تنس 2018.. موسم الكرة الصفراء يختتم منافساته بنتائج لا تنسى


٠٩ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٦:٢٤ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

أيام قليلة باتت تفصلنا عن نهاية عام 2018، ليختتم موسم الكرة الصفراء منافساته الحامية بين عمالقة التنس، الذين كادت أن تمزق قوة مضاربهم تلك الكرة الصغيرة ليعلنوا عن أنفسهم نجومًا جددًا، يتربعون على عرش الموسم بأكبر عدد من الألقاب.

الجراند سلام.. دخول مميز ومفاجآت بالجملة


بدخول مميز للعام الجديد، استطاع النجم السويسري روجر فيدرر خطف الأضواء، بعد تتويجه بلقب فردي رجال بطولة أستراليا المفتوحة، محققًا أولى البطولات الأربع الكبرى، بينما ذهب لقب فردي السيدات للنجمة الدنماركية كارولين فوزنياكي.

وفي ثاني البطولات الأربع، أحرز الإسباني رافاييل نادال، لقب فردي رجال بطولة فرنسا المفتوحة "رولان جاروس"، للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بعدما تغلب على النمساوي دومينيك ثيم، بينما حققت لقب فردي السيدات سيمونا هاليب، للمرة الأولى في مسيرتها.

وفي مفاجأة من العيار الثقيل عاد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بقوة، خلال بطولة ويمبلدون للتنس، ليحصد لقب فردي الرجال، للمرة الرابعة في تاريخه، بينما حصلت الألمانية أنجليك كيربر، على لقب فردي السيدات.

أما بطولة أمريكا المفتوحة، فقد توج فيها ديوكوفيتش بلقب فردي الرجال، للمرة الثالثة في مسيرته، مطيحًا بالنجم الأرجنتيني ديل بوترو في المباراة النهائية.

وذهب لقب فردي السيدات للنجمة اليابانية نعومي أوساكا، بعدما تغلبت على ويليامز، كذلك ذهب لقب زوجي الرجال إلى الثنائي الأمريكي مايك براين، وجاك سوك، بعد التغلب على لوكاس كوبوت ومارسيلو ميلو في المباراة النهائية.

الماسترز.. "ديوكوفيتش" يضرب بقوة


استهل النجم الأرجنتيني خوان ديل بوترو، هذا الموسم، بتحقيق أول ألقابه في بطولات الماسترز، عقب الفوز على السويسري فيدرر في نهائي إنديان ويلز، بينما ذهب لقب فردي السيدات إلى اليابانية أوساكا.

ومن جانبه، توج الأمريكي جون إيسنر بلقب فردي رجال بطولة ميامي المفتوحة، بينما ذهب لقب فردي السيدات إلى الأمريكية ستيفنز.

أما الشقيقان بوب ومايك براين، فقد أحرزا لقب زوجي الرجال، بعد تغلبهما على الثنائي الروسي أندريه روبليف وكاران خاشانوف.

وفي بطولة مدريد، أنهى النمساوي دومينيك ثيم، هيمنة اللاعبين "البيج 4" على لقب البطولة، وذلك بعد فوزه على الإسباني نادال، والتتويج باللقب.

وبتغلبه على اليوناني تسيتسيباس، استطاع المخضرم نادال أن يحصد لقب فردي رجال بطولة تورنتو "كأس روجرز"، بينما ذهب لقب فردي السيدات للنجمة سيمونا هاليب.

وفي مفاجأة قوية، نجح النجم ديوكوفيتش من إكمال سلسلة الفوز بجميع بطولات الماسترز، بعدما أحرز لقب فردي رجال بطولة سينسيناتي، بعدما تغلب على منافسه فيدرر، بينما ذهب لقب فردي السيدات للهولندية كيكي بيرتنس.

واستمرارًا لنجاحات ديكوفيتش، توج الصربي بلقب فردي رجال بطولة شنغهاي، بعدما تغلب على منافسه الكرواتي بورنا كوريتش.

