أبرز ما تناولته برامج الـ "توك شو" في مصر أمس الثلاثاء


١٩ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٨:٢١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب 

تناولت برامج الـ "توك شو" في مصر، مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا الموضوعات العربية والمحلية المهمة والمتداولة على الساحة، ومن أبرز ما تم تناوله:


د. فاروق الباز: إصلاح التعليم يحمل الخير لمصر

قال الدكتور فاروق الباز، مدير معهد أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن الأمريكية، إن تطوير التعليم يحتاج إلى وقت، وعلينا الإقرار بأنه في حاجة إلى إصلاح، موضحا أن تطوير التعليم يحتاج إلى تكاتف الحكومة مع المجتمع، وتبسيط منظومة التطوير للمواطنين.

وأضاف "الباز" في تصريحات تليفزيونية أذاعتها قناة "أون إي"، أن إصلاح التعليم يحمل الخير لنا جميعا، ولابد من مشاركة المجتمع في تطويره، ويكون مقتنعا بأن منظومة التطوير تحمل الخير لمصر .



محافظ البحر الأحمر: عدد تلاميذ مصر يساوي تعداد دول ويجب استغلالهم

أكد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، أن ارتقاء الدول يتم من خلال تطوير العملية التعليمية بها، حيث أصبح التعليم السبب في تقدم الأمم، مشيرًا إلى أن الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "مصر تستطيع " شهدت عرضا تقديميا من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للخطة التى اعتمدها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير التعليم فى مصر، بحضور كل العلماء المصريين بالخارج الذين شهدوا الخطة ومستهدفاتها وربطها مع التعليم العالي.



شقيقة حسن كامي تكشف اللحظات الأخيرة قبل وفاته

كشفت نيجار كامي شقيقة الفنان الراحل حسن كامي عن اللحظات الأخيرة قبل وفاته مؤكدة أنه لم يظهر عليه أي علامات للمرض وكان طبيعيا للغاية، موضحة أنه اليوم السابق للوفاة تحدث معها هاتفيا.

وأضافت "نيجار" فى تصريحات تليفزيونية أنه فى اليوم التالى تم إبلاغهم بوفاته، مشيرة إلى أنها كانت صدمة كبيرة بالنسبة لها.




عزمي مجاهد: حب المصريين للسيسي "خض" العالم

قال عزمي مجاهد، مدير إدارة الإعلام باتحاد كرة القدم سابقًا، إن حب المصريين بالخارج للرئيس عبدالفتاح السيسي "خض العالم كله".

وقال "مجاهد" في برنامجه "مع عزمي" على قناة "الرافدين+"، أمس الثلاثاء، "إن المصريين استوعبوا الدرس تمامًا، جولة الرئيس لروما خضت العالم من حب الجاليات له".



مقبرة واح تي اكتشاف أثري جديد جذب أنظار العالم إلي مصر

أذاع الإعلامي تامر أمين، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار"، المُذاع عبر فضائية "النهار"، تقريرا يعرض مقبرة "واح تي"، الاكتشاف الأثري الجديد الذي جذب أنظار العالم إلي مصر.

وقال أمين، إن معظم قنوات العالم ووسائل الإعلام العالمية المرئية والمسموعة والمكتوبة مهتمة بحدث وكشف أثري مهم حدث في مصر هذا الأسبوع.

وأوضح أن هذا الكشف الأثري مقبرة اسمها "واح تي"، معقبا: "واح تي هو أحد أكبر رجال الدولة في الأسرة الفرعونية الخامسة من مصر القديمة"، مشيرا إلي أن تاريخ عمر المقبرة يعود إلي 4400 سنة.



تامر أمين يعلق على "فوتوسيشن" محمد صلاح

قال الإعلامي تامر أمين، إن وكالات الإعلان وشركات الأزياء تتهافت علي النجم المصري محمد صلاح كونه نجما عالميا، معقبا: "كلما زادت نجومية الشخص كلما تهافت عليه المعلنون لكي يكون أداة مروجة لسلعتهم".

وأضاف "أمين"، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار"، المُذاع عبر فضائية "النهار"،: "محمد صلاح عمل فوتوسيشن الأسبوع الحالي لأحد بيوت الأزياء".

وأوضح: "محمد صلاح عمل جلسة التصوير ونزلت في كل مواقع التواصل الاجتماعي"، متابعا: "أنا ما اتبسطش بجلسة التصوير دي، وأنا بعشق محمد صلاح لإنه أصبح أيقونة، بس من كتر حبي لمحمد صلاح وخوفي عليه، محبتش الفوتوسيشن".





أحمد موسى: وزير خارجية تركيا فضح كذب أردوغان

قال الإعلامي أحمد موسى، إن تركيا ادعت كذبا عدم تدخل أردوغان في قضية القس الأمريكي أندرو الذي كان محتجزا لديها، مشيرا إلى أن السلطات القضائية بتركيا كانت وجهت للقس الأمريكي أندرو اتهامات بالعمالة لصالح المخابرات الأمريكية.

وأضاف موسى خلال برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" أن أردوغان حاول أن يكون "رجل" في قضية القس الأمريكي ولكن ترامب تحداه وتمكن من إخراج القس اندرو مكرم من المطار، مؤكدا أن القضاء في تركيا يعمل لصالح أردوغان.




الكلمات الدلالية نشرة التوك شو توك شو

اضف تعليق