في عرس تاريخي.. العين الإماراتي يعبر ريفر بليت إلى نهائي كأس العالم للأندية


١٨ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٥:٥٤ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

تأهل فريق العين الإماراتي إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية بعد تخطي عقبة ريفر بليت بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، وذلك خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية والمقامة حالياً في دولة الإمارات.

وافتتح ماركوس بيرج، التسجيل للعين في الدقيقة الثالثة، قبل أن يسجل ريفر بليت هدفين في 5 دقائق عن طريق رفائيل سانتوس بوري في الدقيقتين 11 و16، فيما سجل كايو لوكاس فيرنانديز الهدف الثاني للفريق الإماراتي في الدقيقة 51.


وبعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 2- 2، توجه الفريقان لضربات الترجيح، التي قادت نادي العين الإمارات لبلوغ الدور النهائي من كأس العالم للأندية، على حساب منافسه الأرجنتيني، حيث فاز النادي الإمارات بنتيجة 5-4، في ضربات الترجيح.

وكان حكم المباراة، قد احتسب ركلة جزاء لريفر بليت في الدقيقة 72، سددها مارتينيز قوية ارتطمت بالعارضة، وخرجت بعيدا عن مرمى العين، ليستمر التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وتؤول المباراة إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي حسمها العين.

وبهذه النتيجة يكون العين ثاني الأندية العربية التي تصل لنهائي "المونديالتو"، بعد الرجاء البيضاوي المغربي.

وفور انتهاء المباراة اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" فرحا بالانتصار التاريخي الذي حققه الفريق الإماراتي، فيما توالت عشرات التغريدات والصور والفيديوهات التي تعبر عن فرحة جمهور العين والشعب الإماراتي.











اضف تعليق