقى الجواز الإماراتي للمرة الأولى في تاريخ البلاد إلى صدارة جوازات السفر العالمية، حيث يسمح لحامليه بزيارة ١٦٧ دولة حول العالم بدون تأشيرة، متفوقًا على جوازات كل من سنغافورة وألمانيا والدنمارك والسويد.

وكتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان -ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين المصغر "تويتر"- "بفضل من الله تعالى حقق جواز دولة الامارات المرتبة الأولى عالميا، إنجاز يعكس صواب نهجنا ورؤيتنا المستقبلية فشكرا لفريق العمل على جهودهم المشرفة، تعزيز مكانة الإمارات وترسيخ سمعتها الطيبة وتيسير شؤون مواطنيها من صلب سياستنا الخارجية، هنيئا للقيادة ولشعبنا هذا الإنجاز المشرف".



بينما علق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، قائلًا: "في يومنا الوطني المجيد.. توالت إنجازاتنا.. قبل قليل صنف مؤشر passport index جواز الإمارات ليكون الأول عالميا بدخوله ١٦٧ دولة حول العالم بدون تأشيرة.. العالم يفتح أبوابه لشعب الإمارات.. ألف مبروك للإمارات.. وكل الشكر لفريق وزارة خارجيتنا الاستثنائي بقيادة أخي عبدالله بن زايد".



وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "قبل أن نختتم عام زايد، نفخر بهمة عيال زايد لإيصال، الجواز الإماراتي الأول عالمياً".



فيما قال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إنه "إنجاز من صنع وطن الإنجاز".



وتصدر هاشتاج "الجواز الإماراتي الأول عالميًا" قائمة الأكثر تداولًا على موقع التدوين المصغر "تويتر"، قبل قليل، بعد أن صنف مؤشر passport index جواز الإمارات ليكون الأول عالميا بدخوله ١٦٧ دولة حول العالم بدون تأشيرة، وعبر الرواد والنشطاء بفخرهم واعتزازهم بهذا الإنجاز المشرف.










الكلمات الدلالية جواز السفر الإماراتي

اضف تعليق