في 2018.. "ريمونتادا" الساحرة المستديرة تفوق الحدود


١٣ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠١:١٥ م بتوقيت جرينيتش

رؤية - عاطف عبداللطيف

ريمونتادا.. كلمة إسبانية تعني العودة، وكثر استخدامها مؤخرًا بسبب كرة القدم، وهي ظاهرة كروية مثيرة انتشرت بشدة في الملاعب بعدما تمكن أكثر من فريق من تحويل تأخره بأكثر من هدف إلى فوز ثمين، في ملحمة كروية وألغت التكهنات حول حسم اللقب حتى لو كانت النتيجة تشير إلى تقدم أحد الفريقين بفارق كبير في الأهداف، سواءً كانت من مباريات المواجهة الواحدة أو المواجهتين بنظام الذهاب والإياب.

مباريات عدة في عام 2018، حظيت بالندية والإثارة وعودة فريق على حساب الآخر في مواجهات كثيرة، ونبرز أهم ريمونتادا المباريات في السطور التالية:



ذئاب روما تلتهم نجوم "بارسا"


خطف فريق روما الإيطالي تذكرة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الماضي، بعد فوزه على برشلونة الإسباني بنتيجة 3/0، على ملعب الأولمبيكو في إياب ربع النهائي. وكان روما قد خسر ذهابًا بنتيجة 4/1 في ملعب "كامب نو"، لكنه سجل ثلاثية نظيفة في ريمونتادا تاريخية.



ثورة "الديوك" على "التانجو"


استطاع المنتخب الفرنسي، العودة أمام "التانجو" الأرجنتيني بمونديال روسيا حيث أحرز الديوك ثلاثية في 15 دقيقة ليحولوا التأخر إلى تقدم. في مباراة كانت فارقة في مشوار المنتخب الفرنسي للفوز بالكأس.



بلجيكا تعطل "الكمبيوتر" الياباني


تمكن منتخب بلجيكا من تحويل تأخره أمام اليابان بهدفين إلى فوز بالثلاثة، ليحجز "الشياطين الحمر" مقعدهم في ربع نهائي مونديال روسيا، في وجود لاعبين مميزين مثل إيدين هازارد وكيفين دي بروين وروميلو لوكاكو وناصر الشاذلي.



السوبر الإماراتي.. الوحدة والعين


تمكن فريق العين الإماراتي من العودة في المباراة التي جمعته مع مواطنه الوحدة على لقب السوبر، بعدما تأخر بثلاثة أهداف نظيفة في الشوط الأول، ليقلب الطاولة ويسجل 3 أهداف، ويحتكما لركلات الترجيح التي منحت "الوحدة"، اللقب الغالي.



"كاشيما" وبطل أمريكا الجنوبية


بلغ فريق كاشيما إنتلرز الياباني نهائي دوري أبطال آسيا -لأول مرة في تاريخه- بعد التعادل مع مضيفه سوون سامسونج بطل كوريا الجنوبية بنتيجة 3-3 في إياب نصف نهائي المسابقة. وتغلب بطل اليابان على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 3/2 في مباراة الذهاب، وكان قريبًا من الخروج بعد تقدم أصحاب الملعب بنتيجة 3/1، لكن اليابانيين سجلوا هدفين لتنتهي المباراة بتعادلِ مثير.



الأهلي يسقط بفخ الترجي التونسي


استطاع فريق الترجي التونسي اقتناص لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، من الأهلي المصري في عودة مجنونة، بعدما فاز بثلاثية نظيفة في رادس ليتوج بالأميرة الأفريقية. فيما خسر فريق "الدم والذهب" لقاء الذهاب بالأسكندرية 3/1، في مباراة شهدت جدلًا عقب قرارات تحكيمية.



العين أمام ولينجتون النيوزيلندي


تجاوز فريق العين الإماراتي منافسه ولينجتون النيوزيلندي في سيناريو دراماتيكي، وبات "الزعيم" أول فريق في بطولات كأس العالم للأندية ينجح في العودة من تأخره بثلاثة أهداف، ويلجأ إلى ركلات الترجيح، التي أكمل فيها "الريمونتادا" بالفوز وبلوغ ربع نهائي مونديال الأندية لمواجهة الترجي التونسي.



اضف تعليق