بالفيديو.. "واشنطن بوست" ترصد أهم لحظات 2018


٢٦ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٨:٣٦ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أسماء حمدي

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" أبرز مقاطع الفيديو التي القتطتها عيون مصوريها من جميع أنحاء العالم، والتي وثقت بعض الأحداث الهامة وأحيانًا المأساوية التي لا تنسى في عام 2018، بدءًا من اليمن الذي مزقته الحرب مرورًا بكأس العالم وصولًا إلى زفاف الأمير هاري وميجان ميركل، وفي ما يلي أبرز مقاطع الفيديو التي تم تصويرها هذا العام، نبدأها من سوريا.




ونشرت الصحيفة، مقطع فيديو يظهر الدمار الذي لحق بمدينة "الرقة" السورية، بعد الحرب الطاحنة بين قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وتنظيم "داعش"، وهي معركة تركت خلفها الدمار والغبار والحطام جراء القصف الجوي والمدفعي بالإضافة إلى الألغام.

ويقول مراسل الواشنطن بوست تامر الغباشي: "لم يقارن الأمر في الواقع بأي شيء رأيته من قبل فيما يتعلق بالدمار، لقد غطيت الكوارث الطبيعية مثل إعصار كاترينا وحرائق سان دييجو، وما زال هذا الأمر صادمًا وملفتًا لأنه كان بمثابة تدمير كامل فهذه بلدة زالت منها الألوان والحياة والبشر"، متسائلا: هل سيكون عام 2019 أفضل لهؤلاء الناس؟".






وانتقلت وجهت الصحيفة من الرقة إلى صنعاء، حيث الجوع والعنف يميزان اليمن في عام 2018، وسافر مراسلها كريم فهيم إلى مدينة مأرب ليسلط الضوء على البلاد التي أنهكها الحصار والصراع الدائر بين المتمردين الحوثيين والقوات اليمنية وهي الأسباب الرئيسية لمعاناة مئات الآلاف من المدنيين، كما ألقي الضوء على الدعم الذي يقدمه التحالف العربي بقيادة السعودية إلى القوات اليمنية والمساعدات الإنسانية التي تقدمها الإمارات.



ومن الشرق الأوسط، إلى الاتحاد السوفيتي، إلى روسيا ومقطع فيديو يظهر الاستعدادات التي تمت قبيل استضافة نهائيات كأس العالم 2018، ليسافر بنا مراسل الصحيفة ترويانوفسكي، في رحلة عبر السكك الحديدية التي تمتد أكثر من 5770 ميلاً عبر سيبيريا وجبال الأورال وصولا إلى موسكو حيث مظاهر الاحتفالات المنتشرة في أنحاء البلاد.



ومن روسيا نسافر مع الصحيفة إلى بريطانيا التي قضت الكثير من 2018 في مفاوضات "بريكست"، ولكن كان هناك نقطة مضيئة واحدة هي "قصة حب" الأمير هاري والممثلة ميجان ماركل، وأقيم حفل زفافهما في مايو الماضي في قلعة وندسور.

وهناك حدث آخر يتعين على المعجبين التطلع إليه في عام 2019، وهو "طفل ملكي"، حيث أعلن قصر كنسينغتون إن ماركل وهاري سيستقبلان طفلهما الأول في الربيع.


اضف تعليق