باقات حب ورسائل تهنئة .. تويتر يحتفل باليوم الوطني الإماراتي الـ47


٠٢ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٥:٢٧ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - مها عطاف

تحتفل دولة الإمارات اليوم الأحد، بيومها الوطني الـ47، والذي يصادف الثاني من ديسمبر في كل عام، وتأتي الاحتفالات هذا العام مختلفة ومميزة، حيث تزامن مع مئوية مؤسس دولة الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي شيد بنيان الوطن بعزيمة وإصرار، وتعتبر ذكرى تلك الحدث هي الأبرز الذي شكل علامة فارقة في تاريخ الإمارات، ومرتبطة ارتباطًا وثيقًا بذلك اليوم الذي أعلن فيه الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه حكام الإمارات ولادة وطن وأمة.



وبالتزامن مع تلك الاحتفالات، دشن رواد مواقع التدوين المصغر "تويتر" في الإمارات وعدد من الدول العربية، هاشتاجات احتفالًا بذلك اليوم، مؤكدين أن اليوم الوطني هو رمز الوطنية بين أبناء الإمارات، وتعبير صادق عن انتمائهم وولائهم لوطنهم وقيادتهم الرشيدة، وهو تأكيد على تمسكهم بقيم الاتحاد التي أرساها الآباء المؤسسون.




كما احتفى محرك البحث العالمي "جوجل" باليوم الوطني الإماراتي وعرض على صفحته الرئيسية على نطاق دولة الإمارات العربية المتحدة، صورة تعبيرية لطفلين إماراتيين يحملان أعلام الإمارات وخلفهما رسومات تراثية، وأضاف صورة للعلم الإماراتي في شعاره المعروف.


 




كما حرص الكثير من المواطنين السعوديين على التعبير عن فرحتهم الشديدة باليوم الوطنى الإماراتى من خلال تداولهم هاشتاج "عزكم عزنا " و" اليوم الوطنى الإماراتي 47 "، وتداول مواطنون سعوديون صوراً للملك محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، مع الشيخ محمد بن راشد، والشيخ محمد بن زايد.





وحرص عدد من نجوم العرب في الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي وتقديم التهاني على مواقع التواصل الاجتماعي ، منهم حسين الجسمي وأحلام، وشذى حسون، ونجوى كرم، ورامي صبري.


ويعتبر الاحتفال باليوم الوطني احتفالًا بالإنجازات التي تتحقق خلال عام، وتضاف إلى إنجازات تحققت خلال 46 عامًا، في مجالات التنمية كافة، سواء بتطوير البنية التشريعية، أو الارتقاء في تقارير التنافسية العالمية باحتلال الإمارات المركز الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أو المركز الــ17 على المستوى العالمي، أو حصول الإمارات على المركز الأول عالمياً في مؤشرات كفاءة الإنفاق الحكومي وشراء الحكومة المنتجات التقنية، وأيضًا حصول الجواز الإماراتي على المركز الأول عالميًا.




الكلمات الدلالية اليوم الوطني الـ 47

اضف تعليق

التقارير و المقالات ذات صله