أكثر 8 كتب عن "التواصل الاجتماعي" مبيعًا في 2018


٢٥ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٧:١٧ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب 

العالم الافتراضي لم يعد افتراضيا خالصًا.. ولم ينأ بنفسه بعيدًا عن العالم الواقعي، وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعي بوابة كبيرة للمستقبل، يعبر منها العلماء والمشاهير والكتاب ورجال الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والهواة، ولم يعد مجالًا جديدا يخوض غماره الهواة، وأصبح علمًا يضع أسسه دارسون وباحثون، وأسس فيها المئات من الكتب بمختلف اللغات.

ويلجأ العديد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة من أصحاب الأعمال إلى الاستفادة من الخبرات والنصائح في تلك الكتب، ويباع كل عام آلاف النسخ من الكتب التي تتناول مواقع التواصل الاجتماعي، وكيفية استخدامها في التسويق للأفراد أو المؤسسات والأفكار والسلع.

وفي السياق ذاته أعد موقع "The Balance Small Business" تقريرًا كشف فيه أكثر 8 كتب عن وسائل التوصال الاجتماعي مبيعا عبر الإنترنت في عام 2018، وهي على النحو التالي: 



500 Social Media Marketing Tips

كتاب مميز للمبتدئين، يقدم من خلاله أندرو مكارثي 500 نصيحة مختصرة سريعة، وبشكل ملموس سهل التطبيق، وحصل الكتاب على تقييم 4.4 عبر موقع "أمازون"، ويقدم أسهل طرق للحصول على عدد أكبر من "النقرات" والإعجابات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قد يشعر المحترفون أنه ممل وبطيء، إلا أنه مثالي للمبتدئين.





Epic Content Marketing

كتاب لمؤلفه الإيطالي جو بوليزي، وهو من أهم الكتب التي تتحدث عن "إنشاء المحتوى" وتكوينه، ويعلم فن كتابة القصص، وأساليب السرد الصحفي في وسائل التواصل الاجتماعي، ويركز على تنظيم المحتوى والأوقات الأنسب للنشر، وكيفية تنسيق المتن، وحصل الكتاب على تقييم 4.6 على موقع أمازون.



 The Power of Visual Storytelling

يعتبر الخبراء هذا الكتاب بمثابة "دليل لايقدر بثمن" وهو خلاصة تجارب ودراسة مؤلفيه "جيسيكا جيوجليو، وإيكاترينا والتر"، ويركز على كيفية بناء وتبادل الأفكار المقنعة، ويعتمد بشكل أكبر على الصور باعتبارها خير من 1000 كلمة، ويعلم الكتاب كيفية الاستفادة من جذب الصور للتأثير على الدماغ البشري، وهو كتاب مليء بالأمثلة الرائعة على الصور التي استخدمتها الشركات بنجاح لتوصيل رسائلها.



Jab, Jab, Jab, Right Hook

يقدم جاري فاينرشوك ، الخبير الأكثر مبيعاً في نيويورك تايمز ، وخبير وسائل التواصل الاجتماعي ، نصائح جيدة حول كيفية التواصل مع العملاء والتغلب على المنافسة، ويعتبر الكتاب مخططا لاستراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولم يكتف الكاتب بالمعلومات النظرية والتكهنات في كتابه فقط، بل استخدم تلك المعلومات في حياته وتجار محيطين به وذكرها في الكتاب، ومن أبرزها هو رفع حصة عائلته من مصنع نبيذ صغير من 4 ملايين دولار إلى 60 مليونًا، وحصل الكتاب على تقييم 4.6 في موقع أمازون.




 Chaos Monkeys

هذا كتاب عن السلطة، وأيضًا كتاب عن الفائزين والخاسرين، وعن المشهد الفني اليوم وعن كيفية الوصول إلى القمة والبقاء هناك - أو كيفية التعطل والتحطيم، هذا ليس كتابًا يمنحك رؤى قابلة للتنفيذ يمكنك الاستفادة منها على الفور: إنه كتاب يروي قصة وادي "السيليكون" قبل وأثناء وبعد فقاعة التكنولوجيا، وهو مكتوب من قبل أحد المطلعين على الصناعة ويمتلك مثل أي رواية جريمة حقيقية.




The Lead Machine

إذا كنت صاحب نشاط تجاري أو مالك مشروع صغير ، فسيساعدك هذا الكتاب في إنشاء خطة رقمية شاملة، سيعلمك المهارات التي تحتاجها لجلب الأشخاص إلى صفحات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، وزيادة رتبتك في أفضل محركات البحث، وإضافة المزيد من المشتركين إلى قائمة البريد الإلكتروني وتحويل المعجبين عبر الإنترنت إلى عملاء أوفياء.

ويرشدك هذا الكتاب إلى أربع مراحل أساسية: بناء موقع الويب الخاص بك ، وكيفية جذب الأشخاص إلى ذلك الموقع ، وكيفية التواصل مع الأشخاص الذين زاروا موقعك على الويب، بالإضافة إلى كيفية تحليل بيانات حركة المرور على الويب.

هذا الكتاب مثالي لأولئك الذين يتطلعون إلى زيادة عدد زيارات موقع الويب من خلال عدة قنوات ، تلك التي بدأت للتو على مواقع التواصل الاجتماعي وأولئك الذين يتطلعون إلى تنمية قوائمهم البريدية الرقمية.


Content Mavericks

يقدم هذا الكتاب النصائح للمدونين، والذين يهتمون بإنشاء مقاطع فيديو خاصة بهم، ولايجدون جدوى لذلك، ووصل بهم الأمر حد الغضب من وسائل التواصل الاجتماعي، فيعلمهم الكتاب التغلب على المحتوى الضعيف، وبناء جماهير، وإنشاء معجبين، والبدء في جني المال من المحتوى الخاص بهم، ويركز على نصيحة "إن لم تفعل الأشياء بطريقة مختلفة فلن تكون أمامك أية فرصة".




Make It Rain

استخدمت مؤلفته "أريفا مارتن" خلال 10 سنوات وسائل الإعلام لبناء منصة ضخمة من شأنها توسيع نفوذ وسلسلة علامتها التجارية بشكل كبير، وتكشف المؤلفة من خلاله عن قوة  وسائل التواصل الاجتماعي لإحداث ثورة في الأعمال التجارية والعلامة التجارية وإيصال رسالتك الأساسية إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها.

وتعلم من خلاله كيف:
تطابق علامتك التجارية مع الجمهور المناسب ووسائل الترفيه
القفز على عروض الأخبار العاجلة
المحور والتحدث في soundbites بإيجابيه
تضخيم كل مقابلة مع وسائل الاعلام الاجتماعية
تحويل المظاهر إلى منصة وأصبح صانع المطر


الكلمات الدلالية مكتبة

اضف تعليق