"حلال" تثير حربًا يمينية ألمانية ضد "شيكولاتة"


٢٦ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٦:٠٥ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب 


حرب شعواء يخوضها اليمين المتطرف الألماني متمثلا في حزب "البديل من أجل ألمانيا" على شيكولاتة  Toblerone "توبليرون" السويسرية الشهيرة، وذلك بعد إعلان الشركة المنتجة لها بأن مصنعها في برن حصل على شهادة "حلال" والذي يعني أن الشيكولاتة لايدخل في تكوينها شيء "محرم" في دين الإسلام، وباتت الآن متاحة للمسلمين، دون قلق.

ونشر المتحدث الرسمي باسم حزب "البديل من أجل ألمانيا" يورغ ميوثن، كلمة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قال فيها : الأسلمة لن تحدث في ألمانيا ولا أوروبا، ولذلك من قبيل المصادفة أن الشيكولاتة المعروفة باتت الآن "حلال".








وتضامن الكثيرون مع ميوثن وحملته، وأعلنوا مقاطعتهم للشيكولاتة وأنهم لن يشتروا منها مجددا







بينما عارضهم الكثيرون وأعلنوا عدم مقاطعتهم للشركة، وأن الدعوات للمقاطعة ليست سوى هراء وعبث، وسخر منهم الكاتب "معظم بيك" قائلا: "شهادة توبليرون الحلال تثير غضب اليمين، ودعوا إلى المقاطعة، فلنذكرهم بأن: الفواكه، الخضار، البقول، الفول، الخبز، البيض، الحليب، العصائر، السمك، التوابل، الملح، السكر والماء حلال، دع مقاطعتك تبدأ!.






من جانبها أكدت الشركة أنها حصلت على شهادة الحلال في أبريل الماضي، وأكدت أن عملية التصنيع والإنتاج لم تتغير، وأن الطريقة المعتمدة من السابق تطابق مقاييس الحلال.

وحصول الشركة على شهادة "الحلال" يعني أن الكحول أو لحم الخنزير لا يدخل في انتاج  Toblerone، وأنه على المصنع الالتزام بمعايير أخلاقية معينة واجتياز عمليات فحص منتظمة.


الكلمات الدلالية ألمانيا شيكولاتة

اضف تعليق