نجوم الرياضة ومتابعوهم في 2018.. مواقف ومشاعر هزت القلوب


١٩ ديسمبر ٢٠١٨ - ١٠:٠٣ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

مثلهم مثل غيرهم، يعيش مشاهير ونجوم الرياضة في العالم، لحظات من الحزن، وأخرى من الفرح، يمرون بمواقف مؤثرة، يفرضها عليهم العالم بأحداثه ومجرياته، تارة بالسلب، وأخرى بالإيجاب.

وكان عام 2018 خير الدليل على ذلك، من خلال تلك المواقف التي تعرض لها كبار الرياضيين في العالم، مؤثرة بشكل أو بآخر على مشاعر متابعيهم.

إصابة "صلاح" تخلع قلوب المصريين والإنجليز


لحظات مؤثرة، أصابت كل عشاق ومتابعي النجم المصري محمد صلاح، إثر خروجه باكيًا من أرض الملعب، بعد إصابته بخلع في الكتف، خلال مباراة فريقه ليفربول الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018.

ونتجت الإصابة عن تداخل عنيف من جانب سيرجيو راموس مدافع وقائد ريال مدريد، وحاول صلاح وقتها معاودة الاستمرار في اللعب لكن بدا أن الآلام عاودته ما اضطر المدرب يورجن كلوب إلى إخراجه، ليحل محله آدم لالانا في الدقيقة 33 من المباراة.

تهديدات بالقتل لـ "راموس" وعائلته


تلقي الدولي الإسباني سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد الإسباني، تهديدات بالقتل، هو وعائلته بعد تدخله العنيف، مع الدولي محمد صلاح خلال مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري الأبطال، الأمر الذي أدى إلى اتخاذه قرار فوري بتغيير أرقام هواتف عائلته، ورقمه الخاص، وسط حالة من الذعر، بسبب موجة الغضب الشديدة  التي انتابت الجماهير المصرية.

التمثيل بجثة لاعب ساوباولو البرازيلي


جريمة قتل بشعة قد شهدتها البرازيل هذا العام، بعد إعلان الشرطة البرازيلية عثورها على جثة اللاعب دانييل كوريا فريتاس، لاعب فريق ساوباولو، في ولاية بارانا بجنوب البرازيل مقطوعة الرأس مع قطع أعضائه التناسلية، وبعدها تم القبض على 6 أشخاص يشتبه في تورطهم بمقتل اللاعب.

نادال وفيضان مايوركا


جذب نجم التنس الإسباني رافاييل نادال، الأنظار حوله بعدما ساعد في عملية تنظيف الطرقات التي تأثرت بسبب فيضانات مايوركا، ولم تتوقف مبادرة الماتادور الإسباني عند هذا الحد، بل افتتح أبواب أكاديميته لمساعدة المتضررين من الفيضانات، الأمر الذي حاز على إعجاب وتشجيع الجميع.

نجم "الريدز" ينظف حمامات المساجد


بأخلاق الدين الإسلامي السمح، انتشر هذا العام مقطع فيديو مصور، ظهر فيه النجم ساديو ماني، لاعب ليفربول الإنجليزي، وهو ينظف دورات مياة أحد مساجد ليفربول.

وكانت تقارير صحفية، قد نقلت، في وقت سابق، تصريحات عن ساديو ماني، بأنه يواظب على أداء الصلوات الخمس في وقتها، وأنه أعاد بناء المسجد الذي يؤمه والده.

رومان رينز يعلن إصابته باللوكيميا



ليلة حزينة، عاشها عشاق دوري المصارعة الحرة WWE، عندما أعلن المصارع الأمريكي رومان رينز، التخلي عن لقب اليونفرسال، للبدء في رحلة علاج سرطان الدم "اللوكيميا"، الأمر الذي أصاب الجماهير بالحزن، إذ رصدت الكاميرات حينها حالة انهيار وبكاء ودموع شديدة بين الجمهور، من محبي المصارع الشهير.

وفاة قائد فيورنتينا الإيطالي


بشكل مفاجئ، ووسط صدمة عميقة، كان نادي فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم، قد أعلن في مارس الماضي، عن وفاة قائده واللاعب الدولي دافيدي أستوري -البالغ من العمر 31 عامًا- ليلاً، في أحد فنادق مدينة أودينيزي، بعد وعكة مفاجئة، حيث كان الفريق يستعد لمواجهة نادي المدينة، ضمن الجولة الـ 27 من الكالتشيو.

تحطم مروحية ليستر سيتي


وسط صدمة كبيرة، وبدون مقدمات، جاء خبر وفاة رجل الأعمال التايلاندي فيتشاي سريفدانابرابا، مالك نادي ليستر سيتي، كالصاعقة على متابعي كرة القدم، وذلك إثر سقوط مروحيته، واحتراقها بعد ثوانٍ من ارتفاعها عن الأرض، بعد حضوره لمباراة فريقه أمام وست هام، الأمر الذي أدى إلى وفاته بالإضافة إلى 4 مرافقين له، بحسب ما أعلن النادي حينذاك.

رحيل زيدان وكريستيانو يزلزل مدريد



بعد أقل من 5 أيام من فوزه بلقبه الثالث على التوالي -والثالث عشر للفريق- في بطولة دوري أبطال أوروبا، كانت استقالة المدرب الفرنسي زيدان أشبه بالزلزال الذي حدث على حين غفلة، حيث لم يستطع فلورنتينو بيريز -رئيس النادي- خلال ساعتين ونصف، إقناعه بالعدول عن قراره، ليرحل بعد أن حقق 9 ألقاب منها 7 غير إسبانية في غضون 29 شهرًا -الأمر الذي يصعب تكراره- ليترك الجميع يتساءل عن ماذا سيحدث بعد؟

وبعد فترة قصيرة جدًا من رحيل زيدان عن ريال مدريد، جاء خبر رحيل نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو كالصاعقة على أذان مشجعي ومحبي الفريق الملكي، وتأكيد انضمامه إلى فريق يوفنتوس الإيطالي، وسط حالة من الحزن الشديد.

اعتزال نجمة التنس رادفانسكا


في خبر صادم، أعلنت النجمة البولندية أنيشكا رادفانسكا -البالغة من العمر 29 عامًا- اعتزالها رياضة التنس بعد مسيرة حافلة امتدت لـ 13 عامًا، وذلك لأسباب صحية.

ذراع ميسي يخطف قلوب محبيه


رفض شهر أكتوبر الماضي، أن يمر مرور الكرام، وأصر على وجع قلوب محبي ومتابعي كرة القدم، وذلك بعد تعرض الأرجنتينى ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة، لإصابة خطيرة تسببت في كسر بنصف قطر ذراعه الأيمن، خلال المباراة التى جمعت البارسا بنظيره إشبيلية، ضمن منافسات الجولة الـ 9 من عمر "الليجا".


اضف تعليق