أبطال الـ500 نقطة


وفي بطولات رابطة محترفي التنس لفئة الـ500 نقطة، تمكن العديد من عمالقة ملاعب الكرة الصفراء، من اكتساح المنافسين، وجاءت أبرز النتائج كالتالي:

- حقق السويسري فيدرر لقب فردي رجال بطولة روتردام المفتوحة.

- توج الأرجنتيني ديل بورترو بلقب فردي رجال بطولة أكابولكو المفتوحة.

- ذهب لقب بطولة برشلونة المفتوحة إلى الإسباني نادال.


- توج الألماني ألسكندر زفيريف، بقلب بطولة واشنطن المفتوحة، بينما توجت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا بلقب فردي السيدات.

- الروسي دانييل ميدفيديف، حصد لقب فردي رجال بطولة طوكيو المفتوحة، بينما توجت التشيكية كارولينا بليسكوفا، بلقب فردي السيدات.

- توج الجورجي نيكولاس باسيلاشفيلي، بلقب بكين المفتوحة، وذهب لقب فردي السيدات لكارولين فوزنياكي.

- ذهب لقب فردي رجال بطولة بازل المفتوحة، إلى السويسري فيدرر.

أبطال الـ 250 نقطة


وفي بطولات رابطة محترفي التنس لفئة الـ 250 نقطة، جاءت أبرز النتائج كالتالي:

- فيدرر يلقب بفردي رجال بطولة شتوتجارت المفتوحة.

- الأسترالية أشلي بارتي، تتوج بلقب فردي سيدات بطولة نوتنغهام المفتوحة.

- الفرنسي ريشارد جاسكيه، يتوج بفردي رجال بطولة دن بوش المفتوحة.

- التونسية أنس جابر تتوج بلقب فردي سيدات مانشستر المفتوحة.

- الأمريكي جون إيسنر، يتوج بلقب فردي بطولة أتلانتا المفتوحة.

- النمساوي دومينيك ثيم، يلقب بفردي رجال بطولة سانت بطرسبرج المفتوحة.

- الفرنسي جيل سيمون، يلقب بفردي رجال بطولة ميتز المفتوحة.

- الياباني يوشيتو نيشوكا، يتوج بلقب فردي رجال بطولة شينجن المفتوحة للتنس.

- الروسية داريا كاساتكينا، تنتزع لقب بطولة كأس الكرملين، من التونسية أنس جابر.

- الروسي كاران خاشانوف، يلقب بفردي رجال بطولة موسكو المفتوحة، بينما ذهب لقب فردي السيدات للصربية أولجا دانيلوفيتش.

البطولة الختامية


وفي نهائيات الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس، توج الألماني ألكسندر زفيريف، بلقب فردي الرجال في منافسات البطولة الختامية لموسم تنس الرجال، بعد الفوز على النجم الصربي ديوكوفيتش.

وذهب لقب البطولة الختامية لتنس السيدات، إلى الأوكرانية إلينا سفيتولينا، للمرة الأولى في تاريخها، بعد فوزها على الأمريكية سلوان ستيفنز.

أما لقب زوجي الرجال، فقد ذهب إلى الثنائي الأمريكي جاك سوك، ومايك براين، بعد فوزهما على الثنائي الفرنسي نيكولا ماهو وبيير هيربرت.

وفي البطولة الختامية للاعبي الجيل الواعد، فقد تمكن اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، من حصد اللقب بعدما تغلب على منافسه الأسترالي أليكس دي مينار.

كأس ديفيز


في نهائي كأس ديفيز، الذي أقيم في مدينة ليل الفرنسية، تغلب الكرواتي مارين سيليتش، على الفرنسي لوكاس بويل، بثلاث مجموعات دون مقابل، ليتوج المنتخب الكرواتي باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بتغلبه على بطل النسخة الماضية المنتخب الفرنسي بثلاث نقاط مقابل واحدة.


الكلمات الدلالية تنس حصاد 2018

اضف تعليق