3 ظواهر فلكية تنتظرها السعودية في 2019


٢٧ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٥:٥١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب 


أعلن الفلكي السعودي الشهير، والمتخصص في الفلك الفيزيائي من جامعة الملك عبدالعزيز، مُلهم هندي، عن ترقب المملكة العربية السعودية لثلاث ظواهر فلكية في العام المقبل 2019، تتراوح مابين الكسوف والخسوف الجزئي والكلي للشمس والقمر.

ونشر هندي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء أمس الأربعاء تغريدة يوضح فيها مواعيد الظواهر الفلكية في العام الجديد.




وتأتي تلك الظاهر الفلكية حسب أقوال الفلكي على النحو التالي:

1- خسوف كلي للقمر "يناير 2019"

ستشهد مدن المملكة خسوفا كليًا للقمر في الحادي والعشرين من شهر يناير المقبل، لكن أهالي المناطق الشرقية والجنوبية سيرونه كخسوف جزئي، وأقل نسبة للخسوف ستظهر في تلك المناطق وأعلى نسبة ستظهر في تبوك، وذلك من الفجر وقبل غروب القمر، ويظهر أيضًا كخسوف كلي في مصر.


2- خسوف جزئي للقمر يوليو 2019

ستشهد جميع مناطق المملكة وكامل الوطن العربي خسوفا جزئيا للقمر بنسبة 65% في السادس عشر من يوليو المقبل، ويستمرالخسوف الجزئي قرابة 3 ساعات، منذ الساعة 11:01 صباحا بتوقيت السعودية، وحتى الساعة 01:59.


3- كسوف "حلقي" للشمس ديسمبر 2019

الظاهرة الثالثة التي ستشهدها السعودية فلكيا ستكون في أواخر العام المقبل، وتحديدا 26 ديسمبر2019، وهي كسوف "حلقي" للشمس، يظهر في منطقة الأحساء شرقي السعودية كسوفًا كليًا، وسيشاهد ذلك أثناء شروق الشمس، ويظهر في باقي مناطق المملكة بشكل جزئي.




وعلق نشطاء سعوديون على التغريدة بأن تلك الأحداث الفلكية نادرا ما تجمعت في السعودية خلال عام واحد، وأنه بالتأكيد سيكون عاما مميزا، وصرح أحدهم بأنه سيسافر إلى منطقة الأحساء ليشاهد الكسوف الكلي وقتها





اضف تعليق